التخطي إلى المحتوى

نتيجة ثالث ثانوي أزهري , رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 , نتيجة ثانوية الأزهر بالاسم ورقم الجلوس , رابط موقع بوابة الأزهر التعليمة , رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 , الدور الأول حيث ينتظر الآلاف من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية الأزهرية بمزيج من القلق والتوتر الشديد أن يتم الإعلان عن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 وذلك عن طريق بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، وكانت امتحانات الشهادة الأزهرية بكل من شعبها الثلاث (العلمية، والأدبية، والعلوم الإسلامية).

وقد بدأت يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر مايو في منتصف شهر رمضان المبارك، بكل من مادة الفقه، ومادة الديناميكا، بينما انتهت الامتحانات يوم الأحد الموافق الأول من شهر يوليو بكل من مادة الأدب والنصوص، ومادة التفسير، ومن الجدير بالذكر أن عدد لجان الثانوية الأزهرية في العام الجاري 2018 قد وصل إلى عدد 566 لجنة على مستوى جمهورية مصر العربية، بكل من شعبها المختلفة سواء العلمي أوالأدبي.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

وكان فضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد صرح بأن عمليات تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بكل من طلاب وطالبات “البوكليت”، في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، كانت قد بدأت يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3يوليو، وأضاف صالح أنه قد تم القيام بإعداد وتجهيز عدد من المقرات المختلفة على مستوى جمهورية مصر العربية من أجل القيام بأعمال التصحيح.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

وإليكم الروابط الرسمية “بوابة الأزهري التعليمية الإلكترونية“.—– من هنا 

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

ويستطيع طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية، لكل من الشعبة العلمية والأدبية، وذلك من خلال القيام بإدخال كل من الاسم، ورقم الجلوس إلي الموقع الرسمي الخاص ببوابة الأزهر الإلكترونية، أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن الخاص بنتائج الأزهر الشريف (19493).

ويذكر أن تلك المقرات يأتي عدد أربعة منها في الوجه القبلي بكل كم محافظة الأقصر، ومحافظة سوهاج، وكذلك أسيوط، ومحافظة المنيا، بينما تم تجهيز باقي المقرات في الوجه البحري بكل من محافظة القاهرة، وكذلك المنوفية، والغربية، ومحافظة البحيرة، والشرقية، بالإضافة إلى محافظة الدقهلية.

كما قد أوضح فضيلة الشيخ صالح عباس أنه قد تم العمل على إعداد كافة المقرات بجميع ما يلزم القائمين بأعمال التصحيح، كما قد طالب فضيلته الأساتذة القائمين على أعمال التصحيح بشكل عام، والأشخاص القائمين بأعمال تقدير الدرجات بشكل خاص، بأهمية تحري كافة معايير الدقة والحرص وكذلك عدم التسرع في أعمال التصحيح، مع مراعاة القواعد المهنية في أعمال تقدير الدرجات، من أجل أن يتم إعطاء كل طالب حقه على أكمل وجه.

الانتهاء من عمليات التصحيح

وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية قد تمت بوجود30 غرفة من أجل القيام بأعمال متابعة عملية الامتحانات، ومن أجل ضمان سير العملية الامتحانية على أكمل وجه بغير حدوث تحايل أو غش، فقد خصص مراقب واحد لكل 8 طلاب في امتحانات الثانوية الأزهرية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالنسبة للامتحان الشفوي الجديد، بأن الامتحان الشفوي سيكون مسجل صوت وصورة، ويأتي ذلك من أجل التيسير في عمليات المراجعة حال قيام الطالب بالتظلم، بالإضافة لكون ذلك يمثل ضمان في أن يحصل كل طالب على حقه خلال العملية الامتحانية.

تحديث 

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2018

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية من خلال الدخول على موقع بوابة الأزهر التعليمية من هنا http://www.azhar.eg/splash.html ويتم إدخال رقم الجلوس للحصول على النتيجة، وقد أعلنت مشيخة الأزهر الشريف بأنه فى حالة تعذر الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية نظراً للضغط الشديد ولأسباب تقنية متعلقة بموقع بوابة الأزهر التعليمية وفى حالة استمرار العطل يرجي الاتصال على الرقم الساخن 19493 للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية فوراً.

الآن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الخط الساخن- الثانوية الازهرية – بوابة الأزهر التعليمية- بوابة الأزهر الالكترونية – عباس شومان

روابط الإستعلام على الثانوية العامة أدبي علمي من هنا