التخطي إلى المحتوى
أنبوب نفطي يمتد من حدود السعودية عبر  المهرة الى بحر العرب

أنبوب نفطي يمتد من حدود السعودية عبر  المهرة الى بحر العرب أفادت مصادر محلية في محافظة المهرة أن اجراءات سعودية متسارعة لاستكمال إنشاء خط أنبوب نفطي يمتد من حدودها إلى المهرة شرق اليمن الى بحر العرب.

وأكدت المصادر ان زيارة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر مؤخرا للمهرة كان لهذا الغرض وسط حرص شديد على استكمال انجاز مشروع الأنبوب النفطي الذي يمتد من منطقة الخرخير السعودية والمحاذية للحدود مع اليمن إلى ميناء نشطون في المهرة وذلك في أسرع وقت ممكن دون معرفة الاسباب.

وقالت المصادرأن السعودية بدأت في تنفيذ مشروع الأنبوب النفطي والذي يمتد من منطقة الخرخير المحاذية للحدود مع اليمن إلى ميناء نشطون في المهرة و بداءت في عمل طريق اسفلتي خاص يمتد من الخرخير إلى ميناء نشطون الحيوي واستغلاله لصالح عمل القوات العسكرية وتأمين أنبوب النفط.

و أوضحت المصادرأن شركة أرامكو عملت خلال الفترة الماضية على عمل دراسات ميدانية ومسحية في المنطقة من خلال التواجد مع القوات السعودية في مطار الغيضة والتي تتخذه تلك القوات كقاعدة عسكرية لها في المهرة .

وكانت القوات السعودية قد عززت من تواجدها في محافظة المهرة خلال الفترة الماضية وسيطرت على الموانئ والمواقع الحيوية في المحافظة إلى جانب ارسالها لقوات ومعدات عسكرية مطلع العام الحالي.

و بينت المصادر أيضاً أن القوات السعودية ستعمل على تأمين خط الأنبوب النفطي مباشرة إلى جانب الاستعانة بمليشيات وقوات استحدثتها السعودية في المهرة.

و أشارت إلى البدء في عمل طريق اسفلتي خاص يمتد من الخرخير إلى ميناء نشطون الحيوي واستغلاله لصالح عمل القوات العسكرية وتأمين أنبوب النفط.

وعبر وجهاء وشخصيات إجتماعية في محافظة المهرة عن استيائهم من هذه الخطوات التي تقوم بها قوات التحالف السعودي والتي اعتبرت ذلك انتهاكاً للسيادة اليمنية والتي تأتي بعيد عن أهداف التحالف المعلنة مشيرين إلى أن ذلك يعزز ما ذهبت إليه الأخبار السابقة عن مطامع توسعية والاتجاه لنقل النفط عن طريق البحر العربي وخليج عدن.

متابعات