التخطي إلى المحتوى

نتائج الصف التاسع 2019 سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب عبر وزارة التربية والتعليم السورية | بوابة النتائج الامتحانية | بيان وزارة التربية نترقب نحن وإياكم لحظة ظهور نتائج التاسع بسوريا 2019، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأنباء التي تؤكد على ارتفاع نسب النجاح هذا العام، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الطلاب السوريين يترقبون لحظة طلوع وزارة التربية والتعليم السورية للإعلان عن النتائج، وهنا نرصد لكم أعزاءنا القراء كل ما يتعلق بنتائج التاسع بسوريا 2019.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الصف التاسع السوري قد انهوا امتحاناتهم يوم السادس والعشرين من شهر يونيو، وقد استغرقت مدة امتحاناتهم سبعة أيام منفصلة، ومنذ ذلك الحين وتجري أعمال التصحيح والتدقيق بكل حيادية ودقة، هذا وينتظر كل الطلاب بكافة المحافظات السورية منها دمشق والقنيطرة وسويداء النتائج على أحر من الجمر.

نتيجة تاسع سوريا 2019 :

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور النتيجة، وهو الأمر الذي كذبته وزارة التربية والتعليم حيث أكدت بأنه أمر عارِ تماماً من الصحة فلا يجب علينا تصديق مثل هذه الشائعات التي تروج لصفحات أصحابها، فكل ما تهدف إليه هو الحصول على إعجاب الزوار فقط وتعليقاتهم.

هذا وإن أردتم معرفة كل ما يتعلق بنتائج تاسع سوريا عليكم بمتابعتنا في هذه المقالة التي تربطكم مباشرةً بموقع وزارة التربية والتعليم السورية، فضلاً عن متابعة القناة الفضائية التربوية السورية التي تبث كل ما يتعلق بالتعليم السوري، وماهي إلا ساعات قليلة وتكون النتائج نصب أعينكم جميعاً.

 نفت وزارة التربية تحديدها موعد استظهار نتائج الصف التاسع مشيرة أن الأنباء المنتشر غير صحيحة، وعلى أثر ذلك نواصل معكم زوارنا الكرام تقديم تغطيتنا المتواصلة للمجال التلعليمي  وخاصة نتائج التعليم الأساسي 2019، حيث يمر طلاب الصف التاسع بحالة من القلق والتوتر الشديد منتظرين تحديد موعد ظهور النتائج، أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية السورية أن نتائج التاسع 2019 سوريا برقم الاكتتاب باتت قريبة وفي طريقها للاعتماد، فقد شارفت لجان الكنترول على الانتهاء من عملها في تصحيح أوراق امتحانات الطلاب والطالبات التعليم الأساسي، الذي أنتهوا من تقديم الامتحانات منذ حوالي أسبوعين وبدأو بالترقب والبحث عند موعد صدور نتائج التاسع 2019 عبر وزارة التربية.
 

نتائج التاسع 2019 سوريا عبر موقع وزارة التربية:

وجه أولياء الأمور والطلبة نداءاتهم لوزير التربية السوري مطالبيه بالإفصاح عن نتائج التاسع 2019 سوريا عبر موقع وزارة التربية، لكن حتى هذه اللحظة تلتزم الوزارة الصمت وتعمل جاهدة من أجل الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب في مختلف أنحاء الجمهورية السورية، وفي ظل انتشار الإشاعات والأقاويل أكدت مصدر مسؤول داخل الوزارة أن نتائج التعليم الأساسي 2019 سوريا “الشرعي والإعدادي” سيتم الإعلان عنها خلال ساعات وسيتم طرحها على فور اعتمادها من وزير التربية الدكتور عماد العزب.

ومن المتوقع أن تصل نتائج التاسع 2019 سوريا إلى وزير التربية والتعليم الدكتور عماد العزب خلال الساعات القليلة القادمة الذي بدوره سيطلع على النتيجة من ثم سيقوم باعتمادها ليتم رفعها عبر موقع وزارة التربية “بوابة النتائج الامتحانية”، وأوضح مسؤول في لجان الكنترول أن تأخر ظهور نتائج التعليم الأساسي 2019 في كافة محافظات سوريا يرجع إلى عدد الطلاب الكبير في مختلف المدارس والمديريات، لذلك تستغرق عملية تصحيح أوراق الامتحانات وقت طويل كما أنها تدخل في مرحلة المراجعة والتدقيق ليتم ترصيد وتجميع الدرجات وبعد ذلك يتم اعتمادها بشكل رسمي من الوزارة.

نتائج التاسع 2019 سوريا برقم الاكتتاب والمحافظة:

وقد خصصت وزارة التربية السورية موقعه الإلكتروني أمام الطلاب والطالبات للاستعلام عن نتائج التاسع 2019 سوريا برقم الاكتتاب والمحافظة، وقد شددت الوزارة أن النتائج سيتم طرحها برقم الاكتتاب والمحافظة ولا صحة لما يتردد حول نشرها بالاسم فقط، ويسرنا طلابنا الأعزاء نحن في موقع “أحداث اليوم” أن نتابع معكم أخر أخبار التعليم وننوه أن مقالنا هذا محدث على مدار الساعة، حيث سنضع لكم راوبط الاستعلام عن نتائج التاسع 2019 سوريا وفي حال مواجهتكم أي مشكلة يمكنكم ترك تعليق في نهاية المقال.

أصدرت وزارة التربية السورية بيان نشرته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نفت من خلاله تحديد موعد ظهور نتائج التاسع 2019 سوريا برقم الاكتتاب دون الكشف عن تفاصيل خاصة بالنتائج.

تحديث جديد: بالرغم من عدم تأكيد أو نفي وزارة التربية السورية الأنباء التي وردتنا حول نتائج التاسع 2019 سوريا، إلا أن الأنباء تشير أن النتائج سيتم الإعلانها عنها  اليوم الأربعاء.

تحديث: من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج التاسع 2019 سوريا في أي لحظة، بالرغم من عدم تحديد الوزارة موعد رسمي لظهور النتائج، لكن لجان الكنترول اكدت أنها شارفت على الانتهاء من عملية التصحيح.

من خلال تغطيتنا المتواصل لأخبار وزارة التربية السورية لم ترد حتى هذه اللحظة أي أخبار جديدة بشأن ظهور نتائج التاسع 2019، لكن التوقعات تشير أن النتائج ستظهر في أي وقت.

نتائج الصف التاسع 2019 سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب عبر وزارة التربية والتعليم السورية
نتائج تاسع 2019 سوريا برقم الاكتتاب والمحافظة عبر وزارة التربية والتعليم السورية | بوابة النتائج الامتحانية | بيان وزارة التربية 1

رابط الاستعلام عن نتيجة تاسع سوريا 2019 :

نقدم لكم رابط وزارة التربية والتعليم السورية التي من المفترض لها أن تعلن عن نتائج تاسع سوريا خلال الساعات القليلة القادمة، والتي يترقبها الطلاب على أحر من الجمر، فبالفعل تم الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد الدرجات وانتهت جميعها بدقة وشفافية متناهية، هذا ونتمنى لكل الطلاب النجاح والتوفيق.

خطوات الاستعلام عن النتيجة :

كل ما عليكم اعزاءنا الطلاب الدخول على موقع وزارة التربية السورية، والتي أعلنت أن النتائج ستكون متاحة في غضون ساعات قليلة،  والقيام بالآتي :

  • الدخول على الموقع السابق ذكر رابطه، ومن ثم اختيار المحافظة التي يتبع لها الطالب أو التي امتحن فيها.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الاكتتاب ومن ثم الضغط على زر البحث لتظهر النتائج بعد ثوان قليلة بالدرجات التفصيلية.