التخطي إلى المحتوى
الارجنتين تتأهل الى نهائي مونديال قطر 2022 | ملخص مباراة الارجنتين وكرواتيا كورة لايف يلا شوت اليوم 13 ديسمبر مباراة نصف نهائي كاس العالم قطر 2022
الارجنتين وكرواتيا

الارجنتين تتأهل الى نهائي مونديال قطر 2022 | ملخص مباراة الارجنتين وكرواتيا كورة لايف يلا شوت اليوم 13 ديسمبر مباراة نصف نهائي كاس العالم قطر 2022

مباراة الارجنتين وكرواتيا كورة لايف يلا شوت اليوم 13 ديسمبر  مباراة نصف نهائي كاس العالم قطر 2022  في اول مباريات دور نصف النهائي من بطولة كاس العالم قطر 2022 التي أوشكت على الإنتهاء، ويستقبل ستاد لوسيل بمدينة لوسيل أحداث هذه المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبين كبيرين يأملان بالتتويج بلقب كأس العالم ويرغب منتخب الارجنتين تقديم مستوى رائع في المباراة وحسم التأهل إلى نهائي المونديال لملاقاه الفائز من مواجهة المغرب امام فرنسا والتي ستقام غداً على ستاد البيت، مباراة الارجنتين بث مباشر.

مباراة الارجنتين وكرواتيا بث مباشر

المنتخب الارجنتيني تأهله إلى نصف النهائي بعد الفوز على منتخب الطواحين (منتخب هولندا) في المباراة الماضية بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وقدم منتخب الارجنتين مستوى رائع حيث ظل متقدماً بثنائية نظيفة حتى قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، وغاب التركيز عن لاعبي التانجو في الدقائق الاخيرة واستطاع لاعبي هولندا تسجيل هدفين والعودة إلى المباراة، واختتم المنتخب الارجنتيني تدريباته بالامس استعداداً لهذه المواجهة وتدرب على ركلات الترجيح جيداً تحسباً لنتيجة المباراة بالتعادل.

 

الارجنتين وكرواتيا  الشوط الثاني بث مباشر

تمثل مباراة اليوم اهمية كبيرة للمنتخبين وخاصة منتخب التانجو الذي جاء الى قطر من اجل التتويج بلقب كأس العالم بعد غياب طويل، ويقدم منتخب الارجنتين مردود جيد خلال اللقاءات التي خاضها في المونديال حتى الان، وخسر مباراة وحيدة امام المنتخب السعودي بهدفين لهدف في مباراة الجولة الاولى من دور المجموعات.

ويخوض منتخب كرواتيا لقاء صعب مساء اليوم امام منتخب الارجنتين، ويامل لاعبي منتخب كرواتيا تكرار الفوز على الارجنتين مثلما فازوا في دور المجموعات بكأس العالم 2018، لكن مواجهة اليوم في نصف النهائي، وسنرى من سيحسم تأهله إلى نهائي المونديال الذي سوف يقام يوم الأحد القادم على ستاد لوسيل.

مباراة الارجنتين ضد كرواتيا اليوم مباشر

يرغب منتخب كرواتيا في مواصلة مشوار المونديال والوصول إلى النهائي، ويحتاج اليوم إلى الإنتصار وتحطيم آمال منتخب الارجنتين الذي يرغب في إزاحة المنتخب الكرواتي عن طريقه، وبحسب نظام البطولة فإن الخاسر من مواجهة اليوم سيواجه الخاسر من مواجهة الغد بين المغرب وفرنسا والطرفين الفائزين سيتقابلا في نهائي المونديال يوم الأحد القادم، ومن المتوقع أن يبدا المنتخب الكرواتي بهذه الاسماء في التشكيل الاساسي للقاء: ليفاكوفيتش، سوسا، جفارديول، لوفرين، يوارنوفيتش، كوفاسيتش، بروزوفيتش، مودريتش، بيريسيتش، باساليتش، بيتكوفيتش.

 

كرواتيا والارجنتين مباشر اليوم

حقق المنتخب الكرواتي مفاجأة كبيرة في المباراة الماضية بعد الإطاحة بمنتخب البرازيل إلى خارج المونديال، حيث ان أغلب المشجعين كان يتوقع انتصار البرازيل والعبور إلى نصف النهائي بكل أريحية، لكن منتخب كرواتيا كان له رأي آخر، الوقت الإصلي من المباراة إنتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الاشواط الإضافية افتتح نيمار دا سيلفا التهديف في المباراة بعد مراوغة الحارس ليفاكوفيتش ليضع منتخب السيليساو في المقدمة، وقبل نهاية الوقت بأربع دقائق عادل اللاعب بيتكوفيتش النتيجة لصالح كرواتيا لتنتهي بالتعادل، وحسم منتخب كرواتيا المباراة لصالحه بركلات الترجيح ليكون في نصف نهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي.

مشاهدة مباراة الارجنتين بث مباشر

اعلن الاتحاد الدولي فيفا عن اقامة هذه المباراة على ستاد لوسيل ، وسيعلن الحكم عن ضربة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت قطر والسعودية ونعرض لكم الآن موعد انطلاق احداث هذه المباراة المرتقبة بتوقيت بعض الدول الأخرى:

• 10:00 مساءً بتوقيت السعودية
• 9:00 مساءً بتوقيت مصر
• 10:00 مساءً بتوقيت العراق
• 10:00 مساءً بتوقيت فلسطين
• 10:00 مساءً بتوقيت سوريا
• 8:00 مساءً بتوقيت تونس
• 8:00 مساءً بتوقيت المغرب
• 8:00 مساءً بتوقيت الجزائر
• 10:00 مساءً بتوقيت اليمن
• 10:00 مساءً بتوقيت لبنان
• 9:00 مساءً بتوقيت السودان
• 9:00 مساءً بتوقيت ليبيا
• 10:00 مساءً بتوقيت قطر
• 10:00 مساءً بتوقيت الاردن
• 10:00 مساءً بتوقيت الكويت
• 10:00 مساءً بتوقيت البحرين
• 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات
• 11:00 مساءً بتوقيت سلطنة عمان
• 7:00 مساءً بتوقيت موريتانيا
• 10:00 مساءً بتوقيت جزر القمر
• 10:00 مساءً بتوقيت الصومال
• 10:00 مساءً بتوقيت جيبوتي
• 7:00 مساءً بتوقيت غرينيتش GMT

 

الارجنتين تتأهل الى نهائي مونديال قطر 2022

ملخص مباراة الارجنتين وكرواتيا كورة لايف يلا شوت اليوم 13 ديسمبر مباراة نصف نهائي كاس العالم قطر 2022 حيث تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي مونديال قطر 2022، بفوزه المقنع على كرواتيا بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل. وسجل ثلاثية الأرجنتين كل من ليونيل ميسي في الدقيقة (34) وجوليان ألفاريز في الدقيقتين (39- 69).
وتنتظر الأرجنتين في المباراة النهائية، الفائز من نصف النهائي الآخر الذي سيجمع بين فرنسا والمغرب، غدًا الأربعاء.

 

ملخص الشوط الاول

أتت المحاولة الأولى في الدقيقة 17، وذلك من خلال ارتقاء للوفرين لعرضية، مسددًا رأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى. وظهرت الأرجنتين هجوميًا في الدقيقة 25، بتسديدة من خارج المنطقة عبر فيرنانديز، تصدى لها ليفاكوفيتش. وعادت كرواتيا للمحاولة من جديد في الدقيقة 31، بتسديدة ساقطة من بيريسيتش، ذهبت أعلى العارضة.

وبعدها مباشرة تلقى ألفاريز بينية لينفرد بليفاكوفيتش، ليتركب الحارس خطأ ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء. ونفذ ميسي ركلة الجزاء في الدقيقة 34، بتسديدة قوية على يسار حارس المرمى، سكنت الشباك ليعلن عن تقدم الأرجنتين.

 

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 39، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق على إثرها ألفاريز من قبل وسط الملعب، حتى وصل إلى منطقة الجزاء، مسددًا كرة سكنت الشباك. وكادت الأرجنتين أن تضيف الهدف الثالث في الدقيقة 43، بمتابعة من ماك أليستر لعرضية من ميسي من ركلة ركنية، مسددًا رأسية تألق ليفاكوفيتش في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين دون رد.

 

ملخص الشوط الثاني 

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من باريديس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 49، أمسك بها ليفاكوفيتش. ومرر فيرنانديز بينية سحرية لميسي داخل المنطقة في الدقيقة 58، ليسدد الأخير كرة تألق ليفاكوفيتش في التصدي لها. وأطلقت الأرجنتين رصاصة الرحمة على كرواتيا بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 69، بعدما تلاعب ميسي بجفارديول في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، قبل أن يمرر كرة سحرية لألفاريز الذي سدد بدوره كرة أرضية مباشرة سكنت الشباك.

وحاولت كرواتيا تقليص الفارق في الدقيقة 73، من خلال مخالفة نفذها بيريسيتش، مسددًا كرة أرضية أمسك بها مارتينيز. وعاد بيريسيتش للمحاولة من جديد في الدقيقة 75، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى. وبحث البديل أورسيتش عن مباغتة مارتينيز في الدقيقة 78، من خلال تسديدة مقوسة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى أيضًا.

وأهدرت الأرجنتين فرصة محققة لإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 83، بعدما مرر ديبالا كرة سحرية لماك أليستر داخل المنطقة، الذي سدد بدوره كرة مباشرة على الطائر مرت بقليل إلى جوار القائم. وكادت كرواتيا أن تقلص الفارق في الدقيقة 85،

بعدما تابع بيريسيتش عرضية من ركلة ركنية، ممررًا كرة بالرأس مرت من أمام قدم لوفرين المتواجد في منطقة الـ6 ياردة أمام الشباك الخالية. وفي الدقيقة 89 سدد ماجير كرة من خارج المنطقة، أمسك بها مارتينيز بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً