التخطي إلى المحتوى

أخر اخبار الدوريات والبطولات الاوروبية ملخص لبيان الاتحاد الاوروبي بأحدث المستجدات والقرارات المتعلقة بتأجيل يورو 2020 و إعادة جدولة للمباريات دوري الأمم الأوروبية، وبطولة اليورو تحت 21 عامًا، وكأس الأمم الأوروبية للسيدات

 أحدث المستجدات والقرارات المتعلقة بمسابقاته المتوقفة حاليا، في إطار جهود التصدي لفيروس كورونا. وقال (يويفا)، في بيان رسمي، إن اجتماع أعضائه اليوم شهد الاتفاق على خطة طوارئ، لمواجهة تأثير الفيروس على البطولات الأوروبية.

وأوضح أن الخطة شملت تأجيل بقية تصفيات يورو 2020، التي كان مقررًا خوضها في مارس/آذار الجاري، إلى يونيو/ حزيران المقبل (مع مراجعة الوضع في ذلك الوقت).

كما تقرر نقل يورو 2020، إلى الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز 2021.

وذكر (يويفا) أن سيتم أيضا إعادة جدولة مباريات دوري الأمم الأوروبية، وبطولة اليورو تحت 21 عامًا، وكأس الأمم الأوروبية للسيدات.

وأضاف أن الأندية ستقوم بإطلاق سراح اللاعبين، للانضمام إلى المنتخبات الوطنية والمشاركة في جميع البطولات المجدولة.

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يجب الالتزام، بإكمال جميع المسابقات المحلية والأوروبية قبل 30 يونيو/حزيران 2020، على أقصى تقدير، وذلك إذا كان الوضع سيتحسن ويسمح باستئناف اللعب.

وأشار إلى أنه قد تكون هناك تعديلات، على جولات التصفيات الخاصة بــــ دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في حال الانتهاء متأخرًا من منافسات الموسم الحالي (أي بعد 30 يونيو/حزيران 2020)

تأجيل يورو 2020 موعدان جديدان لنهائي دوري الأبطال ويوروباليج

حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” رسميًا، اليوم الثلاثاء، تأجيل انطلاق كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

وعقد “يويفا” اجتماعًا بين ممثليه، الذين قرروا بالإجماع تأجيل البطولة إلى صيف 2021، بدلًا من 2020.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة، في يونيو/حزيران المقبل، إلا أن توقف الدوريات الأوروبية حاليا أدى لتأجيلها.

وقال كارل-إيريك نيلسون، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم “تأجلت البطولة لتقام بين 11 يونيو (حزيران) و11 يوليو (تموز) 2021”.

وكان الاتحاد النرويجي قد أعلن أيضا في وقت سابق، عبر حسابه على تويتر، تأجيل البطولة.

 أول مرة تتأجل فيها المسابقة في التاريخ

وقبل هذا الإعلان، كان يلوح في الأفق بالفعل تأجيل البطولة، حيث أعلن فندقان في وقت سابق من اليوم، أن يويفا ألغى حجوزات غرف في كوبنهاجن، وهي واحدة من المدن المستضيفة ليورو 2020.

وعادة ما تقام بطولة أوروبا في دولة واحدة أو اثنتين، لكن النسخة المقبلة من المفترض أن تقام في 12 مدينة، هي “أمستردام وباكو وبيلباو وبوخارست وبودابست وكوبنهاجن ودبلن وجلاسجو ولندن وميونخ وروما وسان بطرسبرج”.

 

كأس دوري أبطال أوروبا

أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وضع موعدين جديدين لنهائيي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي. وتوقفت المسابقتان بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنه تقرر في الاجتماع الذي عقد اليوم عبر الفيديو بين ممثلي أعضاء الاتحاد الأوروبي، إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 27 يونيو/ حزيران، ونهائي الدوري الأوروبي قبله بـ3 أيام.

وكان المقرر أن يقام نهائي الأبطال في إسطنبول يوم 30 مايو/ أيار، ونهائي الدوري الأوروبي يوم 27 مايو/ أيار، لكن تعليق البطولتين سيؤدي بالطبع لتأخير مواعيد المباريات.

وأكدت الصحيفة أن نهائي الأبطال سيقام في إسطنبول كما هو مقرر سابقا.

المصدر : متابعات الرقيب الرياضي  للكووورة

التعليقات

اترك تعليقاً