التخطي إلى المحتوى

متاحه الان نتائج التوجيهي 2019 في الارن متاحه عبر موقع وزارة التربيه والتعليم وموقع  التوجيهي tawjihi.jo مباشرة 

متاحه الان نتائج التوجيهي 2019 في الارنمتاحه الان نتائج التوجيهي 2019 في الارن متاحه عبر موقع وزارة التربيه والتعليم وموقع  التوجيهي tawjihi.jo مباشرة نتائج التوجيهي tawjihi.jo من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم في الأردن بالاعلان عن نتائج الثانوية العامة والمعروفة باسم نتائج التوجيهي 2019 الدورة الصيفية يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري ، وذلك بحسب ما قد أعلنته عنه الوزاة من قبل.

وسيقوم  وزير التربية والتعليم بعقد مؤتمر صحفي من أجل الحديث عن نتائج التوجيهي للدورة الصيفية للعام 2019، حيث سيتم اعلان مؤشرات النجاح في التوجيهي، وأيضاً اسماء الأوائل، ومن ثم ستكون النتيجة متاحة لكافة طلاب الثانوية العامة 2019 من أجل الاستعلام عنها.

هذا وبعد أن تظهر النتيجة لكافة الطلاب، ستبدأ عملية تقديم طلبات القبول الموحد للجمامعات الأردنية بداية من يوم الخميس المقبل الموافق الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

رابط موقع نتائج التوجيهي للدورة الصيفية 2019 بالأردن

ومن أجل التسهيل على طلاب الثانوية العامة 2019 الدورة الصيفية بالأدرن فقد خصصت وزارة التربية والتعليم الأردنية رابط خاص بنتائج التوجيهي، وحددت الوزارة الرابط tawjihi.jo من أجل أن يقوم من خلاله طلاب التوجيهي للدورة الصيفية 2019 للاستعلام عن نتائجهم في مختلف المواد.

نتائج التوجيهي 2019 الأردن

وأكد السيد وليد الجلاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية أن نتائج التوجيهي 2019 هذا العام جيدة للغاية، ونسبة النجاح مرتفعة فيها مقارنة بالأعوام الماضية، وأكد أن الطلاب سيحصلوا على نتائجهم بكل سهولة هذا العام من خلال الدخول للموقع الرسمي الخاص بالوزارة وإدخال رقم الجلوس والضغط على زر البحث.

وعن الامتحان التكميلي للجامعات أكد الجلاد أنه تم التنبيه على الطلبة الحضور إلى اللجان بوقت كاف، وأكد أن كل شئ متعلق بإعلان نتائج الثانوية العامة 2019 تم الانتهاء منه تماما سواء التصحيح أو المراجعة، ويتم حاليا فحص النتائج بشكل دقيق حتى يحصد كل طالب ثمار عمله خلال العام.

رابط نتائج الثانوية العامة الأردن ،

موقع وزارة التربية والتعليم

http://www.moe.gov.jo/index.html

موقع التوجيهي

 http://tawjihi.jo/

وعن الامتحانات نفسها فقد أكد عدد من المراقبين باللجان أن العملية مرت بهدوء تام بفضل الطلاب الذين ساعدوا كثيرا على نجاح عملية اختباراتهم بفضل أدبهم والتركيز الكامل على الحصول على درجة تسعدهم عند ظهور النتيجة النهائية.

ويذكر أن التوجيه بدولة الأردن مقسم لعدد من الفئات بحيث يتواجد 877 طالب وطالبة بالفرع الفندقي، و5226 طالب وطالبة بالفرع الصناعي، و131 طالب بالفرع الشرعي و259 طالب بالفرع الطبي، و4517 طالب بفرع الإدارة المعلوماتية.

و32524 طالب وطالبة بالفرع الأدبي، و24758 طالب وطالبة بالفرع العلمي، وبالنسبة للمواقع الخاصة بالنتيجة يمكن الحصول عليها من موقع عمان، وموقع وزارة التربية والتعليم الرسمي التابع لدولة الأردن، كما ستظهر أيضا على موقع ادويلف، وتمنى المتحدث الرسمي للوزارة بمزيد من النجاح والتفوق للطلاب.

نتيجة التوجيهي الدورة التكميلية 2019

اختتمت جلسات امتحان الدورة التكميلية للشهادة الثانوية العامة 2019 يوم الخميس الموافق لتاريخ 8 أغسطس 2019م، وتم التأكيد من جانب وزارة التربية والتعليم بالأردن من خلال المتحدث الرسمي باسم الوزارة “وليد الجلاد” على أن الامتحانات قد سارت بصورة طبيعية في كافة القاعات المخصصة لأداء الاختبارات بالمملكة، كما أكد على أن عملية تصحيح أوراق الإجابات تسير بصورة منتظمة بمراكز التصحيح المخصصة من قبل الوزارة للتصحيح.

كما أكد على أن عملية التصحيح للدورة التكميلية تختلف عن الدورات السابقة، حيث تتم وفق إجراءات متبعة تتسم بالمهنية والدقة، وقد توقعت الوزارة بأن يتم إعلان نتيجة التوجيهي الدورة التكميلية في الثلث الأخير من شهر “أيلول” حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بالجامعات الأردنية التي من المقرر لها أن تبدأ في الثاني والعشرين من نفس الشهر.

نتيجة التوجيهي برقم الجلوس 2019 من قبل وزارة التربية والتعليم بالأردن

تحديث:

في ظل انتظار الطلاب والطالبات الذين خاضوا اختبارات شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة التكميلية 2019 إعلان وزارة التربية والتعليم عن نتائجهم للإطلاع عليها، فقد أعلن وزير التربية والتعليم “وليد المعاني” عن موعد إعلان نتيجة الامتحان التكميلي، حيث سيتم الإعلان عن النتائج في تمام الساعة 11:00 من صباح يوم غدٍ السبت الموافق لتاريخ 31 أغسطس 2019م عبر موقع توجيهي الإلكتروني.

موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الإلكتروني باتباع الرابط الرسمي التالي (admhec.gov.jo)