ليفربول يخسر من تشيلسي ويودع كاس الاتحاد الانجليزي | ملخص مباراة تشيلسي و ليفربول اليوم 3 مارس 2020الدور 16 كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم | الرقيب برس
التخطي إلى المحتوى

ليفربول يخسر من تشيلسي ويودع كاس الاتحاد الانجليزي | ملخص مباراة تشيلسي و ليفربول اليوم 3 مارس 2020الدور 16 كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

ليفربول وتشيلسي كاس الاتحاد الانجليزي مباراة تشيلسي و ليفربول اليوم 3 مارس 2020 الدور 16 كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مباراة ليفربول وتشيلسي كاس الاتحاد الانجليزي حيث تعود الإثارة والمتعة من جديد .

ليفربول وتشيلسي كاس الاتحاد الانجليزي

هنا تكمن الخطورة وأهمية اللقاء حيث يعود ليفربول من خسارة مدوية أمام واتفورد بالدوري الإنجليزي بثلاثة أهداف دون رد على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين ليتلقى الريدز أول هزيمة له هذا الموسم في البريمير ليج.

ليفربول وتشيلسي

ورغم أن ليفربول يقترب بشدة من حسم لقب الدوري الإنجليزي إلا أن الهزيمة أمام واتفورد جاءت قاسية للغاية وفي توقيت صعب قبل مباراة هامة أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي أو مباراة أتليتكو مدريد بإياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها يوم 11 مارس الجاري على ملعب أنفيلد.

القمة الكبيرة بين ليفربول وتشيلسي تأتي في ظروف خاصة للفريقين على مستوى الدوري الإنجليزي ، فتشيلسي صاحب الأرض والضيافة يحتل المرتبة الرابعة بالمسابقة وبات مهددا بفقدانه بسبب رغبة العديد من الأندية في إنهاء الموسم بهذا المركز ومنها وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر وشيفيلد يونايتد وأرسنال.

تشيلسي وليفربول مباشر اليوم

وفرط نادي تشيلسي في فوز ربما كان في المتناول عندما تعادل مع بورنموث بهدفين لمثلهما في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتبدو الفرصة مواتية اليوم للخروج من عنق الزجاجة والمضي قدما في بطولة يحتاج البلوز التتويج بها بعد توديع كأس رابطة المحترفين الإنجليزية واقتراب توديعهم لدوري الأبطال أمام بايرن ميونخ الألماني بعد أن حقق الأخير الفوز في الذهاب على ملعب ستامفوردبريدج بثلاثية نظيفة ليضع قدما في دور الثمانية.

ليفربول يمر أيضا بفترة صعبة فقبل أن يخسر من واتفورد يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي، حقق فوزا صعبا على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين ، بعد خسارة في ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد أمام أتليتكو مدريد بهدف دون رد في ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي اليوم في كأس الاتحاد:

تتابعون مشاهدينا الكرام مباراة تشيلسي وليفربول اليوم في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر قناة بي إن سبورت اتش دي 2 بتعليق القطري يوسف سيف، كما تتابعون عبر قناة بي إن سبورت اتش دي 11 الناطقة باللغة الإنجليزية ، مع وجود استوديو تحليلي مميز يبدأ قبل انطلاق اللقاء بنصف ساعة.

تشيلسي Vs ليفربول .
البطولة : كأس الإتحاد الإنجليزي (دور الـ 16).
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 2 .
الملعب : ستامفورد بريدج (أرضية تشيلسي) .
المعلق : لم يحدد بعد .

 مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم

موعد المباراة :
10:45 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:45 مساءاً بتوقيت مصر .
9:45 مساءاً بتوقيت فلسطين .
9:45 مساءاً بتوقيت الأردن.
9:45 مساءاً بتوقيت سوريا .
9:45 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:45 مساءاً بتوقيت العراق .
9:45 مساءاً بتوقيت السودان .
10:45 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:45 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:45 مساءاً بتوقيت تونس .
8:45 مساءاً بتوقيت الجزائر .
8:45 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:45 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:45 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:45 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:45 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:45 مساءاً بتوقيت قطر.
7:45 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:45 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:45 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .

ليفربول يخسر من تشيلسي ويودع كاس الاتحاد الانجليزي

ليفربول يخسر من تشيلسي ويودع كاس الاتحاد الانجليزي | ملخص مباراة تشيلسي و ليفربول اليوم 3 مارس 2020الدور 16 كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيث حجز تشيلسي مقعده في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد تغلبه مساء اليوم الثلاثاء على ليفربول بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج.

وسجل ثنائية تشيلسي كل من ويليان (13) وروز باركلي (64).

الخسارة هي الثالثة على التوالي لليفربول في 3 بطولات، بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، وأمام واتفورد بالدوري الإنجليزي والتي كانت الأولى بعد سلسلة امتدت إلى 27 مباراة متتالية.

محاولات مبكرة

أتت المحاولة الأولى لليفربول في الدقيقة الثالثة، بعد توغل من لالانا في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، أرسل بعدها أرضية تجاه ماني الخالي من الرقابة، ليسدد الأخير كرة أرضية أمسك بها بسهولة الحارس كيبا.

ورد تشيلسي في الدقيقة السادسة، بعرضية من ويليان من ركلة ركنية، ارتقى لها أزبلكويتا، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

وأطلق باركلي في الدقيقة 11، صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها أدريان بصعوبة.

وكاد ويليان أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 12، بعدما وصلت إليه الكرة وهو خالي تمامًا من الرقابة في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية تألق أدريان في التصدي لها.

تأكيد السيطرة الزرقاء

وكلل تشيلسي سيطرته بافتتاح التسجيل في الدقيقة 13، بعد خطأ من فابينيو، افتك بعدها ويليان الكرة وسددها من على حدود منطقة الجزاء في منتصف المرمى، فشل أدريان في التعامل معها بعدما اصطدمت بيده وسكنت الشباك.

وتحصل تشيلسي على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 17، نفذها ألونسو مسددًا كرة علت العارضة.

صحوة بلا جدوى

ومن محاولة بثلاثة أرواح، أهدر ليفربول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 20، بعدما سدد ماني كرة من داخل منطقة الـ6 ياردة تصدى لها كيبا، وعادت لأوريجي سددها وتصدى الحارس الإسباني من جديد، قبل يتابعها جونز بتسديدة تصدى لها مرة أخرى كيبا.

وسدد ماني كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30، تصدى لها كيبا، وتابعها ويليامز بتسديدة مرت أعلى العارضة.

وتابع أوريجي كرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 38، مسددًا كرة ذهبت أعلى العارضة.

وأجرى لامبارد تبديلا اضطراريا في الدقيقة 42، بخروج كوفاسيتش بسبب الإصابة، ونزول مونت بدلًا منه، لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم تشيلسي بهدف دون رد.

ضغط وتعزيز

ومن جديد أجبر لامبارد على إجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 51، بخروج ويليان بسبب الإصابة ونزول جورجينو بدلًا منه.

وتحصل تشيلسي على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 62، نفذها مونت مسددًا كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

وعزز تشيلسي من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64، وذلك من هجمة مرتدة انطلق على إثرها باركلي من قبل وسط الملعب، حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء، سدد بعدها صاروخية سكنت الشباك.

وانفرد بيدرو بمرمى ليفربول من قبل وسط الملعب بعد مراوغة جوميز، قبل أن يسدد كرة أرضية تصدى لها أدريان بنجاح في الدقيقة 67.

تغييرات متأخرة

وأجرى كلوب تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 70 بنزول كل من فيرمينو وميلنر على حساب أوريجي وجونز على الترتيب.

وأهدر جيرو فرصة محققة في الدقيقة 74، بعدما انفرد بأدريان مسددًا بعدها كرة اصطدمت بالعارضة.

ودفع كلوب بورقته الثالثة في الدقيقة 80 بنزول صلاح على حساب لالانا.

وارتقى فيرمينو لعرضة من ركلة ركنية في الدقيقة 83، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

ومع المساحات العديدة في خط دفاع ليفربول مع تقدم الفريق بحثًا عن تقليص الفارق، انفرد مونت بمرمى الريدز من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، إلا أنه سدد كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 90، دفع لامبارد بجيمس على حساب جيرو، ولم تشهد بعدها الدقائق التالية أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدفين دون رد، ويتأهل لربع النهائي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً