التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة بنفيكا وأياكس | ملخص مباراة أياكس وبنفيكا اليوم 23-2-2022 في دوري ابطال اوروبا
مباراة أياكس وبنفيكا بث مباشر

نتيجة مباراة بنفيكا وأياكس | ملخص مباراة أياكس وبنفيكا اليوم 23-2-2022 في دوري ابطال اوروبا

مباراة أياكس وبنفيكا بث مباشر الان 23-2-2022 في دوري ابطال اوروبا مواجهة متكافئة ستكون حالمة بين بنفيكا البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي في ذهاب الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب النور وكلاهما يسعى لفرض إيقاقه في الملعب لخطف نقاط الفوز والاقتراب من دور الثمانية.

 

مباراة أياكس وبنفيكا بث مباشر

جاءت بداية بنفيكا في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ الأدوار الأولى حيث تفوق على نظيره سبارتاك موسكو بثنائية في تصفيات التأهل 3، قبل أن يعود ويحقق الفوز بنفس النتيجة في الإياب، ومع الانتقال إلى دور تحديد المتأهل للمجموعات، كان الانتصار في الذهاب على ملعب النور بهدفين لهدف، قبل أن يتعادل بدن أهداف أمام بي إس في أيندهوفن، في الإياب ويعبر بسلام إلى دور المجموعات.

 

أما في دور المجموعات فقد وقع في مجموعة قوية تضم كل من بايرن ميونخ الألماني الكبير وبرشلونة الجريح، ودينامو كييف الأوكراني المتوقع أن يحل في ذيل المجموعة، وبدأ الفريق البرتغالي مشواره بتعادل سلبي أمام بطل أوكرانيا، وفي الجولة الثانية تخطى عقبة نظيره برشلونة بثلاثة أهداف دون رد في واحدة من أكثر المباريات التي تألق فيها اللاعبون وسجل الأهداف كل من داروين نونيز ورافائيل سيلفا وأخيرا نونيز من جديد لكن من علامة الجزاء، لكنه تعرض لهزيمة قاسية على ملعبه ووسط جماهيره أمام البافاري بين ماتش لايف.

 

وفي الجولة الرابعة عاد فريق بنفيكا لملاقاة نادي بايرن ميونخ في ملعب أليانز أرينا، وكان المستوى أفضل بكثير من مواجهة الذهاب، وخرج مهزوما أيضا لكن هذه المرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي الجولة الخامسة فرض نتيجة التعادل السلبي على برشلونة في ملعب الكامب نو، ومع الجولة الأخيرة تفوق على دينامو كييف الأوكراني بثنائية رومان ياريمتشيوك وجيلبرتو مورايس جونيور.

 

مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام بث مباشر

 

أما أياكس فهو واحد من الأندية التي سطرت تاريخا كبيرا على مر مشوار دوري أبطال أوروبا، وهو اليوم ينافس بقوة على بطاقة التأهل فقد ظهر أحفاد كرويف على أفضل ما يكون في دور المجموعات بعد أن سجلوا العلامة الكاملة وأحرزا 18 نقطة مميزة، في مجموعة ليست سهلة تواجد بها بروسيا دورتموند الألماني وسبورتنج لشبونة البرتغالي وبشكتاش التركي.

 

مع انطلاق دور المجموعات تفوق أياكس أمستردام الهولندي على سبورتنج لشبونة بخمسة أهداف مقابل هدف، قبل أن يتفوق على بشكتاش التركي بثنائية نظيفة، وفي الجولة الثالثة تغلب على بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة وفي المرحلة الرابعة في ملعب سيجنال إيدونا بارك لم يتراجع زملاء النجم الإيفواري سيباستيان هالير، ليسجلوا انتصارهم الرابع تواليا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي المرحلة الخامسة تغلب على بشكتاش بثنائية، قبل أن يختتم مشواره الرائع بالتغلب على سبورتنج لشبونة بنتية 4-2، وفي النهاية تأهل الفريق البرتغالي رفقة أبطال البرتغال، وتركوا دورتموند ينتقل إلى الدوري الأوروبي.

 

موعد مباراة بنفيكا وأياكس

وترغب كتيبة بنفيكا في تحقيق المفاجأة على ملعبها ووسط جماهيره أمام أياكس وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت جرينتش، الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة.

بنفيكا Vs أياكس أمستردام.
البطولة : دوري أبطال أوروبا (دور الـ 16 (مباراة ذهاب)).
القنوات الناقلة : beIN Premium 2HD .
الملعب : ملعب النور .
المعلق : سوار الذهب .

موعد المباراة :
11:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
10:00 مساءاً بتوقيت مصر .
11:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
11:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
11:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
11:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
11:00 مساءاً بتوقيت العراق .
10:00 مساءاً بتوقيت السودان .
11:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
10:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
9:00 مساءاً بتوقيت تونس .
9:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
8:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
12:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
11:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
12:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
11:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
11:00 مساءاً بتوقيت قطر.
8:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
11:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
8:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

نتيجة مباراة بنفيكا وأياكس

 

ملخص مباراة أياكس وبنفيكا اليوم 23-2-2022 في دوري ابطال اوروبا حسص خيم التعادل الإيجابي (2 / 2)، على لقاء بنفيكا البرتغالي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وبادر أياكس بالتسجيل عن طريق نجمه الصربي دوسان تاديتش في الدقيقة 18، لكن بنفيكا تعادل عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز سيباستيان هالير، مهاجم أياكس، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 26.

وسرعان ما صحح هالير خطأه، بعدما أعاد أياكس للتقدم مرة أخرى، بتسجيله الهدف الثاني للفريق الهولندي في الدقيقة 29، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة القارية، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 11 هدفا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز بنفيكا هدف التعادل عن طريق الأوكراني رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 72، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة التي ستقام في العاصمة الهولندية أمستردام في 15 آذار/مارس المقبل.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً