الرقيب التعليمي

نتيجة الصف التاسع اساسي 2019 الدورة الأولى | تصريح وزير التربية والتعليم السوري عن ظهور نتائج تاسع 2019 التعليم الاساسي

نتيجة الصف التاسع اساسي 2019 الدورة الأولى | تصريح وزير التربية والتعليم السوري عن ظهور نتائج تاسع 2019 التعليم الاساسي | نتائج شهادة التعليم الأساسي ” الاعدادي ” بجميع المحافظات السورية

تصريح وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتائج التعليم الاساسي | نتائج الصف التاسع اساسي 2019 الدورة الأولى  | نتائج شهادة التعليم الأساسي ” الاعدادي ” بجميع المحافظات السورية  حيث ذكرت بعض المصادر إعلان نتائج التاسع في سوريا 2019 اليوم الأربعاء وذلك عقب إطلاقها رسميا من وزير التربية السورية عماد موفق العزب، لصدور نتائج شهادة التعليم الأساسي بجميع المحافظات السورية وإعلان قوائم الطلاب الناجحين والاوائل على مستوى القطر ونسب النجاح خلال الدورة الأولى من العام الدراسي 2019.

صدور نتائج التاسع 2019

تعلن وزارة التربية السورية رابط الاستعلام عن نتائج التاسع 2019 فور الانتهاء من أعمال تصحيح مادة اللغة العربية التي كانت لا تزال حتى يوم الاثنين، وكانت الوزارة نفت أخبار صدورها هذا اليوم نظرا لعدم اكتمال عمليات التصحيح والرصد، وسيتم الانتهاء منها خلال الساعات المقبلة لنشرها عبر موقع الوزارة الرسمي.

اشتدت الأعصاب بعد تأخر صدور نتائج التاسع 2019 في سوريا، ولقد نفت وزارة التربية السورية نشرها أمس ولم تحدد موعد لإعلانها، حتى لا تضع الطلاب في قلق قبل ساعات اعتمادها.

موقع وزارة التربية السورية: http://moed.gov.sy

نتائج التاسع 2019 وتصريحات وزير التربية والتعليم السورية

وقد صرح الدكتور موفق العزب وزير التربية السورية، أنه على اتصال دائم بمركز تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بتلاميذ الصف التاسع الأساسي، لمعرفة نسبة النجاح الأولية، ومتابعة مواعيد الانتهاء من الرصد والتدقيق والمراجعة، وطلب من رئيس المركز ضرورة إعطاء تعليمات لكل المشاركين في تصحيح الأسئلة منح درجات لكل طالب على حسب الإجابة، مع ضرورة الالتزام لنموذج الإجابة الرسمي المرفق مع كل مادة دراسية.

من جهة أخرى قال السيد الوزير أنه يقدر مدى المشاكل والصعوبات التي واجهت التلاميذ سواء منذ بداية العام الدراسي حتى بداية الاختبارات، في ظل الأزمة السياسية العصيبة التي تعيشها سوريا منذ أكثر من سبع سنوات متتالية، وأشار أن وزارة التربية السورية تبذل قصارى جهدها منذ انطلاق اليوم الأول في السنة الدراسية الجديدة، وتحاول مساعدة الطلاب سواء بتخفيف المناهج أو توفير وسائل إيضاح مبسطة عبر شبكة الإنترنت.

وأكد العزب في تصريحات صحفية أن هناك دورة استثنائية للطلاب الراسبين في الدورة الأولى، حيث يمكنهم إعادة دخول الامتحانات مرة أخرى، ويجب عليهم فقط المشاركة في دروس التقوية الخاصة بالوزارة.

يجدر الإشارة أن السيد الوزير أشار أن أعداد الطلاب الذين أدوا اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمختلف المحافظات وصلت أعدادهم 277480 في الصف التاسع الأساسي، بينما وصلت أعداد الطلاب في الإعدادية الشرعية 3687، ومن المرجح أن يتم نشر رابط موقع وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية الساعة 12 ظهرا بتوقيت دمشق بعد قليل.

سيتم إعلان نتائج امتحانات الصف التاسع على مستوى الجمهورية بعد قليل، وذلك من المتوقع أن يحدث خلل في موقع وزارة التربية السورية بسبب أن هناك آلاف الطلاب يحاولون الدخول والاستعلام لمعرفة الدرجات لمختلف المواد، لذا يمكنك إعادة المحاولة في وقت آخر.

ظهرت الآن نتائج الامتحانات لطلاب التاسع الأساسي على الموقع الرسمي، وتم تحديث الرابط، ووضع رابط رسمي سريع، حيث يمكن لجميع الطلاب المحاولة الآن لمعرفة درجاتك بالتفصيل.

أما عن موعد إعلان نتائج التاسع في سوريا 2019 أوضح أنها ستعلن قريبا خلال موقع وزارة التربية السورية الرسمي حسب الاسم أو حسب رقم الاكتتاب من خلال الرابط الإلكتروني التالي: moed.gov.sy ومن خلال بوابة عرب فور نيوز الإخبارية نتمنى لجميع الطلاب في شهادة إتمام التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التفوق والنجاح خلال العام الدراسي 2018.

هذا وقد صرحت مصادر مطلعة عن قرب عقد مؤتمر صحفي يترأسه الدكتور عماد موفق العزب لإعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي في سوريا، هذا وقد أصدرت الوزارة تصريح منذ قليل بأنه لا صحة لما نشرته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول الموعد المحدد لإعلان نتائج التاسع 2019 بسوريا، وأضاف التصريح أن وزارة التربية السورية هي الجهة الوحيدة المنوط بها تحديد الموعد الرسمي لإعلان النتائج على الموقع الرسمي للوزارة، لذلك سنتابع معكم أخر المستجدات.

 

اخبار موقع وزارة التربية السورية

تعطل موقع وزارة التربية السورية عن العمل في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك مع انتشار أخبار ظهورها الأربعاء، ولكن تعمل الوزارة على تجهيز رابط مباشر بديل لجميع الطلاب للبحث عن نتائج التاسع في سوريا ليعمل بشكل جيد ويستقبل أكبر عدد من الطلاب للتعرف على علامات التاسع الأساسي فور صدوره.

ننشر لكم رابط وزارة التربية السورية وكذلك رابط النتائج الامتحانية الوزارية الذي يساعد طلاب المحافظات السورية من دمشق، حلب، حماة، أدلب، حمص، طرطوس، الحسكة، السويداء، دير الزور للدخول على صفحة النتائج بكل سهولة ويسر دون توقف أو صعوبة تحميل الصفحات.

 

نص تصريح وزارة التربية السورية

وزارة التربية تؤكد أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي، وتنوه أن المرجعية الأساسية لأخبارها ” الموقع الرسمي للوزارة، القناة الفضائية التربوية، المكتب الصحفي، وصفحتها الرسمية على الفيس بوك .

نتائج التاسع 2019 سوريا

هذا وتتابع وزارة التربية المراحل الأخيرة من عملية التصحيح والمراجعة وتقدير الدرجات ورصدها، وأن المرحلة القادمة هي عرض النتيجة على وزير التربية السوري لاعتمادها، ومن ثم تصبح متاحة على موقع الوزارة للجميع، ويحتمل أن يتم اعتماد نتائج التاسع الابتدائي خلال الساعات أو ربما الدقائق القادمة، حيث تعمل الوزارة على قدم وساق لإعلان النتائج، وذلك حتى ينتهي اللغط حول موعد إعلانها.

سلالم التصحيح للصف التاسع 2019

وزارة التربية تنشر أسئلة وسلالم التصحيح لكل من الشهادة الثانوية بفروعها كافة /الدورة الأولى/، وشهادة التعليم الأساسي، لعام 2019، على الموقع الرسمي للوزارة، المكتب الصحفي في وزارة التربية،للاطلاع: رابط سلالم التصحيح للصف التاسع 2019

 

طريقة معرفة نتائج شهادة التعليم الابتدائي “التاسع”

  • الدخول على رابط وزارة التربية السورية.
  • اختيار نوع الفرع.
  • اختيار محافظة الإقامة التابع لها الطالب.
  • ادخل رقم الاكتتاب.
  • الضغط على كلمة بحث
  • نتائج التاسع 2019 محافظة حماة علوم للجميع .
    هُنــــــــا
  • نتائج التاسع 2019 مدينة حمص علوم للجميع .
    هُنــــــــا” .
  • نتائج التاسع 2019 محافظة دمشق علوم للجميع.
  • هُنــــــــا”  .
  • نتائج التاسع 2019  ريف دمشق علوم للجميع.
  • هُنــــــــا” .
  • نتائج التاسع 2019 محافظة اللاذقية علوم للجميع.
    هُنــــــــا”  .
  • نتائج التاسع 2019  مدينة حلب علوم للجميع.
    هُنــــــــا” .
  • نتائج التاسع 2019  مدينة طرطوس علوم للجميع.
    هُنــــــــا” .
  • نتائج التاسع 2019 مدينة القنيطرة علوم للجميع.
    هُنــــــــا”  .
  • نتائج التاسع 2019 درعا علوم للجميع.
    هُنــــــــا” .
  • نتائج التاسع 2019  محافظة السويداء علوم للجميع.
    هُنــــــــا”  .
  • نتائج التاسع 2019 محافظة إدلب علوم للجميع.
    هُنــــــــا”  .
  • نتائج الصف التاسع 2019 دير الزور علوم للجميع.
    هُنــــــــا”  .
  • نتائج الصف التاسع 2019 مدينة الحسكة علوم للجميع.
    هُنــــــــا”  .
  • نتائج الصف التاسع 2019 مدينة الرقة علوم للجميع.
    هُنــــــــا”  .
نتائج التاسع 2019 سوريا ظهرت لجميع المحافظات بالاسم ورقم الاكتتاب
نتيجة الصف التاسع اساسي 2019 الدورة الأولى | تصريح وزير التربية والتعليم السوري عن ظهور نتائج تاسع 2019 التعليم الاساسي 1

توضيح وزارة التربية السورية

تجدر الإشارة إلى أن عدد طلاب التاسع الابتدائي الذين تمكنوا من تأدية الاختبارات بالفصل الدراسي الثاني بعموم الدولة السورية قد بلغ عددهم 277480، ويتوقع إعلان النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة.

كما ننوه إلى الأخبار الواردة التي تؤكد صدور وإعلان نتائج التاسع 2019 في سوريا ان لا صحة لها وغير دقيقة ، والنتائج حاليا بصدد الاعتماد، وستُعلن  بعد اعتمادها مباشرة على الصفحة الرسمية لوزارة التربية السورية، كما سيتم عقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج التاسع “شهادة التعليم الأساسي” وذلك برئاسة وزير التعليم.

الخلاصة 

نحن في الرقيب التعليمي سنتابع معكم كافة الأخبار الجديدة والمحدثة على مدار الساعة حيث واخر الاخبار تفيد بان الوزارة تقوم الان باصلاح الموقع او البحث عن بديل حتى يتم رفع جميع النتائج وكذلك التأكد من استيعاب الكم الهائل من الطلاب وربما يستغرق 3 ايام بمعنى ان تظهر يوم السبت 20 يوليو 2019  حيث لم نحصل على خبر يقين من مسؤول معروف في الوزارة غير النفي وطلب الانتظار فقط . والله اعلم

ابقوا معنا لأن قلوبنا معكم

تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح 

محررة قسم الرقيب التعليمي عليا منصور 

 

تحديث اليوم الخميس 

بعد جدل طويل وانتشار الاشاعات والأقاويل وزارة التربية تحسم الأمر وتعلن أن ظهر غد الجمعة الموافق 19 يوليو 2019 موعد رسمي لصدور نتائج التاسع 2019 في جميع أنحاء سوريا، وفور اعتماد النتائج من قبل وزير التربية سيتم رفعها على الفور عبر موقع الوزارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى