التخطي إلى المحتوى
الارجنتين يتوج بطلا لكاس العالم 2022 قطر | ملخص نتيجة واهداف مباراة الارجنتين وفرنسا الان كورة اون لاين اليوم الاحد 18 ديسمبر 2022
الارجنتين وفرنسا بث مباشر

الارجنتين يتوج بطلا لكاس العالم 2022 قطر |  ملخص نتيجة واهداف مباراة الارجنتين وفرنسا الان كورة اون لاين اليوم الاحد 18 ديسمبر 2022 حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم للمباراة النهاية لكأس العالم قطر 2022 والتي تجمع بين منتخبي فرنسا والأرجنتين إذ تقام تلك المواجهة اليوم الأحد على أرضية ملعب لوسيل…


تنتهي الان الاحد 18 ديسمبر 2022 فعاليات ومباريات بطولة كأس العالم 2022 قطر، بمواجهة قوية بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال قطر، في أول نسخة كأس عالم للكبار تقام بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم الى المباراة النهاية لكأس العالم قطر 2022 والتي تجمع بين منتخبي فرنسا والأرجنتين إذ تقام تلك المواجهة غداً الأحد على أرضية ستاد “لوسيل”. وانحصر السباق على بطولة كأس العالم 2022 بين منتخب الأرجنتين وفرنسا حيث يتطلع كل من الفريقين إلى تتويج ذهبي لمسيرته المثيرة في البطولة من خلال الفوز باللقب العالمي الثالث.

مباراة الارجنتين وفرنسا بث مباشر الان كورة اون لاين

المنتخب الأرجنتيني نجح في الفوز بكأس العالم في 1978 بالأرجنتين و1986 بالمكسيك، فيما توج المنتخب الفرنسي باللقب في 1998 بفرنسا و2018، ما يعني أن كلا منهما أحرز اللقب مرة واحدة على أرضه ومرة أخرى خارج أرضه.

وتعرض كل من المنتخبين خلال مسيرتهما بالبطولة لهزيمة واحدة وكانت مفاجئة في الدور الأول للبطولة وجاءت في مواجهة الكرة العربية. واستهل المنتخب الأرجنتيني مسيرته بالبطولة بخسارة مفاجئة أمام المنتخب السعودي 1-2 قبل أن يحقق الفوز على المكسيك وبولندا ليتصدر مجموعته في الدور الأول ويشق طريقه بنجاح بعد ذلك في الأدوار الإقصائية حتى الفوز الكبير 3-0 على المنتخب الكرواتي في نصف النهائي.

 

فرنسا والارجنتين مباشر الان

وبدأ منتخب فرنسا مشواره في البطولة بانتصارين متتاليين على أستراليا والدنمارك قبل التعرض لهزيمة مفاجئة 0-1 أمام المنتخب التونسي، وبعدها شق الفريق طريقه بنجاح في الأدوار الإقصائية حتى الفوز على المنتخب المغربي في نصف النهائي.

 

ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ 1986 عندما توج به بقيادة الأسطورة الراحل دييجو مارادونا. ويحلم النجم الشهير ليونيل ميسي بمضاهاة إنجاز مارادونا وقيادة الفريق للقب البطولة بعد أكثر من محاولة فاشلة على مدار النسخ الماضية، والتي كان أقربها في 2014 بالبرازيل عندما وصل الفريق للنهائي لكنه خسر أمام نظيره الألماني بهدف نظيف.

مباراة نهائي كاس العالم قطر مباشر اليوم السبت 18 ديسمبر 2022

ليونيل ميسي يسعى إلى الفوز مع منتخب بلاده باللقب هذه المرة لاستكمال قائمة الإنجازات التي حققها على مدار مسيرته الاحترافية الحافلة بالألقاب والأرقام القياسية، علما بأن لقب المونديال هو الوحيد الغائب عن سجل إنجازات اللاعب. كما يسعى المنتخب الأرجنتيني إلى كسر الهيمنة الأوروبية على اللقب العالمي في النسخ الماضية حيث فرضت المنتخبات الأوروبية هيمنتها على اللقب في النسخ الـ4 الماضية.

نهائي كاس العالم قطر

وكان المنتخب البرازيلي هو آخر منتخبات أمريكا الجنوبية فوزا باللقب في نسخة 2002 فيما كان اللقب بعدها من نصيب منتخبات إيطاليا في 2006 وإسبانيا في 2010 وألمانيا في 2014 وفرنسا في 2018. وفي المقابل، يتطلع المنتخب الفرنسي إلى تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول منتخب ينجح في الدفاع عن لقبه بالمونديال منذ أن نجح المنتخب البرازيلي في ذلك عام 1962 بتشيلي.

 

مباراة الارجنتين وفرنسا مباشر

وكان المنتخب الفرنسي أحرز اللقب في النسخة الماضية بعد مسيرة مميزة كان منها الفوز على المنتخب الأرجنتيني نفسه 4-3 في الدور الثاني للبطولة. وخلال المونديال الحالي، وصل المنتخب الفرنسي أيضا إلى النهائي بجدارة وأصبح على بعد خطوة من التتويج بلقبه العالمي الثاني على التوالي والثالث في غضون 24 عاما.

ميسي يقود مباراة الارجنتين ضد فرنسا الان مباشر

وإلى جانب ميسي، يمتلك المنتخب الأرجنتيني العديد من الأسلحة التي تمكنه من إحراز اللقب مثل اللاعب الموهوب آنخل دي ماريا واللاعب المتألق جوليان ألفاريز الذي سجل 4 أهداف في البطولة حتى الآن، كما أن المهارات الفنية ونجاح الفريق في تنفيذ الناحية الخططية للمدرب ليونيل سكالوني تعد من أهم عناصر تألق الفريق.

فرنسا بث مباشر

ويمتلك أيضا المنتخب الفرنسي أكثر من عنصر للنجاح يأتي في مقدمتها المستوى المميز للعديد من عناصر الفريق في البطولة الحالية وفي مقدمتهم كيليان مبابي مهاجم الفريق الشاب وزميله المهاجم المخضرم أوليفيه جيرو الذي أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي كما سجل 4 أهداف في البطولة الحالية.

 

مبابي يقود فرنسا ضد الارجنتين بث مباشر

كما يتميز المنتخب الفرنسي كذلك بالسرعة والقدرة على التغيير الخططي في وسط المباراة طبقا لتعليمات مديره الفني ديدييه ديشان الذي قاد الفريق للفوز باللقب في في النسخة الماضية.وإلى جانب الصراع على اللقب العالمي، تشهد المباراة غدا سباقا جانبيا يضاعف من الإثارة في النهائي حيث يدور السباق بين ميسي ومبابي على لقب هداف هذه النسخة.

ويقتسم اللاعبان صدارة قائمة هدافي البطولة الحالية برصيد 5 أهداف لكل منهما كما يقتسم ألفاريز وجيرو المركز الثاني في القائمة برصيد 4 أهداف لكل منهما ما يجعلهما ضمن السباق أيضا على لقب هداف هذه النسخة.

هذا و ستكون هذه هي المواجهة الرابعة بينهما في تاريخ المونديال حيث التقيا أيضا في دور المجموعات بكل من نسختي 1930 و1978، وكان الفوز من نصيب المنتخب الأرجنتيني في المرتين فيما كان الفوز في النسخة الماضية عام 2018 من نصيب فرنسا في أول مواجهة بينهما بالأدوار الإقصائية للمونديال.

 

مشاهدة مباراة الأرجنتين وفرنسا مباشر الان بتاريخ 18-12-2022 كأس العالم 2022

الأرجنتين Vs فرنسا.
البطولة : كأس العالم 2022 (النهائي).
القنوات الناقلة : تطبيق SNRT Live .
الملعب : 1484 .
المعلق : خليل فايد .

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

تنطلق مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، يوم الأحد 18 ديسمبر القادم، على ملعب ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة و تنطلق صافرة المباراة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت المغرب، الثالثة مساءً بتوقيت جرينيتش العالمي.

وعلى النحو التالي :

6:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:00 مساءاً بتوقيت العراق .
5:00 مساءاً بتوقيت السودان .
6:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:00 مساءاً بتوقيت تونس .
4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:00 مساءاً بتوقيت قطر.
3:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
6:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
3:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

الارجنتين يتوج بطلا لكاس العالم 2022 قطر

ملخص نتيجة واهداف مباراة الارجنتين وفرنسا الان كورة اون لاين اليوم الاحد 18 ديسمبر 2022  ..الارجنتين تفوز على فرنسا وتتوج بكاس العالم 2022 قطر وميسي يحقق رقم قياسي ويعادل رقم رونالدو في نهائي كأس العالم حيث توجت الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3)، مساء اليوم الأحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب لوسيل. وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

 

ملخص الشوط الاول

 

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس. وأهدرت الأرجنتين فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بعدما أرسل دي بول عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها دي ماريا بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وظهرت فرنسا هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 19، بارتقاء من جيرو لكرة عرضية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، قبل أن يحتسب الحكم مخالفة عليه. وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

وعادت الأرجنتين للظهور من جديد في الدقيقة 32، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى. وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية لدي ماريا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وحاول ديشامب التدخل سريعا بإجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 41، بنزول الثنائي تورام ومواني على حساب ديمبلي وجيرو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين (2-0).

 

ملخص الشوط الثاني 

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بعرضية من دي ماريا في الدقيقة 49، تابعها دي بول بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، أمسك بها لوريس. وحاول ألفاريز قتل اللقاء في الدقيقة 59، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، تألق لوريس في التصدي لها. وفي الدقيقة 60 تلاعب دي ماريا بكوندي في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وحاولت فرنسا استعادة الروح وتقليص النتيجة في الدقيقة 68، بارتقاء من مواني لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية ذهبت إلى جوار القائم.

وظهر مبابي للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 71، بتسديدة من على حدود المنطقة، ذهبت أعلى العارضة. ورد عليه فيرنانديز بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 72، أمسك بها لوريس. وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 79 بتعرض مواني للإعاقة من قبل أوتاميندي، ونفذ مبابي الركلة بنجاح بتسديدة قوية على يمين مارتينيز.

وسرعان ما عدلت فرنسا النتيجة في الدقيقة 82، بعدما تبادل تورام الكرة مع مبابي داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية على الطائر سكنت الشباك. وكادت فرنسا أن تسجل الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع،بعدما مهد كامافينجا الكرة إلى رابيو إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة تصدى لها مارتينيز.

وظهر ميسي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بصاروخية من ميسي من خارج المنطقة، تألق لوريس في التصدي لها، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (2-2).

 

ملخص الاشواط الاضافة

وبدأت الأرجنتين الشوط الإضافية الأول، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة في الدقيقة 93، مرت إلى جوار القائم. وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تلقى لاوتارو بينية مميزة داخل المنطقة، لينفرد بلوريس ويسدد كرة مرت إلى جوار القائم. وسدد ميسي كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 107، تألق لوريس في التصدي لها.

ونجحت الأرجنتين في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 109، بعدما سدد لاوتارو كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها لوريس، وتابعها ميسي بتسديدة عبرت الخط.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 117، بعدما سدد مبابي كرة من على حدود المنطقة اصطدمت بيد مونتيل، ونجح مبابي في تسجيلها بتسديدة على يمين مارتينيز.وأهدر مواني فرصة محققة لإضافة الرابع، بانفراد تام مع مارتينيز مسددا كرة قوية، تألق حارس الأرجنتين في التصدي لها، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل (3-3).

اما في ركلات الترجيح سجل لفرنسا مبابي- مواني وأهدر كومان- تشواميني، بينما سجل للأرجنتين كل من: ميسي- ديبالا- باريديس- مونتيل.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً