التخطي إلى المحتوى

موعد التنسيق والحد الأدنى للقبول في الكليات والجامعات- بداية التنسيق مرحلة أولى- أسماء الجامعات ودرجات القبول فيها  رابط بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الثانوية العامة تنسيق الكليات والمعاهد – خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد إرشادات عامة للطالب علي استخدام الموقع لتسجيل الرغبات

موعد التنسيق والحد الأدنى للقبول في الجامعات | بداية التنسيق مرحلة أولى | أسماء الجامعات ودرجات القبول فيها  كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد بداية موسم تنسيق الثانوية العامة  وتنسيق القبول للكليات والجامعات لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2018، والتي من المقرر بدؤه بعد اعتماد النتيجة وإعلانها على رابط بوابة الثانوية العامة على الإنترنت بـ72 ساعة، على أن يتم بدء التسجيل إلكترونيا من خلال رابط الوزارة الرسمي على الإنترنت أو بداخل مكاتب التنسيق بالمحافظة التابع لها الطالب، ومن المقرر اعتماد النتيجة وإعلانها على موقع الوزارة غدًا الموافق 12 من شهر يوليو الجاري، على أن يتم ظهورها في جميع المدارس على مستوي محافظات مصر في اليوم التالي.

مواعيد تنسيق المرحلة الأولى حسب المجموع تنسيق الثانوية العامة 2018

اليوم علمي رياضة علمي علوم أدبي
الاثنين 16 يوليو 403 درجات كحد أدنى  406 درجة كحد أدنى  380 درجة كحد أدنى
الثلاثاء 17 يوليو من 397 لـ 403 درجة من 401 لـ 406 من 365 ل 380 درجة
الأربعاء 18 يوليو من 392 لـ 397 درجة من 399 لـ 401 درجة من 345 لـ 365 درجة.
الخميس 19 يوليو من 387 لـ 392 درجة من 396 لـ 399 درجة من 330 لـ 345 درجة
الجمعة 20 يوليو من 385 لـ 387 درجة من 396 لـ 394 درجة من 328 لـ 330 درجة

تنسيق الثانوية العامة 2018

كليات الشعبة العلمية

الكليات المتاحة لطلاب الشعبة العلمية وأكدت وزارة التربية والتعليم اعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي يوم الخميس  القادم، على أن يتم توفيرها داخل جميع المدارس يوم الأحد المقبل، ونقدم لكم من خلال هذه السطور قائمة بالكليات والجامعات المتوفرة لطلاب وطلبات القسم العلمي بجميع محافظات مصر وفقا للتنسيق الإلكتروني.

كليات علمي
كليات علمي
كليات علمي

كليات الشعبة الأدبية

الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية كما نوفر لكم من خلال هذه السطور قائمة الكليات والجامعات المتاحة لطلاب القسم الأدبي بجميع محافظات مصر، والتي من بينها الإعلام، الاقتصاد والعلوم السياسية، دار العلوم، الألسن، التجارة، الآثار، الحقوق، الآدب، رياض الأطفال، شعبة الطفولة والتعليم الأساسي “للبنات”، أداب وتربية “للبنات فقط، التربية النوعية بشعبتيها “الفنية والموسيقية”، التربية الفنية، الخدمة الاجتماعية، التربية الرياضية “للبنين”، السياحة والفنادق، التربية الرياضية “للبنات”، الإدارة الفندقية، التربية شعبة طفولة.

رابط بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الثانوية العامة تنسيق الكليات والمعاهد

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

إرشادات عامة للطالب علي استخدام الموقع لتسجيل الرغبات

 الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس
في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة.
الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً
إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
الخطوة الثالثة:البيانات الأساسية
في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.

الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات
بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذي تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي.

واجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.

يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات إلى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات
بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلي الذي سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التي قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها في ملف وفى حالة وضعك لبريد إلكتروني خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا.

تحديثات تنسيق الثانوية العامة 2018

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد انتهت من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء أعمال تنسيق الجامعات، والتي من المقرر أن تبدأ فعالياتها بشكل رسمي بالكشف عن المرحلة الأولى والتي ستبدأ بعد إعلان النتيجة، ومن المقرر أن تقوم الوزارة باستلام مكاتب تنسيق الجامعات رسميا خلال الأسبوع الحالي، وذلك بمدينة الطلاب التابعة لجامعة القاهرة، على أن تستمر لمدة 3 شهور.

وتقوم الوزارة بتسديد القيمة المالية لتلك المدة بشكل سنوي كمقابل لإيجار تلك المكاتب والمباني في إجراء عملية التنسيق الجامعي، وتقوم الوزارة باستلام أربع مباني بالمدينة لتقدم الطلاب لإجراء عملية التنسيق، وتقوم الوزارة بتجهيز تلك المباني بكل ما يلزم إدارة عملية التنسيق الجامعي خلال مراحله الكاملة، تحت قيادة الدكتور محمد عثمان الخشت.

وقامت الوزارة بزيادة أعداد الأمن الإداري بالجامعة، فضلا عن إضافة مجموعات أخري لتأمين المبني الإداري والرئيسي، وبالتزامن مع استلام الوزارة لمكاتب التنسيق، تقوم بوضع لافتات إرشادية توضخ المستندات اللازمة والمطلوبة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، كما تخصص للشهادة الثانوية وما يعادلها من الشهادات الفنية أو المعادلة بعض المكاتب التي يتم من خلالها إجراء عملية التنسيق، فضلا عن إتاحة شباك لكل مكتب لاستفسارات الطلاب والطالبات، ويمكنكم طرح الأسئلة والاستفسارات من خلال التواصل مع خدمة العملاء على الرقم الذي خصصته الوزارة لاستقبال المكالمات الصوتية في كل مكان في العالم على رقم 19468.

وصرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن الوزارة أجرت العديد من التجهيزات والاستعدادات لبدء موسم تنسيق الجامعات 2018، ولتسهيل العملية على جميع الطلاب والطالبات، مشددا أن الوزارة ستتعامل مع أي مشكلة تواجه الطلاب والطالبات أثناء عملية التقديم بجدية، أما عن موعد إعلان تنسق الشهادات المعادل ة سواء العربية أو الأجنبية، فسيكون في نهاية الشهر الحالي، وكانت قد تعلن خلال الأعوام الماضية بعد انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق طلاب الثانوية العامة.

حدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات “علوم ورياضة وأدبي”

حدود القبول كليات المرحلة الأولى

والجدول التالي يوضح الدرجات ومجموعها للقبول في كليات المرحلة الأولى من الثانوية العامة وذلك عن الشعبة العليمة والشعبة الهندسية والشعبة الأدبية، كما صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

متابعة تنسيق الثانوية العامة

وسوف تبدأ غدًا الاثنين الموفق 16 يوليو أولى أيام مراحل تنسيق الثانوية العامة لطلاب المرحلة الأولى والذي يبلغ عددهم 126807 طالب طالبة من بين الشعبة العلمية علوم، رياضة، والشعبة الأدبية، على أن يتم فتح باب التقديم في موقع تنسيق الثانوية العامة.

أما عن تنسيق الشهادات الفنية، فمن المقرر انطلاقها في بدابة الشهر القادم إلكترونيا من خلال موقع تنسيق الجامعات الرسمي على الشبكة العنكبوتية، مع إعفاء الطلاب والطالبات الخمسين الأوائل بجميع أقسام التعليم الفني من قوانين التوزيع الجغرافي.

وصرح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، مشيرا إلى استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب والطالبات الناجحين من الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها، وخصصت 3 معامل لتسهيل عملية تسجيل الرغبات على الطلاب داخل كليات الهندسة والزراعة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية… المصدر نجوم مصرية

طريقة التنسيق وإرشادات هامة هنا

تنسيق المعاهد الفنية والدبلومات

أسعار ومصاريف الجامعات والرسوم

نتمنى لكم القبول والتفوق بالتحصيل العلمي