التخطي إلى المحتوى
رسائل على واتساب والبريد الالكتروني يجب حذفها على الفور قبل فتحها

رسائل على واتساب والبريد الالكتروني يجب حذفها على الفور قبل فتحها

رسائل على واتس اب والبريد الالكتروني يجب حذفها على الفور قبل فتحها  لا تتوقف محاولات الهاكرز لاختراق الهواتف الذكية عبر التطبيقات، خصوصاً واتساب الذي يعد أسهل الطرق لكشف البيانات حسبما أكدته شركة روسية متخصصة في الأمن السيبراني. ورصدت الشركة 3 أنواع من الرسائل خلال الساعات الـ48 الماضية، مكّنت القراصنة من الاستيلاء على أموال المستخدمين عبر أرقام الحسابات البنكية. وحثت الشركة على عدم فتح الرسائل بل وحذفها فوراً في حال وصلتك من رقم مجهول أو غير مسجل في قائمة اتصالك، أو إذا استشعرت في الرسالة الغرابة، كأن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى، أو تحوي قصة غريبة لم تعتد سماعها من أحد أصدقائك، وأخيراً الرسائل ذات الرابط أيّاً كان نوعه.

 

 احذر من فتح الرسائل

حتى لا تندم على ذلك ، احذر من فتح الرسائل المرسلة من أصحاب الحسابات المزيفة المعروفين بالاحتيال على الحسابات الشخصية ، وهم بارعون في اختراق الحسابات للحصول على تفاصيل حسابك. من خلال الرسائل الاحتيالية التي يتلقونها في تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp كما ذكرت بعض الصحف المتخصصة ، تم الكشف عن هذه الاحتيالات من قبل فريق Kaspersky المتخصص في مكافحة الفيروسات والأمن السيبراني ، و WhatsApp من بين التطبيقات التي يسهل اختراقها ، مما يرسل للمتسللين رسالة حقيقية ، وبمجرد أن يفتحها المستخدم ، تحدث عملية القرصنة وتكون جميع بياناتهم ومحادثاتهم مع المخترق.

 

واتس اب 3 رسائل WhatsApp يجب حذفها على الفور

تمت مراقبة العديد من الرسائل التي تم إرسالها إلى بعض المستخدمين ، ومن خلالها تم الاستيلاء على الأموال والحسابات المصرفية للمستخدمين ، لذلك هناك ثلاثة أنواع من الرسائل يجب الحرص على عدم فتحها ، وحتى حذفها على الفور بدون التردد .

 

تحذير عاجل لمستخدمي واتس اب احذف هذه الرسائل فورًا

حيث تم رصد حالات سرقة الأموال والحسابات المصرفية عن طريق إرسال بعض الرسائل مجهولة المصدر من حسابات يدعي أصحابها أنهم من خدمة عملاء البنوك ويحتاجون إلى بعض البيانات لتأمين حسابات أصحابها ، وعند فتح رسائلهم ، تم الاستيلاء على حسابك وأخذ بياناتك. حذر فريق الأمن في Kaspersky في موسكو من فتح أي رسائل من أشخاص لا يعرفونهم ، مطالبين بحذف هذه الرسائل على الفور ، والرسائل التي تصل لمستخدمي WhatsApp تدعي أن أصحابها من شركات عالمية ، مثل شركات توزيع الإنترنت ، على سبيل المثال. .

  • أي رسالة تصل إليك من رقم مجهول أو ليست معك في قائمة الأصدقاء ، يجب عليك حذفها وعدم فتحها مطلقًا.
  • أي رسالة تشعر فيها بـ “الغرابة” وكأنها مكتوبة باللغة العربية الفصحى أو لها قصة غريبة لم يعتاد عليها البعض.
  • الرسالة التي تحتوي على رابط مهما كان نوع رابط هذا الرابط ، احذفه على الفور ولا تفتحه.

 

الرسائل على البريد الإلكتروني الخاص بك  او الواتس اب احذر من فتحها

فإذا تلقيت رسالة غير موثوقة على WhatsApp أو في بريد إلكتروني ، فعليك حذفها على الفور وعدم النقر عليها ، حتى لا تقع فريسة للمخادعين المرتبطين ببطاقتك الائتمانية ، فستسرق أموالك ، وفي ضوء ذلك من وباء كورونا الحالي ، اعتاد المستهلكون على تلقي رسائل نصية أو رسائل بريد إلكتروني من شركات التوصيل عبر الإنترنت ، لذلك أنشأ المتسللون مواقع مزيفة ، وترسل هذه المواقع رسائل عبارة عن فواتير أو رسوم جمركية أو مدفوعات.في مقابل أي خدمة في شكل إلكتروني ، وبمجرد كتابة أرقام الحساب أو التأشيرة ، تتم سرقة أموال المستخدمين.