التخطي إلى المحتوى
المبحوث الأممي لليمن يقوم بجولة مفاوضات جديدة بدءها اليوم من الرياض وغدا في عدن ومطار عدن رسميا لن يسمح بالسفر لحاملي هذه الجوازات 

المبحوث الأممي لليمن يقوم بجولة مفاوضات جديدة بدءها اليوم من الرياض وغدا في عدن ومطار عدن رسميا لن يسمح بالسفر لحاملي هذه الجوازات

المبحوث الأممي لليمن يقوم بجولة مفاوضات جديدة بدءها اليوم من الرياض وغدا في عدن ومطار عدن رسميا لن يسمح بالسفر لحاملي هذه الجوازات حيث بدأ مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأحد، زيارة للعاصمة السعودية الرياض، لإجراء مباحثات مع مسؤولين سعوديين بشأن الأزمة اليمنية، بحسب مصدر في مكتب المبعوث الأممي.

وأضاف المصدر أنّ “زيارة غريفيث للرياض قد تستمر يومًا واحدًا، وسيتجه غدًا الإثنين إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة، أحمد بن دغر”. وغادر غريفيث صنعاء، الأربعاء الماضي، بعد لقائه بزعيم ميليشيات الحوثيين، عبد الملك الحوثي، وقال إنّ الرسائل التي تلقاها من جميع الأطراف في اليمن “إيجابية وبنّاءة”.

وتكثف الأمم المتحدة، عبر مبعوثها، حراكها الدبلوماسي للتوصل إلى حل لوقف هجوم القوات الحكومية، بإسناد من التحالف العربي، على مدينة الحديدة (غرب)، الخاصعة لسيطرة الحوثيين منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2014. وتتمسك الحكومة اليمنية بانسحاب كامل للحوثيين من الحديدة على الساحل الغربي لليمن، من أجل البدء في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

من جهة أخرى قالت مصادر من داخل مطار عدن الدولي انه رسمياً مطار_عدن_الدولي لا يسمح بالسفر لحاملي الجوازات الصادرة من الفروع التي تسيطر عليها سلطات الحوثيين “صنعاء – إب – الحديدة – تعز الحوبان ” والتي تم اصدارها منذ مطلع 2016 وحتى اللحظه.

وجاء في سياق التحذير أن  على جميع المواطنين استخراج جوازات من المناطق التي تسيطر عليها الشرعيه ” عدن – مارب – تعز المدينه – المكلا – المهره – سيئون” حتى يتم السماح لهم بالسفر.

متابعات