التخطي إلى المحتوى
مسلسلات وبرامج رمضان اليمنية والسعودية والسورية وقناة ام بي سي في رمضان 2021 | قائمة باهم البرامج وقنوات العرض

مسلسلات وبرامج رمضان اليمنية والسعودية والسورية وقناة ام بي سي في رمضان 2021 | قائمة باهم البرامج وقنوات العرض

مسلسلات وبرامج رمضان في اليمن 2021

كالعادة تركز الدراما اليمنية في رمضان على المحتوى الكوميدي ، وعرض القضايا السياسية والاجتماعية بطريقة ساخرة. أنتجت 4 قنوات يمنية حوالي 5 مسلسلات ، من بينها قناة السعيده أنتجت مسلسل “علي عش” ، وعرضت قناة يمن شباب مسلسل “غربات البين” ، ومسلسل “حالتي حالتي” ، والبث على قناة “علي عش”.

– قناة المهرة التي بثت في السنة الأولى من مسلسل “صافي” ، وبثت قناة عسل وسهيل مسلسل “تاتش”. على الرغم من وجود قنوات رسمية (مثل قناة اليمن التابعة للحكومة) ، إلا أنه لا توجد مسرحيات ، رغم أنها كانت في الواقع قنوات تبث الدراما الرسمية قبل الحرب. يرى توفيق الشرابي مدير برامج قناة اليمن الفضائية أن ذلك يعود إلى نقص الميزانية التشغيلية ، وكما قال لـ “المشاهدين” فإن ميزانية القناة الحكومية صفر ، وحتى لا يمكن استخدام الريال لدعم القناة. قناة.

غربة البن

يقدم مسلسل “غربات البان” قطعة أخرى من الدراما اليمنية من المفهوم والعناصر الفنية للمسلسل ، لأنه يتناول معاناة المرأة اليمنية في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي. في القرن الماضي ، أدى عزل اليمنيين عن زوجاتهم ، ثم الانتقال إلى الزواج المبكر ، إلى حرمان الفتيات من التعليم. تدور الفكرة التي طرحتها قناة يمن شباب بشكل أساسي حول “نساء اليمن اللواتي يزرعن أشجار البن. أشجار البن تكبر وتعيش لفترة أطول ، ولن يعود أزواجهن الأجانب في إثيوبيا في المنفى”. أحد الفنانين توفيق العدع قلت الممثلين في المسلسل.

المسلسل من إخراج محمد فاروق ، والفنان صلاح الوافي ، والفنانة سالي حمادة ، والفنان محمد كهدان (محمد كهدان) قحطان) ، ويشارك في بطولة العدائي ، ومشاركة الفنان عمار العزاكي. الوقت ، فكرته أنها تختلف عن الأعمال الدرامية الأخرى ، فهي تتعامل مع مشكلة الاغتراب.

وقال الفنان توفيق العدعي إن فعاليات مسلسل “غربة البان” تم تصويرها في منطقتي “الجرما” و “الهجرة” بمحافظة صنعاء ، وهو أمر استثنائي. مجهودات ، لأنها تصور الأحداث التي وقعت في الثمانينيات وتتطلب الإعداد لتقديم كل شيء لذا فهي تستخدم في الملابس وكل تفاصيل الحياة الأخرى على طراز هذه الفترة. كما تبث قناة شباب اليمن المسلسل التلفزيوني “حالتي” لكنها تتناول آراء مختلفة في المسلسل التلفزيوني “غرب البان” لأنه يركز على التفكير السياسي ولا يخلو من المعاناة التي تسببها الحرب. وتابع البوسعي: “تم إرسال الدعوة للعديد من كبار الممثلين في اليمن ، لكنهم اعتذروا عن الطبيعة السياسية للتصوير وأفكار العمل في تعز” ، مشيرًا إلى أنه وجميع فرق المسلسل استغرق الأمر القليل جدًا. جهدًا لعرض العمل ، وتمنى أن يقبله المستلم. وقال البصي إن الطاقم كان يأمل في جذب اهتمام محافظ تعز أو مدير المكتب الثقافي لكن ذلك لم يتحقق.

 

مسلسل “عسل صافي”
وبحسب الفنان توفيق العدعي ، فإن “العسل الصافي” هو ملخص للدراما اليمنية ، مؤكداً أن أكثر النجوم إبهاراً في الدراما اليمنية قد شاركوا في العرض مثل الفنان عبد الكريم مهدي والفنانة رغد المالكي “.

حاوي لاوي “أوضح طاقم المسلسل أن هذه نظرة مختلفة للمشكلة كل يوم ، بأفكار مختلفة ، ومن بينها دوره طبيب ، وهو يلعب دورًا مهمًا في عمله. تم بث “عسل نقي” على قناة المهرة التي انطلقت بشكل قوي في السنة الأولى من البث ، وفي ذلك الوقت كانت أشهر وجوه مضيفي البرامج الترفيهية مثل الفنان كمال التمة والممثلة أماني. الذماري ، واصل العمل الجاد.

 

 

مسلسلات رمضان السعودية 2021

يحرص صناع الدراما السعوديون على ابتكار أفكار مختلفة ، وبالتالي فقد شهدوا حالة من التنويع والتجديد.ينتظر الجمهور العربي هذا العام متابعة العمل على 4 أعمال سعودية مهمة لشهر رمضان ، وستعلق “القاعدة” أدناه.

مسلسل اختطاف

المسلسل من تأليف إيمان السليمي وإخراج البريطاني مارك سليبرز ، وتدور فعالياته في إطار الإثارة والتشويق ، ويشارك في بطولته عبد الإله السناني وليلى السلمان وإلهام علي. ان تكون على شاشة شبكة mbc.

مسلسل الكهف

يتميز هذا العمل بخصائص بدوية ، وتدور أحداثه حول النزاعات القبلية القديمة ، وهو من تأليف محمد البطوش وإخراج سيف يوسف ، وألمع نجوم التمثيل ، وعلى رأسهم أميرة سمير ونجلاء عبد الله وتركي اليوسف.

 

مسلسل ممنوع التجول

 

جمهور المملكة العربية السعودية ، وخاصة الجمهور العربي بأكمله ، ينتظرون مسلسل (لا حظر تجول) بحماس كبير ، لأن هذا العمل شهد عودة التعاون الفني بين ناصر القصبي وفايز المالكي ، وأنشطة في ظل انتشار فيروس كورونا ، تدور إحدى مجموعات المسلسل حول يوميات المجتمع السعودي بشكل كوميدي جديد ، من تأليف خلف الحربي وإخراج أوس الشرقي.

مسلسل “وش تبي بس”

تم عرضه على المنصة الرقمية شهيد من بطولة فيصل العيسي وتم عرضه في إطار كوميدي

مسلسل الوصية الغائبة

هذا من المسلسلات الرمضانية السعودية مسلسل “حكمة غائبة” يحكي قصة المسيري حمود أميري ، وأبطال سلسلة الحكمة الغائبة الفنان عبد الله هيثم ، الفنان عبد الرحمن العقل ، الفنان محمد الصيرفي ، الفنان محمد الصيرفي. قامت شركة زهرة عرفات للإنتاج الفني وشركة الزاهد للإنتاج الفني بإخراج مسلسل “الحكمة الغائبة” أحد المسلسلات المثيرة والتنافسية لرمضان في المملكة العربية السعودية.

مسلسل الديك الأزرق

هذه إحدى المسلسلات السعودية الرمضانية ، تتمحور حول إطار كوميدي جميل وشيق ، وكان من المقرر أصلاً عرض سلسلة “بلو روستر” في رمضان العام الماضي ، ولكن بسبب وباء كورونا ، تم تأجيل المعرض. سلسلة بلو روستر الأبطال الفنانة بيومي فؤاد والفنان عبد الله السدحان (منتج مسلسل بلو ديك) هم مشاهدة الإنتاج للإنتاج الفني ، ومسلسل “بلو ديك” هو مسلسل كوميدي رمضاني في المملكة العربية السعودية شيق وشيق

أسماء مسلسلات رمضان الخليجية

مسلسل سما عالية
تدور أحداث مسلسل سما علياء حول الستينيات وتصف معاناة المرأة في ذلك الوقت ، بينما تدور قصة مسلسل سما عالية حول القصة والبيئة التي تعيشها امرأة حازمة ومحافظة.

الزواج من رجل مفتوح بدلاً من عاداتها أو مجتمعها التقليدي. عقل وحياة هذه المرأة مليئة بالصراعات الداخلية بين الشجاعة والعرق المختلط في نموها وحياتها وحياة زوجها المفتوحة

لذلك تعيش هذه المرأة في مسلسل سما علياء الذي يصف الانتقال من الزواج إلى حالة المرأة لفترة طويلة أبطال مسلسل سما علياء هم: الفنان جاسم النبهان ، الفنان حمد العماني ، الفنان سليمان ياسين ، الفنان نور العبد الله ، الفنانة شيماء ياسين ، الفنانة نهى رأفت.

مسلسل 350 إجرام
تدور أحداث مسلسل الجريمة 350 حول محامٍ اسمه نوح الريس ، هذا المحامي نوح الريس معروف بأنه محامٍ كبير ومشهور ، لكنه يتلاعب بالقانون ويستغل أصغر الثغرات لصالحه. المحامي نوح الريس واجه مشاكل صحية خطيرة منعته من العمل. تدور أحداث مسلسل جرائم 350 حول مرض نوح الريس وتطوره.

بمجرد أن يطابق عضو شخص ما معه ، سيحتاج إلى عملية زرع قلب ، لذلك يبدأ اتجاه قصص التشويق والمغامرة والغموض هنا.

تحيط الأسئلة والأحداث بالمحامي العظيم نوح الريس الريس) ماذا سيحدث ، أبطال مسلسل الجريمة 350 الفنانة غريس قبلي ، والفنانة كارين رزق الله ، والفنان خالد نجم ، والفنان سلوم حداد ، والفنان مصطفى سعد الدين ، ومسلسل 350 جريمة ، عمار من تأليف الأديبة الكبيرة نادية.

مسلسل وأنا أحبك بعد
يأخذ المسلسل أدوار الدراما الرومانسية والحب والحب والعاطفة بعيدًا عن أجواء الأكشن والمغامرة ، ويتألف المسلسل من الفنان حسين المهدي (حسين المهدي) والفنانة بثينة الرئيسي والفنانة ميس قمر والفنان فهد.

العبد المحسن الفنان مبارك بطولة الشطي والفنان محمد رمضان والمسلسل كتب بعد أنا أحبك ، الكاتبة مريم الهاجري ، إخراج أحمد جمال ، إنتاج دبي ميديا ​​، وإنتاج دايتوانا للإعلان.

مسلسل من الحرملك
يروي المسلسل من حرملك قصة حقيقية تدور حول قصة حرملك المالكي .. أحداث المسلسل واقعية ، مستوحاة من قصة عائلة المالكي في الكويت لمدة 30 عاما ، وإخراج الكاتبة خان جمال.

مسلسل حرملك من تأليف الكاتبة آمنة الغنيم والفنانين المشاركين في المسابقة: الفنان جاسم نبهان ، والفنان نور الكويتي ، والممثلة لمياء طارق ، والفنانة غور صفر ، والفنانة بسمة حمادة ، والفنان عبد الله بوشهري ، والفنانة مسلسل حرملك. بقلم الكاتبة آمنة الغنيم.

مسلسل مارغريت
تدور أحداث مسلسل مارجريت حول قصة امرأة قضت حياتها وطفولتها في إنجلترا. وعندما عادت هذه المرأة إلى بلدها ، واجهت العديد من الاختلافات والتناقضات في حياتها. Marguerite تدور أحداث مسلسل Lit حول دراماتيكية ومثيرة للاهتمام و مشاعر المغامرة ، ومسلسل مارجريت من تأليف الكاتبين علي شمس ومحمد شمس ، عن أبطال مسلسل مارجريت ، وهم الفنان حسن برعم ، والفنان حمد أماني ، والفنانة سعاد علي ، والفنانة نور الكويتية ، والفنان حسن بلعم ، والفنانة هبة. – داري إخراج وإنتاج مؤسسة فهد ومسرح الخليج

مسلسل ممنوع التجول
هذه هي إحدى المسلسلات الكوميدية الخليجية ، وتدور أحداث مسلسل “لا تجول” حول فيروس كورونا المستجد وكيف يؤثر على المجتمع الخليجي وما هي الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع انتشار الفيروس و “الدون”. ظهرت سلسلة التجوال t Wander في إطار كوميدي ممتع ، وأخرج Aws East سلسلة “Don’t Walk”.

 

 

مسلسلات رمضان السورية2021

 

مع اقتراب شهر رمضان ، باتت خريطة الدراما السورية واضحة اليوم ، والإعلان عن المسلسل سيشارك في الدراما السابقة هذا العام. فيما يلي قائمة بالأعمال السورية التي ستعرض في غضون أسابيع قليلة ، ويأمل المنتجون والمخرجون ، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية ، أن تساعد الصناعة على استعادة مكانتها العربية بعد سنوات من التراجع. بعد اندلاع الثورة عام 2011:

رمضان 2021 مسلسلات سورية

مسلسل حارة القبة

انقطع المسلسل لعدة سنوات منذ عام 2011 وأعيد إلى شركة “آج” للإنتاج الفني. تنقسم اللقطة إلى جزأين: الجزء الأول عرضه المخرجة رشا شربتجي خلال شهر رمضان ، وسيناريو أسامة كوكيش بطولة سلافة معمار وعباس النوري ونادين تحسين بك وخالد القيش وفادي صبيح ومحمد حداقي. ستعرض على قنوات “دبي” و “لانا” و “آرت حكايات”.

مسلسل الكندوش

مسلسل الشامي راكد لعدة سنوات قبل أن يصل إلى مرحلة التصوير. على مدار 60 حلقة ، راهن الفنان السوري حسام تحسين بك على قصة مختلفة في سلسلة أعماله المسرحية الأولى ، تحكي قصة التهام البيئة الشامية. بتوجيه من المخرج سمير حسين وبإشراف الفنان أيمن رضا الجزء الأول سيكون بالتعاون مع الفنانين أيمن زيدان وسامية سامية الجزائري وسلاف فواخرجي وشكران مرتجى وصباح الجزائري وجنده حنا (كندة). حنا) بثت معا. على قناتي “دبي” و “الشارقة”.

مسلسل سوق الحرير 2

بعد تعثر الجزء الأول لتحقيق النجاح المتوقع ، تلقى الجزء الثاني من العمل دعماً فنياً أكبر ومرر بعض التعديلات التي أثرت على الأسماء الرئيسية للموظفين ، وشارك في ورشة الكتابة الكاتب سيف رضا حامد (سيف رضا) حامد ، وتولى المثنى رئاسة الوزراء فيما تولى بسام ومؤمن الملا مهام الإشراف. لذلك تستمر قصة عمران الحريري وزوجته وشقيقه مع بسام كوسا وسلوم حداد وكاريس بشار (كاريس بشار وقمر خلف ونجاح صفكوني ووفاء موصلي وستبث على MBC1 و MBC العراق.

مسلسل باب الحارة 11

تستمر سلسلة Fat Skimmed الشامي في سرد ​​جزء جديد من هذه القصة الشهيرة. على الرغم من فشل الجزء العاشر ، إلا أن الجزء الجديد انتهى تصويره قبل أسابيع قليلة وجاهز للعرض في الموسم الرمضاني المقبل ، ويتضمن نصوص لمروان قعوق والمخرج محمد زهير رجب ، وكذلك الفنانين نازلي الرواس ونجاح صفكوني. و هدى و شعراوي و امية ملاص.

مسلسل بروكار 2

تمتد قصة مسلسل “بروكار” إلى الجزء الثاني ، وهو الجزء الأخير من حياة الكاتب سمير هزيم الذي توفي متأثرا بفيروس كورونا قبل أيام. يروي هذا العمل تفاصيل صناعة الديباج في دمشق في كتلة اضطهدها الاستعمار الفرنسي. الشخصيات الرئيسية هي نادين خوري ، زهير رمضان ، زامل الزامل ، ينال منصور ، زينة برافي.

مسلسل خريف العشاق

على الرغم من معارضة الرقابة قبل عام ، اختارت الكاتبة ديانا جبور تجربة نص جديد وغيرت اسمه عدة مرات ، وفي النهاية أصبح المخرج جود سعيد (جود سعيد) “سقوط العشاق”. يروي هذا العمل قصة الإخوة الثلاثة في الثمانينيات ، وعلاقتهم بمحمد الأحمد ، وأحمد الأحمد ، وسلطان صفاء. صفاء سلطان ، وهالة رجب ، ولجين إسماعيل ، وعلا سعيد ، تتغير حياة طرف بعد الزواج. تقي وحسين عباس (تقي) وحسين عباس (حسين عباس) برفقة أيمن زيدان (أيمن زيدان) ضيوف في دور “العم الذي سيظهر على قناة” لانا “.

مسلسل على صفيح ساخن

وعلى الرغم من أن الاسم النهائي للعمل كان يفتقر إلى الاستقرار حتى اللحظة الأخيرة ، إلا أن مسلسل “علي الصانع هوت” (اسمي) بدأ من عصابة تبيع رجال العصابات وتحدث عن خصائص الحياة في دمشق عام 2021. إضاعة الوقت لتوسيع مضمون القصة لمن يكافحون بعد الصمت. تدور هذه المعركة في علي وجيه ويامن الحجالي والمخرج سيف صبو (رواية سيف سبيع التلفزيونية مع الفنانين باسم ياخور وسلوم حداد وأمل. بوشوشة ، ميلاد يوسف (ميلاد يوسف) ، سمال سامي وعلياء سعيد ، ويعرضون في مسلسلات LBC وروتانا.

مسلسل بعد عدة سنوات

وظهرت على الشاشة المسلسل المؤجل لموسم 2020 من إنتاج الهيئة العامة للإنتاج حول قصة بشار جنيد وإخراج عزام فوق العادة. في هذه الحلقات نركز على قصة وحدة الأسرة السورية والتغيرات الهيكلية التي أحدثتها الحرب. قدم العمل ديما قندلفت ، سعد مينا ، روبن عيسى ، ميلاد يوسف ، نانسي خوري ، محمد حداكي وعلي كريم.

مسلسل ضيوف على الحب

بدأت قصة صباح بمنزل في دمشق القديمة ، استأجرته في منزلها للعديد من الشابات اللواتي أردن قضاء حياتهن بعد الحرب ، لكنهن أصبن بالإرهاق. السيناريو من تأليف سامر محمد إسماعيل ، وإخراج فهد ميري ، وشكران مرتجى ، وفادي صبيح (فادي صبيح ، وجيني إسبر ، وفايز قوق ، وعاصم حواط ، ورنا كرم ، ورنا عثم (رنا الأعظم) ، وضاح حلوم. ) وبلال مارتيني (بلال مارتيني) بطولة.

مسلسل صقار

ستشهد بادية قصة واحدة في الدراما السورية من خلال قصة “صقر” ، ويعود فناني الإيثريوم من خلال هذه الدراما رشيد عساف ، ويرافقها الفنانان الأردنيان جولييت عوض ومحمد مهاري (محمد) المجالي. يذاع مع قمر خلف ونور علي ورنا الأبيض في فيلم “قصة دعد أليكسان” للمخرج شعلان الدباس على عدد من القنوات الخليجية.

مسلسل سنة ثانية زواج

في ظل غياب مسلسل كوميدي ، يواصل الفنانان يزن السيد ودانا جبر سرد تفاصيل الحياة الزوجية عن قصة أحمد سلامة والمخرج يمان من خلال الجزء الثاني من مسلسل “سنة الزواج الأولى”. ابراهيم.

مسلسل رد قلبي

تعاون الكاتب فهد مرعي والمخرج عمار تميم مع شركة “شاميانا” لتصوير مسلسل اجتماعي في مدينة اللاذقية الساحلية. يحكي العمل قصة شرطي ، وتبدأ القصة بجريمة قتل في حفل زفاف وبطولة الرواد عليو وجيني إسبر وسوسن ميخائيل وأمانة والي ولينا حوارنة وجهاد الزغبي وعاصم حواط.

مسلسل السنونو

من المتوقع أن يعود الفنان السوري ياسر العظمة إلى المسلسل التلفزيوني خارج مسلسل “المرآة” الشهير من خلال مسلسل “السنونو” في قصته ، من إخراج خيري بشارة (خيري بشارة) ، وهناك عوني النقاش (عوني آل-. نقاش) مع مجموعة من الركاب برفقة عدد كبير من الضيوف الكرام ، أبحروا في مجموعة من الفعاليات الشيقة ومتابعة مجموعة من الفعاليات الشيقة ، الفنانة ديما الجندي ، مها المصري ، مرح جبر ، بشار إسماعيل ، أمجد. طعمة ، ستيفاني عطا الله ، لين غرة ، محمد الحمصي ، ولاء عزام ، مؤيد القراط (مؤيد الخراط).

مسلسل 2020

المسلسل من إخراج فيليب أسمر وبطولة بلال شحادات ونادين جابر وبطولة اللبنانية نادين نسيب نجيم وسوري كو وبطولة ساي كاري.

 

مسلسلات mbc مصر رمضان 2021

مسلسلات mbc مصر رمضان 2021 .. انتشر جدول بث مسلسلات رمضان 2021 عبر جميع القنوات الفضائية وخاصة ام بي سي مصر والحياة وكذلك المسلسلات التلفزيونية وغيرها من القنوات المصرية والعربية. أعلنت الأخيرة رسميًا موعد بث أهم مسلسلات رمضان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت. تؤكد البرامج والمسلسلات التي تم إطلاقها على الإنترنت أن عروض ومسلسلات هذا العام ستشهد عروض تاريخية ودرامية وعروض مكبات النفايات وبرامج دينية وحوارية وبرامج حوارية.

مسلسلات mbc مصر رمضان 2021

كشفت القناة الفضائية العربية ، عن قائمة بأهم المسلسلات الرمضانية التي ستعرض على شاشة القناة على مدار اليوم ، ويتصدر فريق MBC صدارة هذه القنوات لحصولها على حقوق البث بنجاح. وتم عرض مسلسل “ملك الجدعانة” بطولة مصطفى شعبان ومسلسل “فلات 6” بطولة روبي. كشف المسلسل التلفزيوني “On Drama” عن عرض بعض المسلسلات الرمضانية 2201 على شاشته ، كما هو موضح أدناه:

مسلسل “الاختيار 2” بطولة أحمد مكي وكريم عبد العزيز. مسلسل “نزول الغرباء” بطولة أحمد السقا وأمير كرارة.

 

 الاعمال الفنية لرمضان 2021

وذكرت إدارة قناة “دي إم سي” أن القناة ستنقل حصريا المسلسل التلفزيوني “موسى” بطولة نجوم محمد رمضان في وقت يناسب معظم الفئات العمرية ، وسيتواصل على مدار اليوم.

ومثل المحتوى الذي أكده فريق قناة On Drama ، حصل الأخير على حقوق البث الحصرية لآخر حلقة من مسلسل رمضان 2021 ، وأهمها مسلسل “كوفيد 25” بطولة يوسف الشريف.

يتوقع الكثير من الناس أن تشهد خطة رمضان 2021 منافسة شرسة على جميع المستويات ، لأن العديد من المبشرين أعلنوا عن طرح خطط دينية خلال الشهر الكريم ، وخطة المكب هي نفسها ، وعادة ما يكون ذلك من قبل رامز جلال (رامز جلال)).

تم عرض برنامج “رامز مريض نفسيا” على شاشة قناة إم بي سي مصر.

مسلسلات رمضان السعودية والكوميدية

برنامج إغلب السقا في تمام الساعة 12:30 ظهرا.
مسلسل اللعبة 2 يعرض في تمام الساعة 1:30 ظهرا
برنامج خلي بالك من فيفي 2 يعرض في تمام الساعة 2:30 ظهرا
مسلسل “لعبة نيوتن” يعرض الساعة 3 عصرا.
بالإضافة إلى مسلسل “خلي بالك من زيزي” والذي يعرض في تمام الساعة 3:30 عصرا.
مسلسل “قصر النيل” يعرض في تمام الساعة 4:30 مساءًا.
برنامج “ما حدش فاهم” حاجة يعرض في تمام الساعة 5:30 مساءًا.
مسلسل “ونسني 2” يعرض في تمام الساعة 6:00 مساءًا.
برنامج رامز يعرض في تمام الساعة 6:30 مساءًا.

 

قائمة بمسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة و الشو TV

هي اكثر ما يهم الجمهور في الوطن العربي في الوقت الحالي ، وسنعرض لكم من الوقت الاخباري قائمة لأسماء مسلسلات شهر رمضان 2021 المبارك، وذلك لوجود عديد من الأعمال الدرامية القوية ، التي يتصدر بها كثيراً من النجوم، ومنها الاختيار 2، الذي يظهر به بعض النجوم مثل مكي وكريم عبد العزيز، كما سيكون هناك مسلسل ملوك الجدعنه، و مسلسل موسى وغيرها من المسلسلات سنتعرف عليها الآن مع قنوات عرضها.

قائمة مسلسلات رمضان 2021
ضمن قائمة أسماء مسلسلات شهر رمضان المبارك، يأتي مسلسل «الاختيار 2» بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ويعرض عبر شبكة قنوات ON E وONE DRAMA، وأيضًا مسلسل موسى بطولة الفنان محمد رمضان وسمية الخشاب، وهو سيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة، ويعرض عبر فضائية MBC ONE وفضائية العراق، وضمن القائمة الكبيرة نرفق لكم الآتي مع قنوات العرض الخاصة بهم.

نسل الاغراب: قناة العرض: MBC MASR.
نجيب زاهي زركش: قنوات العرض ART حكايات – ON.
ملوك الجدعنة: قنوات العرض MBC MASR – شاهد VIP.
اللى ملوش كبير: قناة العرض CBC – CBC Drama.
القاهرة كابول: قناة العرض CBC.
حرب أهلية: قناة العرض CBC – CBC Drama.
موسى: قناة العرض dmc – dmc دراما – Watch IT.
أحسن أب: قناة الحياة.
كوفيد 25: قناة العرض ON E -ON drama.
بين السما والأرض: قناة العرض ON E -ON drama.
النمر: قناة الحياة.

كما جاء ضمن مسلسلات رمضان 2021
جاء ضمن قائمة المسلسلات في رمضان 2021، مسلسل نجيب زاهي زركش الذي يقدمه الفنان يحي الفخراني، وكتبه عبد الرحيم كمال، ومخرجة شادي الفخراني، وعدداً من المسلسلات مثل، مسلسل “ملوك الجدعنة” من بطولة الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد وياسمين رئيس، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ومسلسل “المداح” من بطولة الفنان حمادة هلال، وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج، ومسلسل لحم غزال” من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، وتطول القائمة لعرض مسلسلات رمضان 2021 وقنوات العرض.

واليكم القائمة الكاملة لأجور الممثلين والممثلات المشاركين في سباق دراما رمضان 2021، الذي يشهد هذه المرة منافسة أكثر من 20 مسلسلا تلفزيونيا.

وبحسب ما ذكره موقع “الموجز”، فقد أعلنت شركات الإنتاج في مصر والمملكة العربية السعودية تخفيض عدد المسلسلات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، بعدما كانت قد تخطت رقما قياسيا، نحو 40 مسلسلا، خاصة مع ارتفاع أجور الممثلين وباقي تكلفة الإنتاج مؤخرا، وضيق الوقت قبل حلول شهر رمضان، وعدم جاهزية عدد من المسلسلات للمنافسة هذا العام.

وأشار إلى أن الميزانية الإجمالية لمسلسلات رمضان للعام الجاري وصلت إلى قرابة مليار جنيه مصري، سواء التي ستذاع على القنوات الفضائية والمحلية في مصر وكذلك الفضائيات العربية.

 

وتصدر الفنان المصري، محمد رمضان، قائمة أجور مسلسلات رمضان 2021، بـ45 مليون جنيه نظير بطولته في مسلسل “موسى”.

وفي أحداث المسلسل، ينتقم محمد رمضان، المشهور بين جمهوره بلقب “نمبر وان”، لدم شقيقه، فيصبح من مطاريد الجبل، ويلاحقه الجنود البريطانيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وتشارك محمد رمضان بطولة مسلسل “موسى” الفنانة المصرية سمية الخشاب، في أول لقاء فني بينهما.

يأتي في المركز الثاني بقائمة أعلى أجور رمضان 2021 الفنان المصري أحمد السقا، عن بطولته في مسلسل “نسل الأغراب” بأجر 33 مليون جنيه، بينما جاء الفنان المصري أمير كرارة، الذي يشارك بطولة العمل في المركز الثالث بـ28 مليون جنيه.

الفنان المصري يحيى الفخراني، جاء في المركز الرابع بأجر 22 مليون جنيه، عن بطولته في مسلسل “نجيب زاهي زكش”، الذي يشهد عودته لدراما رمضان بعد غياب سنوات، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

أما المركز الخامس فهو من نصيب الفنان المصري، كريم عبد العزيز، عن بطولته الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، الذي حقق جزئه الأول نجاحا كبيرا، وذلك عن أجر 20 مليون جنيه.

وجاء المركز السادس بالمناصفة بين الفنان المصري، أحمد مكي عن دوره في “الاختيار 2″، والفنان المصري، محمد إمام، عن بطولته لمسلسل “النمر” بأجر بلغ 17 مليون جنيه لكليهما.

كما تقاسم الفنانان أحمد عز ويوسف الشريف المركز السابع في القائمة بأجر 15 مليون جنيه، عن أدوريهما في مسلسلي “هجمة مرتدة” و”كوفيد 25″.

وبسبب تحقيق نجاحا متتاليا في مواسم دراما رمضان، فقد جاء الفنان المصري، ياسر جلال، في المركز الثامن بالقائمة بأجر 14 مليون جنيه عن بطولته لمسلسل “ضل راجل”.

ياسمين عبد العزيز في مقدمة أجور الفنانات

تقدمت الفنانة المصرية، ياسمين عبد العزيز، قائمة أعلى أجور الفنانات المشاركات في دراما رمضان 2021، بأجر 20 مليون جنيه عن مسلسل “اللي مالوش كبير”، الذي يشاركها بطولته زوجها الفنان أحمد العوضي.

وجاءت الفنانة المصرية، نيللي كريم، في المركز الثاني بأجر 18 مليون جنيه عن دورها في مسلسل “ضد الكسر”، بعد نجاح مسلسلها في رمضان الماضي “بـ100 وش”.

المركز الثالث من نصيب الفنانة المصرية، منى زكي، عن بطولتها مسلسل “لعبة نيوتن”، أما المركز الرابع فهو للفنانة، ريهام حجاج، بـ12 مليون جنيه عن بطولتها مسلسل “كا ما نفترق”، لتتفوق على الفنانة يسرا، التي نالت أجر 11 مليون جنيه عن بطولتها مسلسل “حرب أهلية” ليكون نصيبها المركز الخامس.

أما المركز السادس فجاء مم نصيب الفنانة المصريةـ غادة عبد الرازق، عن بطولتها مسلسل “لحم غزال”، لتعقبها الفنانة، دنيا سمير غانم، عن بطولتها مسلسل “عالم موازي”.

وكان المركز السابع والأخير في قائمة أعلى النجمات أجرا في رمضان 2021 من نصيب الفنانة المصرية، دينا الشربيني، عن بطولتها مسلسل “قصر النيل”