التخطي إلى المحتوى
السنغال تواجه بوركينا فاسو في نصف نهائي كاس امم افريقيا | فوز السنغال على غينيا الإستوائية اليوم بتاريخ 30-01-2022 كأس امم افريقيا

السنغال تواجه بوركينا فاسو في نصف نهائي كاس امم افريقيا | فوز السنغال على غينيا الإستوائية اليوم بتاريخ 30-01-2022 كأس امم افريقيا

 

مباراة السنغال غينيا الإستوائية بث مباشر الان بتاريخ 30-01-2022 كأس امم افريقيا يلا شوت الجديد بث مباشر مباراة السنغال ضد غينيا الإستوائية اليوم الأحد Senegal Vs Equatorial Guinea يلا لايف في اطار لقائات المجموعات من مباريات الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية لهذا العام، ومن المفترض ان يتقابل منتخب السنغال مع نظيرة منتخب غينيا الإستوائية في مباراة اليوم الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة علي أرضية ملعب أحمدو أهيدجو، ومن المفترض ان يلعب المنتخبين مباراة قوية ويفوز احدهم واكتساب الثلاث نقاط من أجل الوصول الي الدور نصف النهائي من البطولة، وسوف تبدأ اليوم مباراة غينيا الإستوائية والسنغال علي قناة beIN MAX 1 مع المعلق عصام الشوالي في تمام الساعه التاسعة مساءاٌ بتوقيت القاهره والساعه العاشرة مساءاً بتوقيت السعوديه علي يلا شوت.

 

مباراة السنغال وغينيا الإستوائية اليوم

منتخب السنغال هو الطرف الأول في لقاء اليوم وذلك في اطار مباريات الدور ربع النهائي من مباريات كأس الأمم الأفريقية، استطاع المنتخب السنغالي تحقيق الأنتصار في لقائة في مباراة الدوري الـ16 من منافسات البطولة حيث التقي امام نظيرة منتخب الرأس الأخضر يوم الثلاثاء الماضي وانتهت المباراة بنتيجة هدفين مقابل لا شئ لصالح منتخب السنغال، وحاليا يحتل منتخب السنغال المركز الاولي ومتصدر مجموعتة الثانية برصيد خمس نقاط وذلك لتحقيق الأنتصار في مباراة واحدة وتعادلة في مباراتان ولم يخسر اي مباراة قبل لقاء اليوم، واليوم سوف يدخل منتخب السنغال الدور ربع النهائي وهو يبحث عن تحقيق الأنتصار للتأهل للدور نصف النهائي وهو متصدر مجموعتى الثانية.

 

مباراة السنغال وغينيا الإستوائية اليوم

وعلي النظير الاخر منتخب غينيا الإستوائية هو الطرف الثاني وضيف لقاء اليوم أمام الطرف الاول نظيرة منتخب السنغال، منتخب غينيا الإستوائية استطاع التغلب علي نظيرة مالي في لقائة في الجولة السابقة من البطولة يوم الأربعاء الماضي وانتهت المباراة بركلات الجزاء بنتيجة ستة أهداف مقابل خمسة أهداف بعد انتهاء المباراة الاصلية بالتعادل السلبي بدون أهداف، وحالفة الحظ في مباراة الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات حيث التقي مع نظيرة سيراليون يوم الخميس وانتهت المباراة بنتيجة هدف وحيد دون رد، ويحتل منتخب غينيا الإستوائية حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، منتخب غينيا الإستوائية سوف يبحث اليوم هو الاخر عن تحقيق أداء جيد وتحقيق الانتصار الثالث له في البطولة والوصول الي الدور القادم من كأس الامم.

 

 

السنغال Vs غينيا الإستوائية.
البطولة : كأس الأمم الأفريقية (ربع نهائي).
القنوات الناقلة : beIN MAX 1,2 .
الملعب : ملعب أحمدو أهيدجو .
المعلق : عصام الشوالي .

 

موعد المباراة :
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .
9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:00 مساءاً بتوقيت قطر.
7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

السنغال تواجه بوركينا فاسو في نصف نهائي كاس امم افريقيا

 

فوز السنغال على غينيا الإستوائية اليوم بتاريخ 30-01-2022 كأس امم افريقيا حيث حقق منتخب السنغال فوزا مستحق على حساب غينيا الاستوائيه بنتيجة 3-1، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

تقدم اسود التيرانغا في الدقيقة 28 بهدف للمهاجم فامارا دييدهيو، لكن بويلا أدرك التعادل للأفيال في الدقيقة 56، واحرز شيخو كوياتي هدفا ثانيا للسنغال في الدقيقه 69 قبل ان يكمل اسماعيلا سار ثلاثية زملاء ماني في الدقيقه 79.

وتأهل منتخب السنغال إلى نصف نهائي الكان، ليضرب موعدا مع بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل.

 

ملخص الشوط الاول

 

في بداية الشوط الاول حاول الغيني أيدو مباغتة حارس السنغال مبكرا، لكن تسديدته في الدقيقه 3 كانت بعيدة. اولى محاولات السنغال كانت من ضربه حرة نفذها ادريسا في الدقيقه 13 لكنها لم تجد طريقها للشباك.

 

وافتتح اسود التيرانغا التسجيل بهدف المهاجم فامارا دييدهيو في الدقيقة 28 بعد تمريرة ولا اروع من نجم ليفربول ساديو ماني وهو الهدف الدي الذي انتهى به الشوط الاول.

 

ملخص الشوط الثاني

 

وشهد الشوط الثاني استفاقة كبيرة لغينيا الاستوائيه حيث احتسب حكم المباراة ركله جزاء في الدقيقه 50 بعد اصطدام كرة ايدو بيد المدافع السنغالي كوليبالي الا انه عاد وألغى الركلة بعد تدخل الفار. وعادت غينيا الاستوائية ونجحت في التعديل في الدقيقه 56 بعد عدة تمريرات أنهاها بويلا بشكل جميل في مرمى الحارس ميندي.

 

وكادت غينيا الاستوائيه ان تسجيل هدفا ثانيا في الدقيقه 60 لكن قائد الفريق لم يصل لكرة عرضيه وصلته وهو في مواجهة مرمى السنغال. وانسل شيخو كوياتي في الدقيقه 69 واستثمر خطا فادح لمدافعي غينيا الاستوائيه متابعا الكرة ووضعها بثقه في الشباك مغالطا حارس الأفيال الوطنية.

 

وانهى اسماعيلا سار كل امال الأفيال في الدقيقه 79 بعد ان انهى تمريرة ساس المذهله داخل الشباك الغينيه. ولم تفلح هجمات غينيا الاستوائية فيما تبقى من زمن المباراة، ليعلن الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز عن تأهل السنغال رسميا لنصف نهائي البطولة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً