التخطي إلى المحتوى

الان ظهور نتائج الصف التاسع الدورة الثانية 2019 سوريا.. بالاسم نتائج الدورة التكميلية للصف التاسع الأساسي برقم الاكتتاب

 الان ظهور نتائج الصف التاسع الدورة الثانية 2019 سوريا.. بالاسم نتائج الدورة التكميلية للصف التاسع الأساسي برقم الاكتتاب نتائج التاسع الدورة الثانية 2019 سوريا، ينتظر الألاف من الطلاب والطالبات في كافة أنحاء الجمهورية السورية إعتمد معالي وزير التربية السوري الدكتور عماد العزب عن نتائج التاسع الدور الثاني 2019 سوريا “الدورة التكميلية”، حيث انتهي الطلاب والطالبات من تقديم امتحانات الفرصة الثانية منذ عدة أيام ويترقبون صدور نتائج شهادة التعليم الأساسي الدورة التكميلية على أحر من الجمر.

نتائج التاسع الدورة الثانية 2019 سوريا برقم الاكتتاب:

انطلقت امتحانات الدورة الثانية لطلاب الصف التاسع الأساسي في كافة مديريات التربية والتعليم السورية، وقد أكدت المسؤولين أن عملية سير الامتحانات سارت بشكل جيد وبذلت الوزارة جهودها من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، وجاءت امتحانات الدورة التكميلية مراعية الفروق الفردية بين الطلبة.

وبحسب تصريحات المصادر المسؤولة فإن نتائج التاسع الدورة الثانية 2019 سورياة سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة، فتقوم لجان الكنترول بتصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف التاسع الأساسي على قدم وساق، ليتم تجهيز النتيجة في أقرب وقت ممكن ليطمأن كل طالب وطالبة على مستقبلهم التعليمي.

رابط بوابة النتائج الامتحانية

وبمجرد انتهاء لجان الكنترول من تصحيح أوراق امتحانات الطلبة سيتم إرسال نتائج التاسع الدورة الثانية 2019 سوريا إلى وزير التربية السوري الدكتور عماد العزب الذي سيقوم باعتماد النتيجة، ومن ثم سيتم رفعها عبر بوابة النتائج الامتحانية moed.gov.sy/site ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الأساسي برقم الاكتتاب، وأكدت الوزارة أن النتيجة ستعلن في كافة المدن السورية معاً.

نتائج الصف التاسع الدورة التكميلية 2019 سوريا

وقد أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية السورية أن نتائج الصف التاسع الدورة التكميلية 2019 اقتربت من الظهور، حيث تقوم لجان الكنترول بتصحيح أوراق امتحانات الطلاب والطالبات على أكمل وجه دون تراخي، وتبذل قصاري جهدها من أجل انهاء عملية تصحيح الامتحانات لتكون نتائج شهادة التعليم الأساسي الدور الثاني جاهزة للاعتماد من قبل وزير التربية السوري الدكتور عماد العزب.

وكان وزير التربية السوري قد اعتمد نتائج التاسع 2019 الدورة الأولى في كافة محافظات سوريا منذ فترة، وجاءت النتائج صادمة للغاية فقد كانت نسبة الرسوب مرتفعة ومعدلات الطلبة منخفضة، مما دفع الطلبة للجوء إلى التظلمات وتقديم الطعون على نتائجهم بمجرد إعلان الوزارة عن فتح باب تقديم طلبات الطعون للطلاب والطالبات في شتى المحافظات.

موقع وزارة التربية السورية بوابة النتائج الامتحانية

ومن المقرر أن يتم رفع نتائج الصف التاسع 2019 الدورة الثامية عبر بوابة النتائج الامتحانية moed.gov.sy/site التابعة لوزارة التربية السورية برقم الاكتتاب، وذلك بعد أن يقوم الدكتور عماد العزب باعتماد النتيجة والاطلاع عليه وتحديد نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي.