التخطي إلى المحتوى

الهواتف التى لن تعمل على واتس آب من بداية العام 2020 حيث نشرت تقارير صحفية تحذيراً لكل مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتساب”، من أن التطبيق لن يعمل على عدد من الهواتف بعد 22 يوماً.

وأشارت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية، إلى أن عدداً كبيراً من الهواتف سيدخل ضمن قائمة الممنوعين من العمل على منصة “واتساب”.

وسيفقد أي شخص يحمل هاتفاً من نظام تشغيل “ويندوز فون” إمكانية الدخول على “واتساب”، اعتباراً من 31 ديسمبر 2019.

كما أن كل مَن يحمل هاتف آيفون، يعمل بنظام تشغيل أقدم من “آي أو إس 7″، ومَن يحمل هاتف أندرويد بإصدار أقل من “أندرويد 2.3.7” ستتوقف خدمة “واتساب” لديهم بحلول 1 فبراير 2020.

الهواتف التى لن يعمل عليها واتس آب

– جميع هواتف أندرويد التى تعمل بنظام التشغيل (Android 2.3.7).

– أجهزة آيفون بنظام التشغيل (iOS 7)

كما كشفت الشركة أن واتس آب لن يكون متاحًا فى متجر شركة مايكروسوفت بحلول الأول من شهر يوليو 2019، ولن يتمكن مستخدمو جميع أنظمة تشغيل ويندوز فون بعد 31 ديسمبر 2019 من استخدام التطبيق.

الهواتف التى لن تعمل على واتس آب من بداية العام 2020

وبحسب تغريدة لموقع WABetainfo، فإن تطبيق واتس اب لن يدعم أيضًا الأجهزة التى تعمل بواسطة نظام التشغيل (iOS 8) أو الأقدم، ومع ذلك، ما يزال بإمكان مستخدمى تلك الأجهزة استخدام التطبيق على نظام التشغيل “iOS 8″، لكن لن يتمكنوا بعد الآن من التحقق من الحساب إذا أعادوا تثبيته، على أن يجرى إزالة الدعم عن نظام “iOS 8” بشكل كامل فى الأول من شهر فبراير 2020.

وبرّر “واتساب” قراره بأن إيقاف دعم تلك الهواتف القديمة، حتى يتم تركيز الجهود على منصات الهواتف الذكية التي يستخدمها الأغلبية العظمى من الناس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً