التخطي إلى المحتوى
“واتس اب” يطلق خاصية حديثة لإدارة المجموعات 

“واتس اب” يطلق خاصية حديثة لإدارة المجموعات

“واتس اب” يطلق خاصية حديثة لإدارة المجموعات حيث سمح بـ تنفيذ واتس اب أفضلية حظر الإرسال لبعض الأفراد أو تخصيصه للمشرفين لاغير في مجموعات المحادثة الجماعية.

ويعمل واتس اب منذ مدة طويلة على تحديث وترقية الحوار الجماعي لمسابقة تطبيقات الشات الفورية الأخرى، إذ أزاد منذ مدة تخصيص صلاحيات الأعضاء والمشرفين وأتاحت للمشرفين حظر الأعضاء من تحويل بيانات المجموعة كاسم المجموعة والوصف والصورة.
وبحسب جريدة “ديلي ميل” البريطانية، يعمل واتس اب جاريًا على أفضلية إضافية في المجموعات ستغير تجربة المستهلك تمامًا وتسمح للمشرف بمنع الأعضاء من إرسال المراسلات ضمن المجموعة.

وللاستفادة من الأفضلية الحديثة يلزم عليك أولًا تجديد نسخة واتس اب إلى 2.18.201 إذا كنت من مستخدمي أندرويد وإلى النسخة 2.18.70 إذا كنت من مستخدمي آيفون قبل السياق إلى صفحة بيانات المجموعة “Group info” ثم إخضاعالمجموعة Group sittings واختيار إرسال المراسلات Send Messages واختيار واحدة من الخيارين أحدهما “كل الأعضاء” All Participants وهو الافتراضي ، وبتفعيله يمكنه المستخدمون تداول المراسلات كالمعتاد، والثاني المشرفين لاغير Only Admins وبتفعيله سوف يتم إعلام الأعضاء مختلَف أنه لم يعد بإمكانهم إرسال المراسلات ضمن تلك المجموعة، وعندها يمكنه المشرفون لاغير إرسال مراسلات.

ويمكنك النفع من تلك الأفضلية بأساليب متنوعة، وعلى طريق المثال إذا كنت مشرف مجموعة فيمكنك تمكين ذلك الخيار لإرسال مراسلات هامة في المجموعة دون مقاطعة من قبل مراسلات الأعضاء، أو إن أصدرت قرارا إقفال المجموعة فيمكنكالنفع من الأفضلية ليتم منع أي برقية، وهكذا لن يكون هناك مراسلات في المجموعة في الغداة الأتي، وأيضًا إذا كنت مشرف مجموعة وقمت بمساهمة وصلة طلب للمجموعة إلى جهات خارجية فيمكنك أيضًا أن تغلق المراسلات في المجموعة ليلًا .