التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول بالكليات والجامعات السورية بقسميها العلمي والأدبي مباشر | نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 الفرع العلمي والأدبي عبر رابط وزارة التعليم العالي

نتائج القبول بالكليات والجامعات السورية بقسميها العلمي والأدبي مباشر | نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 الفرع العلمي والأدبي عبر رابط وزارة التعليم العالي  آخر الأخبار والمستجدات في الشأن التعليمي السوري، حيث ننقل لكم ترقب وانتظار الطلاب والطالبات من حاملي البكالوريا السورية.

الاعلان نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019، للقبول بالكليات والجامعات السورية بقسميها العلمي والأدبي، وةالتي تم التصريح من قبل وزير التعليم العالي باعلانها غدا الأربعاء عبر رابط الموقع الرسمي للقبول الجامعي التنابع لوزارة التعليم العالي، نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019.

نتائج القبول بالكليات والجامعات السورية بقسميها العلمي والأدبي مباشر

هذا وننقل لكم من خلال التحديثات العامة والمستمرة لمقالنا هذا، آخر الأخبار المتعلقة باعلان نتائج المفاضلة العامة 2019، فقط ضعوا المقال في المفضلة لديكم ليصلكم كل جديد يخص الشأن التعليمي في الجمهورية السورية.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019

أعلن الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي السوري، أن نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019، سيتم الإعلان عنها غدا الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2019، على رابط الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي السوري، هذا وقد أكد بسام على ارتفاع نسبة التعليم الموازي من 30% إلى 40% مقارنة بالعام الماضي.

هذا وقد أكد أن اللجنة العليا للإستيعاب الجامعي، حرصت على زيادة نسبة التعليم الموازي، حرصا منها على زيادة أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات السورية هذا العم، وتقليل الأعباء المالية على الطلاب وأولياء أمورهم.

نتيجة المفاضلة العامة 2019 سوريا

وقد أكد وزير التعليم العالي، عن انخفاض معدلات القبول الجامعات السورية عن العام الماضي، هذا وقد تقدم للمفاضلة في الفرع العلمي 81 ألف طالب، بينما تقدم للمفاضلة في الشعبة الأدبية عدد 35 ألف طالب وطالبة.

مؤكدا أن عملية التسجيل للشعبة الأدبية بقسميها العام والموازي سيتم مباشرة، بينما للشعبة العلمية فستتم المفاضلة عليه مرة أخرى.

موقع  وزارة التعليم العالي لنتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019

ويمكن لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المدن السورية، الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة 2019 سوريا، من خلال الدخول على رابط التقديم الجامعي التابع لوزارة التعليم السورية، ومن ثم الإستعلام عن نتائج المفاضل ة العامة في سوريا 2019.

  • رابط وزارة التعليم العالي السوريةهنا
  • يذكر أن وزارة التربية السورية قد أعلنت عن نتائج البكالوريا سوريا الدورة التكميلية في السابع عشر من أغسطس الجاري، حيث بلغت نسبة النجاح للشعبة العلمية 88.76% ، بينما بلغت في الشعبة الأدبية 84.32%.