التخطي إلى المحتوى
عام 2020 التكنولوجيا والفضاء وحدوث تحولات جذرية ستؤثر بشكل كبير على مجرى حياتنا .. توقعات الخبراء

العام 2020 التكنولوجيا والفضاء وحدوث تحولات جذرية في 2020 ستؤثر بشكل كبير على مجرى حياتنا | تطورا مذهلا ومتسارعا في مجال التكنولوجيا وتوقعات الخبراء .. تفاصيل

العام 2020 التكنولوجيا وحدوث تحولات جذرية في 2020 ستؤثر بشكل كبير على مجرى حياتنا يشهد العالم تطورا مذهلا ومتسارعا في مجال التكنولوجيا، ومع ذلك يتوقع الخبراء حدوث تحولات جذرية في عام 2020 يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مجرى حياتنا، بحسب تقرير لموقع Venturebeat للتكنولوجيا.

وهذه نظرة على أبرز 10 توجهات تقنية متوقعة:

الذكاء الاصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي جزءا من الحياة اليومية، مدفوعا بظهور أنظمة صوتية مؤثرة مثل Alexa و Siri و Google Assistant.

في عام 2020، يتوقع الخبراء حدوث اختراق في الذكاء الاصطناعي بما يشمل استخدامه في التعرف على المشاعر والإبصار الحاسوبي.

 

التسوق عبر الانترنت

البيع عبر الإنترنت ساخن ولكن لا توجد تطبيقات كثيرة تدعم ذلك.

فمثلا شركة أمازون أطلقت مؤخرا تطبيق Amazon Go لكن مع بروز الجيل الخامس من شبكات الاتصال بالإنترنت واستخدام المزيد من أجهزة الاستشعار والتقنيات البصرية يتوقع أن يشهد هذا القطاع تطورا ملحوظا في 2020.

 

معالِجات كمبيوتر متطورة

سيشهد عام 2020 الحاجة إلى أجهزة حوسبة متطورة وأكثر فعالية بالنظر إلى أن مجموعة كبيرة من التطبيقات الجديدة تعمل بأجهزة استشعار ونماذج ذكاء اصطناعي تتطور باستمرار.

وقد بدأت عدة شركات بإنتاج رقائق متطورة قادرة على التعامل مع الطلب المتزايد، وهي تحاكي بنية الدماغ وتعالج خورازميات الذكاء الاصطناعي.

الحوسبة الكمية

توقع التقرير أن يكون عام 2020 بداية عصر الحوسبة الكمية. فمع زيادة تدفق البيانات، يتوقع مساهمة أكبر للحوسبة الكمية في المشكلات الكبرى التي تشغل المجتمعات، مثل الطاقة والرعاية الصحية.

في عام 2020، ستكون هناك حاجة إلى القدرة على التعامل مع البيانات الضخمة لعلاج السرطان والتحكم في الطاقة النووية وتحليل الحمض النووي وغيرها.

وقد قطعت شركات مثل IBM , Google , Intel , Microsoft , Alibaba خطوات ملموسة نحو الحوسبة الكمية.

تقنيات الفضاء الجوي

ستبدأ البشرية في العودة إلى الفضاء في عام 2020، مدفوعة إلى حد كبير بالقطاع الخاص.

موقع Venturebeat للتكنولوجيا

التعليقات

اترك تعليقاً