التخطي إلى المحتوى
قطر موجز اخبار :  قطر لن تدخل الناتو .. اتهام اسرائيلي لقطر .. من سرق عشرات المليارات وخطط لاغتيال الملك عبدالله

قطر موجز اخبار :  قطر لن تدخل الناتو .. اتهام اسرائيلي لقطر .. من سرق عشرات المليارات وخطط لاغتيال الملك عبدالله

قطر لن تدخل الناتو

قطر موجز اخبار :  قطر لن تدخل الناتو .. اتهام اسرائيلي لقطر .. من سرق عشرات المليارات وخطط لاغتيال الملك عبدالله حيث  استبعد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ احتمال أن تحصل قطر على عضوية كاملة في الحلف، وذلك بموجب الاتفاق الأساسي للأطلسي.
وذكّر ستولتنبرغ عشية اجتماع لوزراء دفاع الدول الأعضاء في الناتو في بروكسل، بأن “منظمة حلف شمال الأطلسي هي تحالف لبلدان أمريكا الشمالية وأوروبا، وهذا المبدأ مثبت في اتفاقه الأساسي”.
وأوضح أن “الولايات المتحدة وكندا ودول أوروبا هي وحدها التي تحق لها عضوية الحلف”.
يذكر أن وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، كان قد أعلن مؤخرا أن بلاده تطمح إلى الانضمام إلى حلف الناتو بصفة عضو كامل.

من سرق عشرات المليارات وخطط لاغتيال الملك عبدالله

من جهة اخرى انتقد المعارض القطري، وعضو الأسرة الحاكمة “سلطان بن سحيم” مواصلة رئيس الوزراء القطري السابق “حمد بن جاسم” بث أكاذيبه عبر “تويتر” محاولاً تجميل صفحته السوداء على حد تعبيره، موجهاً سؤالاً له: “من سرق عشرات المليارات؟ ومن خطط لاغتيال الملك عبدالله؟”.
وكتب “ابن سحيم” عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “في الوقت الذي اختار نظام الحمدين أن يعزل بلادي عن محيطها، يواصل أحد أركانه بث سمومه عبر “تويتر”.. بالكذب تارة، وتجميل صفحته السوداء تارة أخرى، والتحريض على الثورات مجدداً تارة ثالثة. القطريون قبل غيرهم يعرفوا حقيقته وسوءاته وفضائحه الكثيرة”. وفق صحيفة “سبق”
وأضاف: “من سرق عشرات المليارات بفعل منصبه السابق ينظر على القطريين عن الأمانة! ومن خطط لاغتيال الملك عبدالله يحاضر عن الأخوة.. ومن حرض على فوضى “الخريف العربي” يدعو للاستقرار.. يكذب على نفسه ويصدق الكذبة”. في إشارة واضحة منه لاستغلال رئيس الوزاء القطري السابق منصبه في الكسب غير المشروع.
واختتم تغريداته قائلاً: “يظن من دعم نظام الحمدين بالغدر والخيانة أنه يمكن للقطريين أن ينسوا دوره المشبوه في عزلة بلادهم.. مهما فعل ومهما سعى ومهما قال لن ينسى شعبنا العظيم كوارثك بحق بلادي.. وسنتخلص منكم عاجلاً أم آجلاً.. مستقبل بلادنا وشعبنا بإذن الله مشرق بدونكم”.

اتهام اسرائيلي لقطر

من جهة أخرى ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، اليوم أن منظمى مباراة كرة القدم بين إسرائيل والأرجنتين يعتقدون أنّ قطر تقف وراء إلغاء المباراة التى كانت مقررة السبت، وسط تبادل الاتهامات بين مسؤولى الاحتلال عن المتسبّب فى إلغاء المباراة.

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنّ اتحاد كرة القدم الأرجنتينى سيضطر لدفع 2,2 مليون دولار كتعويض للشركة المنظمة للمباراة، رغم مروره بضائقة مالية.

وأشار مسئولو كرة القدم الإسرائيلية، إلى العلاقات الوثيقة بين قطر وجبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم، الذى طالب بإلغاء المباراة.

وأضاف المصدر، أنّه عندما زار فريق برشلونة، إسرائيل منذ عامين، دفعت قطر مبلغاً كبيراً لزيارة الفريق إلى السلطة الفلسطينية أيضاً، رغم أنّ هذه الجهود لم تنجح.

وقال مصدر إسرائيلى، إنّه لا يستبعد أن تكون هدولة عربية، وعلى الأرجح قطر، وراء إلغاء مباراة الأرجنتين.

وأضاف المصدر “نعلم جيداً أنّ القصة الحقيقة لإلغاء المباراة ليست فى وجود تهديدات ضد الفريق الأرجنتينى، وليونيل ميسى، فهذا مجرد عذر لا يمكن الاستناد إليه، ولكن هناك دولة ثرية قامت بدفع رشوة كبيرة لاتحاد الكرة الأرجنتينى الفقير”.

متابعات وكالات