التخطي إلى المحتوى
الاهلي بطلا لدوري ابطال أفريقيا للمرة الـ 9 بعد فوز مستحق على الزمالك في ديربي القاهرة ونهائي القرن اليوم 27-11-2020 نهائي دوري ابطال افريقيا

الاهلي بطلا لدوري ابطال أفريقيا للمرة الـ 9 بعد فوز مستحق على الزمالك في ديربي القاهرة ونهائي القرن اليوم 27-11-2020 نهائي دوري ابطال افريقيا

الاهلي بطلا لدوري ابطال أفريقيا للمرة الـ 9 بعد فوز مستحق على الزمالك في ديربي القاهرة ونهائي القرن اليوم 27-11-2020 نهائي دوري ابطال افريقيا بث مباشر الاهلي والزمالك ديربي القاهرة كلاسيكو مصري نهائي القرن مباشر  مباراة الزمالك لايف اليوم 27-11-2020 نهائي دوري ابطال افريقيا الكل ينتظر اليوم بث مباشر الاهلي والزمالك , وعلى صعيد الهدافين بين الفارس الأبيض والمارد الأحمر, يمتلك النادي الأهلي هداف الفريق في إفريقيا حسين الشحات الذي في جعبته 6 أهداف, بينما على الجانب الأخر يمتلك الزمالك البلدوزر الجديد مصطفى محمد الذي يتسم بالقوة الجسمانية الكبيرة, ويمتلك في رصيده 8 أهداف في دوري أبطال افريقيا حتى الآن, فمن منهم يرسم البسمة على شفاه جماهير فريقه؟.

بث مباشر الاهلي والزمالك ديربي القاهرة كلاسيكو مصري

الاهلي والزمالك ديربي القاهرة كلاسيكو مصري تنتظر الجماهير مشاهدة مباراة الاهلى والزمالك اليوم , الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو تعرض لصدمة قوية خلال الساعات القليلة الماضية تحديدا عقب إعلان الكاف عن نتيجة فحص اختبار كورونا لمواجهة الأهلي والزمالك بنهائي دوري الأبطال والتي أثببت إصابة ثلاثة من الأعمدة الرئيسية التي يعول عليها المدير الفني الكثير في تشكيلة الأبيض وهم عبدالله جمعة الظهير الأيسر الأساسي ويوسف أوباما صانع الألعاب المتألق بشدة في الأونة الأخيرة.

الزمالك والأهلي  يعيشان حالة فريدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في هذه النسخة التي وصل بها الفريقان إلى نهائي القرن لأول مرة في تاريخ المسابقة، وهو أمر لم يتكرر أو ربما لن يتكرر لفترة طويلة حيث أن النهائي الوحيد الذي أقيم بينهما كان في كأس السوبر الإفريقي عام 1994 وأقيم في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا وانتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد سجله النجم المعتزل أيمن منصور. وكان الأهلي وصل لهذه القمة بعد أن حقق لقب كأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1993، أما الزمالك فقد توج بلقب كأس إفريقيا للأندية البطلة في نفس العام، ويتشبث الفارس الأبيض بالواقعة التاريخية التي أهدته هذا اللقب.

 

كما أن هناك تاريخا يمكن أن يشير إلى نتيجة متوقعة لمباراة اليوم، فقد تقابل القطبان مرتين قبل ذلك في تاريخ مباراة اليوم بين الأهلي والزمالك والذي يحتضنه ملعب القاهرة الدولي وهو السابع والعشرين من نوفمبر، الأول عام 1953 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، أما المواجهة الثانية فقد جاءت عام 1981 وانتهت أيضا بنفس النتيجة.

اليوم يحتاج كل فريق  أن يحقق الانتصار ويفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا إما أن يكون تاسعا للأهلي أو سادسا للزمالك فمن يحسم اللقب في النسخة الحالية من الأميرة السمراء؟على الجانب الآخر، فإن غربال أدار مباراة وحيدة للأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا وجاءت عام 2018 وتحديدا في دور المجموعات أمام تاونشيب البتسواني وحقق الشياطين الحمر حينها الفوز بثلاثة أهداف دون رد، لكن المارد الأحمر خسر هذه البطولة بعد وصوله للنهائي أمام الترجي الرياضي التونسي.

 

موعد مباراة الزمالك والاهلي اليوم الجمعة

10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

9:00 مساءاً بتوقيت مصر .

9:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .

9:00 مساءاً بتوقيت الأردن.

9:00 مساءاً بتوقيت سوريا .

9:00 مساءاً بتوقيت لبنان .

10:00 مساءاً بتوقيت العراق .

9:00 مساءاً بتوقيت السودان .

10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .

9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .

8:00 مساءاً بتوقيت تونس .

8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .

8:00 مساءاً بتوقيت المغرب .

11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

10:00 مساءاً بتوقيت قطر.

7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

الاهلي بطلا لدوري ابطال أفريقيا للمرة الـ 9 بعد فوز مستحق على الزمالك في ديربي القاهرة ونهائي القرن اليوم 27-11-2020 نهائي دوري ابطال افريقيا

ملخص مباراة الاهلي والزمالك اليوم 27/11/2020 كلاسيكو مصري بامتياز  حيث توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوز في الوقت القاتل على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في المباراة النهائية تقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة 5 ولكن الزمالك سجل هدف التعادل عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31 ولكن الأهلي سجل هدف الفوز في الدقيقة 87 من تسديدة صاروخية. ونجح الأهلي في فك عقدته بعدما اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة منذ آخر تتويج عام 2013 وحقق اللقب بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بينما حل الزمالك وصيفاً بقيادة مدربه جايمي باتشيكو.

المباراة كانت قوية وحافلة بالندية واستحقت لقب نهائي القرن وقدم الأهلي بداية جيدة ولكن الزمالك لعب أيضاً مباراة قوية رغم الغيابات وخرج اللقاء بصورة طيبة. بدأت المباراة سريعة بمحاولة أهلاوية من كرة طولية لمعلول هيأها مروان ولكن أجاي لم يستغلها ، وحاول الزمالك الاستحواذ بلمسات ساسي وأبعد أبوجبل محاولة خطيرة من حسين الشحات بتمريرة ذكية من أجاي. وسجل عمرو السولية هدف التقدم في الدقيقة 5 من كرة عرضية حولها السولية برأسه في شباك أبوجبل ببراعة ، وحاول الزمالك الرد سريعاً ولكن بمحاولة غير مكتملة من شيكابالا ولكن ضعف الجبهة اليسرى للزمالك كان مؤثراً على الفريق الأبيض بشكل واضح.

الزمالك ظهر هجومياً بقوة في الدقيقة 30 بمحاولة خطيرة لم يدركها مصطفى محمد ثم تسديدة مباغتة من طارق حامد بجوار القائم ، وسجل شيكابالا هدف التعادل بتسديدة عالمية في مرمى الشناوي في الدقيقة 31 بعد فاصل من المهارات الفردية. أرسل الشحات عرضية هيأها مروان لأجاي ولكن لم يستغلها اللاعب النيجيري ، وحاول الزمالك استغلال مهارة بن شرقي ولكن بلا خطورة خلال الربع ساعة الأولى ووجه شيكابالا تسديدة قوية في يد الشناوي. أطلق بن شرقي تسديدة قوية فوق العارضة بعد تدخل من السولية ، ووجه بن شرقي تصويبة جديدة بجانب القائم وانحصر الأداء في وسط الملعب بين الفريقين وأرسل شيكابالا عرضية سهلة في يد الشناوي.

 

أمسك الشناوي عرضية سهلة من إسلام جابر ، وحاول الزمالك بعرضية مرت من بن شرقي.. وأهدر حمدي فتحي محاولة قريبة للأهلي من ضربة رأس أنقذها أبوجبل وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين. الزمالك قدم بداية ضاغطة في الشوط الثاني وأرسل زيزو كرة عرضية أبعدها هاني ثم محاولة آخرى ضاعت مع تقدم الشناوي والذي أمسك بمحاولة خطيرة لمصطفى محمد وأبعد الأهلي انطلاقة زيزو وأهدر حسين الشحات فرصة خطيرة للأهلي من جملة تكتيكية منظمة من أجاي لمعلول الذي مرر للشحات ولكن القائم رد الفرصة وأبعدها محمود علاء. أبوجبل أبعد كرة خطيرة في الأهلي ولكن إسلام جابر تعرض للإصابة ، وأبعد أيمن أشرف انطلاقة لبن شرقي بينما رد القائم تسديدة صاروخية من زيزو.. واشتكى أجاي من الإصابة وحل بدلاً منه في الدقيقة 67 اللاعب الأنجولي جيرالدو.وأهدر محمود علاء ضربة رأس بجوار القائم.. وأبعد أحمد عيد محاولة أهلاوية بينما نال عمرو السولية إنذاراً ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للزمالك بعد سقوط بن شرقي في منطقة الجزاء.

 

وأضاع مروان محسن فرصة أهلاوية من عرضية سريعة من جيرالدو.. ومرت تسديدة أفشة بجوار القائم وأمسك أبوجبل بمحاولة خطيرة من جانب محمد هاني ، وهدأ إيقاع اللقاء وسجل الأهلي هدف التقدم عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 87 من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس أبوجبل. نال أفشة إنذاراً ، ودفع الزمالك باللاعب عمر السعيد في الدقيقة 90 بينما أشرك الأهلي رامي ربيعة على حساب أفشة ثم شارك كهربا ونال ساسي إنذاراً ثم الشناوي وخرج اللقاء بفوز مثير للأهلي.

 

مشوار الفرقين في دوري ابطال افريقيا الأهلي والزمالك

سيكون اللقب القاري للأهلي أو الزمالك هو اللقب العاشر في دوري أبطال أفريقيا التى يحصده القطبان منذ 1990 وحتى الآن.

تأهل الزمالك إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا للمرة الثامنة فى تاريخه

حيث سبق وأن حصد اللقب 5 مرات من قبل أعوام: “1984، 1986، 1993، 1996، 2002″، فيما أخفق مرتين ليصبح وصيفًا للبطولة عامى: “1994، 2016″، بينما سيكون هذا النهائى هو النهائى رقم 8 الذى يتأهل له.

 

تأهل الاهلي إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا للمرة الـ 13 الثلاثة عشر فى تاريخه

حيث سبق وأن حصد بطولة دورى أبطال إفريقيا 8 مرات من قبل أعوام: “1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013″، وأخفق 4 مرات فى تحقيق اللقب وخرج وصيفًا أعوام: “1983، 2007، 2017، 2018″، بينما سيكون هذا النهائى هو رقم 13 الذى يتأهل له.

المصدر / كورة سكاي

التعليقات

اترك تعليقاً