التخطي إلى المحتوى

نتائج المفاضلة العامة 2019 ونتائج اعتراضات البكالوريا الدورة الثانية في سوريا العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية والموازي في عموم المحافظات برقم الاكتتاب نتائج المفاضلة العامة 2019 في سوريا العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية والموازي | نتائج اعتراضات البكالوريا الدورة الثانية في عموم المحافظات برقم الاكتتاب نتائج اعتراضات البكالوريا الدورة الثانية في سوريا 2019.

نتائج المفاضلة العامة 2019 ونتائج اعتراضات البكالوريا الدورة الثانية في سوريا

اعلنت وزارة التربية والتعليم السورية علي ظهور نتائج اعتراضات طلاب البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2019، وذلك لجميع المحافظات السورية، حيث تقدم عدد كبير من طلاب وطالبات الباك وينتظرون النتيجة في ذلك الوقت وهم في حالة من القلق والتوتر الشديد، ومن المقرر ظهور النتيجة خلال الساعات القادمة، لجميع الطلاب سواء في العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية.

نتائج المفاضلة العامة 2019 في سوريا العلمي والادبي والموازي

أكد معالي وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم على انخفاض معدلات القبول الجامعي في الجامعات السورية عن العام الماضي, حيث تقدم للمفاضلة في الفرع العلمي مايقارب 81 ألف طالب وطالبة في حين تقدم للمفاضلة في القسم الأدبي عدد 35 الف طالب وطالبة.

تحميل ملف المفاضلة العامة في سوريا 2019

يمكنكم هنا تحميل ملف المفاضلة العامة في سوريا 2019 مباشرة

تحميل ملف المفاضلة مباشرة

مؤكداً ان عملية التسجيل للقسم الأدبي بقسميها العام والموازي سيتم مباشرة, بينما في الفرع العلمي ستكون المفاضلة مرة أخرى .

موقع وزارة التعليم العالي لنتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019

يمكن لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المدن السورية الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة 2019 سوريا, وذلك من خلال الدخول لرابط التقديم الجامعي الخاص بوزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية, ومن ثم الاستعلام وتحميل نتائج المفاضلة العامة سوريا 2019.

موقع وزارة التعليم العالي 

كما يمكنكم الاطلاع على نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 من موقع القبول الجامعي التابع لوزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية.

موقع القبول الجامعي

نذكر أن وزارة التربية السورية سبق واعلنت عن نتائج البكالوريا سوريا الدورة التكميلية في السابع عشر من شهر أغسطس الجاري, وقد بلغت نسب النجاح للفرع العلمي 88.76% في حين بلغت 84.32% لفرعها الأدبي.

اعلان نتائج المفاضلة العامة 2019

في هذه الروابط ستكون لديكم نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 حيث سيتم تحديثها بشكل دوري يمكنكم الاطلاع عليها دوماً ومباشرة من الصفحات الرسمية لوزارة التعليم العالي.

حيث قدمت وزارة التعليم العالي 3 صفحات لعرض نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 :

 

نتائج اعتراضات البكالوريا الدورة الثانية في سوريا 2019

هذا ويستطيع كل طالب الحصول علي النتيجة من علي الانترنت، حيث اعلنت الوزارة علي رفع النتيجة علي الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بها، وذلك من اجل التسهيل علي الطلاب عملية الحصول علي النتائج، حيث تعتبر مرحلة البكالوريا من اهم المراحل الدراسية في حياة الطلاب، ومن جانبة يتمكن كل طالب في الحصول علي نتيجتة عن طريق الاسم ورقم الاكتتاب الخاص به، نضع لكم الرابط الرسمي الذي يستطيع كل طالب الحصول علي النتيجة من خلاله بكل سهولة، حيث هناك بحث متزايد علي النتيجة من قبل كافة الطلاب في جميع المحافظات السورية .

يذكر ان من الشروط الاساسية لتقديم اعترضات علي نتائج البكالوريا الدورة الثانية للعام الحالي 2019، هي لا يجوز للطالب او الطالبة المتقدم بالاعتراض التقديم في اكثر من مادتين، كما انه لا يجوز تصحيح الورقة مجددا بعد ظهور نتيجة الاعتراضات، كما في حالة حصول الطالب علي درجات اضافية، تتم وضعها مباشرة من قبل وزارة التربية والتعليم السورية.

ولكي تحصل علي النتيجة اتبع الاتي :-

رابط نتائج اعتراضات البكالوريا الدورة الثانية 2019

  • الدخول علي موقع الوزارة السورية من هنا.
  • البحث علي نتائج اعتراضات الدورة الثاني.
  • كتابة اسمك ورقم الاكتتاب الخاص بك.
  • الضغط علي عرض النتائج.
  • في حالة عدم تمكنك يرجي ترك تعليق لنا.