التخطي إلى المحتوى
فوز باريس سان جرمان على ليون في الوقت الضائع  | ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليون اليوم 19-9-2021  الدوري الفرنسي

فوز باريس سان جرمان على ليون في الوقت الضائع | ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليون اليوم 19-9-2021 الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان وليون دربي فرنسي مباشر باريس سان جيرمان سيكون أمام اختبار حقيقي لمعرفة مدى قوته والاستفادة من التعاقدات الجديدة التي أبرمها النادي خلال الميركاتو الصيفي المنصرم، العملاق الفرنسي مما لا شك فيه أنه يضم قائمة تضم لاعبين على مستوى عالي للغاية ولا يمكن التفرقة بين الفريق الأساسي والاحتياطي نظرا لتقارب اداء ومستوى اللاعبين جميعا وقد يكون باريس سان جيرمان يضم قائمة بأفضل لاعبي العالم إلا أن الفريق لم يقدم الأداء المنتظر منه حتى الآن ومازال. باريس يبحث اليوم عن ذاته حتى تشعره جماهيره بالاطمئنان في تحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والذي بسببه تعاقد النادي مع كل هؤلاء النجوم على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وراموس ودوناروما بجانب تواجد نيمار ودي ماريا.

 

 

مباراة باريس سان جيرمان وليون بث مباشر اليوم

باريس سان جيرمان وعلى الرغم من امتلاكه أفضل لاعبي العالم إلا أنه فشل في الانتصار على كلوب بروج البلجيكي في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال وفقد الفريق أول نقطتين في صراع المنافسة على المركز الأول بالبطولة الأوروبية، ولكن على مستوى الدوري المحلي فيسير باريس سان جيرمان بمستوى رائع حيث افتتح الفريق الموسم بالانتصار على تروا بهدفين لهدف، ثم فاز على ستاد بريست برباعية مقابل هدفين، وبعدها فاز على ستاد ريمس بهدفين دون رد، قبل أن يهزم كليرمون فوت برباعية دون رد.

باريس سان جرمان مباشر اليوم

فريق العاصمة الفرنسية تعرض لبعض الانتقادات خلال الساعات القليلة الماضية بسبب عقد ميسي مع الفريق إلا أن النادي أوضح أن كل التكهنات المثارة حول قيمة عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غير صحيحة وحيث ذكرت التقارير أن ميسي سيتقاضى 30 مليون يورو (حوالي 35 مليون دولار) في العام من خلال عقده مع سان جيرمان الذي يمتد لثلاثة أعوام والقيمة الإجمالية للعقد تبلغ 110 ملايين يورو متضمنة العلاوات الخاصة بالولاء، قبل أن ينفي النادي الفرنسي التقارير المنتشر مجملة وتفصيلا وأكد أن العقد يمتد لموسمين فقط.

ليون وباريس سان جرمان بث مباشر اليوم

اما نادي سيبحث ليون عن الانتصار وإسقاط باريس سان جيرمان لأول مرة في الموسم الجاري، فريق ليون بعيدا عن نتائجه في الموسم الجاري إلا أنه دائما وابدا يبحث عن الفوز على حساب باريس سان جيرمان وأن كانت النتائج على خير المألوف في أوقات كثيرة، فريق ليوم يعاني إلى حد كبير في الموسم الجاري حيث أن الفريق افتتح الموسم بالتعادل مع ستاد بريست بهدف لمثله، ثم خسر من أنجيه بثلاثية دون رد، ثم تعادل مع كليرمون فوت بثلاثية لمثلهم، قبل أن يهزم نانت بهدف دون رد، ثم فازز على ستراسبورج بثلاثية دون رد، وعلى مستوى الدوري الأوروبي فاز على جلاسكو رينجرز بهدفين دون رد وتصدر مجموعته منذ الجولة الأولى من البطولة، وسيسعى في لقاء اليوم بمواصلة الانتصارات واسقاط العملاق الفرنسي.

باريس سان جيرمان Vs ليون.

البطولة : الدوري الفرنسي (الأسبوع 6).
القنوات الناقلة : beIN Premium 1HD & beIN 2 .
الملعب : بارك دي برانس .
المعلق : عامر الخوذيري .

موعد المباراة :

9:45 مساءاً بتوقيت السعودية .

8:45 مساءاً بتوقيت مصر .

9:45 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:45 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:45 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:45 مساءاً بتوقيت لبنان .
9:45 مساءاً بتوقيت العراق .
8:45 مساءاً بتوقيت السودان .
9:45 مساءاً بتوقيت اليمن .
8:45 مساءاً بتوقيت ليبيا .
7:45 مساءاً بتوقيت تونس .
7:45 مساءاً بتوقيت الجزائر .
6:45 مساءاً بتوقيت المغرب .

10:45 مساءاً بتوقيت الإمارات.

9:45 مساءاً بتوقيت البحرين.

10:45 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

9:45 مساءاً بتوقيت الكويت .

9:45 مساءاً بتوقيت قطر.

6:45 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

9:45 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
6:45 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

 

 

فوز باريس سان جرمان على ليون في الوقت الضائع

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليون اليوم 19-9-2021 الدوري الفرنسي انتزع باريس سان جيرمان فوزا مثيرا، على حساب ضيفه أولمبيك ليون، بهدفين لهدف، اليوم الأحد، في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.تقدم ليون بهدف لوكاس باكيتا في الدقيقة 54، ورد سان جيرمان بثنائية لنيمار جونيور من ركلة جزاء وماورو إيكاردي في الدقيقتين 66 و93.

ورفع العملاق الباريسي رصيده إلى 18 نقطة محققا العلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد ليون عند 8 نقاط في المركز التاسع.مر الشوط الأول سريعا وسجالا بين الفريقين، كان ليونيل ميسي السلاح الباريسي الأخطر،

 

ملخص الشوط الاول

هدد مرمى الضيوف بثلاث محاولات الأولى من تسديدة تصدى لها الحارس لوبيز بنجاح، بينما أبعد القائم الأيسر ركلة حرة سددها ليو ببراعة.بينما أضاع النجم الأرجنتيني أخطر الفرص من انفراد مؤكد بعد تمريرة ذهبية من نيمار.

كما صوب دي ماريا كرة قوية أمسكها حارس ليون بثبات، بينما كان كيليان مبابي الحلقة الأقل تأثيرا في هجوم العملاق الباريسي أول 45 دقيقة.لم يكن الضيوف لقمة سائغة، بل أجاد مدربه بيتر بوس تنظيم الصفوف، وقدم أداء متوازنا بفضل تميز ثلاثي الوسط كاكيريه وجيمارايش ولوكاس باكيتا.

كما تهدد مرمى الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بأكثر من محاولة لشاكيري وتوكو إيكامبي مع مناوشات من إسلام سليماني، إلا أن الشوط الأول انتهى بشباك نظيفة.

ملخص الشوط الثاني

كان إيقاع الشوط الثاني أقل إثارة، ورغم ذلك اهتزت الشباك مرتين، حيث تقدم أولمبيك ليون بهدف أول من هجمة مرتدة رائعة، بدأها شاكيري إلى إيكامبي، وأنهاها باكيتا بلمسة مميزة في شباك دوناروما. في المقابل، سدد نيمار ركلة حرة مرت فوق العارضة، وتحرك بيتر بوس مدرب ليون لتنشيط الصفوف حيث أشرك ديوماندي وحسام عوار مكان جيروم بواتنج وإيكامبي.لكن الرد الباريسي جاء سريعا من ركلة جزاء حصل عليها نيمار، وسددها بنجاح في الزواية اليمنى، مسجلا هدف التعادل، بعدها سدد ميسي كرة بجوار القائم.

غير ماوريسيو بوكيتينو الرسم التكتيكي لفريقه، أملا في استفادة أكبر من مبابي ودي ماريا.. لذا أشرك أشرف حكيمي مكان ميسي، في قرار لم يعجب النجم الأرجنتيني، الذي رفض مصافحة مدربه بعد الخروج من أرض الملعب. شارك ريان شرقي مكان شاكيري، بينما حل إيكاردي ثم فينالدوم مكان دي ماريا وشاكيري. نجح الضيوف في بناء جدار دفاعي قوي والاعتماد على المرتدات، وكاد “شرقي” أن يفسد الأجواء في حديقة الأمراء بهدف في وقت قاتل، إلا أن تسديدته في الدقيقة 89 علت العارضة.

 

احتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع، حاول لاعبو ليون استغلالها في الاستحواذ على الكرة لامتصاص حماس نجوم بي إس جي، إلا أن إيكاردي اقتنص الفوز في الوقت القاتل بضربة رأس بعد عرضية من مبابي، ليواصل العملاق الباريسي سلسلة انتصاراته للجولة السادسة على التوالي.

 

التعليقات