التخطي إلى المحتوى
السعودية تسمح بعودة المقيمين من الدول المعلق القدوم منها بهذه الشروط

السعودية تسمح بعودة المقيمين من الدول المعلق القدوم منها وهي: ( ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند ) بهذه الشروط .. تفاصيل

السعودية تسمح بعودة المقيمين من الدول المعلق القدوم منها  بهذه الشروط … حيث رفعت السعودية تعلیق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم.

 

 السعودية تعلق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن تعليق السماح بدخول المملكة مؤقتاً للقادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ (14) يومًا السابقة لطلب دخول المملكة، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية؛ فقد تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة.

 

 تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة

السعودية تعلیق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها حيث شدد المصدر على مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة. و كانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في مايو الماضي /أيار الماضي أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أنه على المواطنين استمرار منع السفر، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول التالية دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وهي: ( ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند ).

هذا وقد أهابت الوزارة حينها بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.