التخطي إلى المحتوى

خسوف جزئي للقمر الآن في أنحاء اليمن ومصر والوطن العربى

خسوف جزئي للقمر الآن في أنحاء اليمن ومصر والوطن العربى حيث بدأت منذ قليل، ظاهرة خسوف القمر الجزئى، في اليمن. وبدأ خسوف القمر الجزئي، الساعة 11 مساء و1دقيقة و42 ثانية، ويصل ذروته الساعة 12 و30 دقيقة و44ثانية وينتهي الساعة 1 و59 دقيقة و 40 ثانية، وتبلغ مدة الخسوف ساعتان و57 دقيقة و58 ثانية.

ويشهد العالم، خسوفًا جزئيًا للقمر، يرى فى جميع أنحاء اليمن ومصر والوطن العربى، ويرى أيضا فى أستراليا وقارة أسيا ماعدا الشمال الشرقى منها، وقارة أفريقيا، وقارة أوروبا ماعدا شمال إسكندنافيا ومعظم أمريكا الجنوبية.

وبدأ المصلون في العاصمة صنعاء بأداء صلاة الخسوف في عدد من المساجد بأمانة العاصمة.

هذا وقد قال مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة إن الخسوف  الجزئي سيكون ملاحظا بالعين المجردة في الدقيقة الثانية بعد منتصف الليل، أي في الساعة 00:02 صباحا، وعندها يكون مرئيا بشكل واضح وسيصل إلى ذروته في الساعة الواحدة والنصف صباحا.

وأشار إلى أن الخسوف الجزئي سينتهي في الساعة الثالثة بتوقيت الإمارات في حين سينتهي الخسوف بشكل كامل في الساعة 04:18 صباحا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأوضح عودة أن الخسوف سيشكل ما نسبته 65 بالمائة من قطر قرص القمر، وأن مدته ستبلغ قرابة 3 ساعات (2:58) في حين تبلغ مدة الخسوف بالكامل 5 ساعات و34 دقيقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً