أخبار عاجلة
الرئيسية / الرقيب العربي والعالمي / السعودية اليوم .. النيابة العامة تحذر المقيمين من هذه الاعمال ووزارة الصحة توضح مفعول المضادات الحيوية وامير سعودي يصرح ان 80% من الاصابات من هذه الفئة

السعودية اليوم .. النيابة العامة تحذر المقيمين من هذه الاعمال ووزارة الصحة توضح مفعول المضادات الحيوية وامير سعودي يصرح ان 80% من الاصابات من هذه الفئة

السعودية اليوم .. النيابة العامة تحذر المقيمين من هذه الاعمال ووزارة الصحة توضح مفعول المضادات الحيوية مع فيروس كورونا وامير سعودي يصرح ان 80% من الاصابات من هذه الفئة … تفاصيل

حذرت النيابة العامة السعودية عبر بيان لها كل المقيمين في السعودية ممارسة نشاط تجاري باسم سعودي وقالت في بيانها  انه يحظر على غير السعودي أن يستثمر أو يمارس نشاطا تجاريا باسم سعودي أو مستثمر أجنبي بمخالفةِ الأنظمة” وأكدت النيابة العامة أن “التستر جريمة تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني والبيئة الديموغرافية في المملكة، وتؤدي لمنافسات غير مشروعة، وزيادة في حالات الغش التجاري والاحتكار”.

فعالية المضادات الحيوية في الوقاية والعلاج من فيروس كورونا

من جهة اخرى أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، مدى فعالية المضادات الحيوية في الوقاية والعلاج من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″وبحسب ما نشرته صحيفة “تواصل” السعودية، أكد العبد العالي، أن المضادات الحيوية لا تقي أو تعالج الإصابة بفيروس كورونا.

مصابي كورونا في المملكة ينتمون لهذه الفئة

حيث انتقد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، العنصرية ضد غير السعوديين بعد ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المملكة.

جاء ذلك  في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على “تويتر”: “80٪ من الحالات المعلنة في السعودية مؤخرا من غير السعوديين ومن العمالة.. ما أستغربه تعليقات مثل: (ما جاب لنا البلا إلا هم)! هل هناك أحد يتعمد أن يصاب بكورونا؟”.

واوضح ان الإصابات تنتشر بين العمالة في الغالب لتكدسهم في أماكن سكنهم فتجد مثلا 20 عاملا يسكنون في شقة صغيرة .. وهذا ليس ذنبهم”، على حد قوله.

وكانت الصحة قد أعلنت عن تسجيل 1132 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” توزعت في مختلف المدن، لتشهد المملكة ارتفاعا حادا وغير مسبوق لعدد الإصابات المسجلة يوميا ويرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 8274 شخصا”.بنسبة  17% منها لمواطنين و83% لمقيمين.
وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير وتجاوزت عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليونين و 345 إصابة، ونحو 162 ألف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين 605 آلاف.

متابعات صحفية

 

شاهد أيضاً

قرارات سعودية سارة بسبب تفشي فيروس كورونا .. تجديد كافة الاقامات المنتهية مجانا لجميع الوافدين والجوازات تصدر تحذيرات بخصوص العمالة المخالفة

اصدر الملك سلمان ملك المملكة العربية السهودية اليوم، قرار مفرح لجميع الوافدين بالسعودية، يقضي بتجديد …

اترك تعليقاً