اغتيال قاسم سليماني يشعل الحرب بين ايران وامريكا | ايران تعلن الحرب وتكشف خيارات الرد على اغتيال سليماني وامريكا ترسل تعزيزات عسكرية الى منطقة الشرق الأوسط | الرقيب برس
التخطي إلى المحتوى
اغتيال قاسم سليماني يشعل الحرب بين ايران وامريكا | ايران تعلن الحرب وتكشف خيارات الرد على اغتيال سليماني وامريكا ترسل تعزيزات عسكرية الى منطقة الشرق الأوسط

اغتيال قاسم سليماني يشعل الحرب بين ايران وامريكا | ايران تعلن الحرب وتكشف خيارات الرد على اغتيال سليماني وامريكا ترد وامريكا ترسل تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة  الى منطقة الشرق الأوسط حيث هدد مجلس الأمن القومي الايراني باستهداف المصالح والقوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط ردا على اغتيال قائد قيلق القدس ” قاسم سليماني ” .

ايران تعلن الحرب وتكشف خيارات الرد على اغتيال سليماني

وتوعد مجلس الأمن القومي الايراني في بيان صدر عنه قبل قليل الولايات المتحدة بدفع الثمن غاليا لاغتيالها ” سيلماني معتبرا واشنطن ارتكبت خطأ كبيرا باغتيالها لقائد قيلق القدس .
واعتبر البيان أن الرد الايراني على اغتيال سليماني سيشمل منطقة الشرق الأوسط بأسرها .
من جهته اكد وزير الخارجية الامريكي ” أن الولايات المتحدة مستعدة للرد المناصب على اي تصعيد إيراني معتبرا في مقابلة مع قناة ” فوكس نيوز” الأمريكية ان قرار اغتيال ” سليماني ” اتخذه الرئيس ترمب بعد ان تكشف لواشنطن أنه كان يعد لعملية هجوم واسع على قوات ومصالح أمريكية .
من جهته اعتبر ممثل المرشد الإيراني في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني والذي كان يقوده ” قاسم سليماني ” أن الثأر لدماء الأخير بات فرض واجب “.

امريكا ترسل تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة الى منطقة الشرق الأوسط لمواجهة تهديدات طهران

من جهتها امريكا تعلن أول رد عسكري أمريكي على اعلان ايران الحرب .. حيث اعلن قبل قليل في واشنطن عن تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة اقر ارسالها الى منطقة الشرق الأوسط .

ونقلت وكالة “اسوشييند برس ” الأمريكية عن مسئولين بوزارة الدفاع الأمريكية القول أن قوات امريكية يتراوح عددها بين ” 3000- 5000″ جندي في طريقها للشرق الأوسط لمواجهة اي تصعيد ايراني ضد الولايات المتحدة ومصالحها بالمنطقة .

متابعات

 

التعليقات

اترك تعليقاً