التخطي إلى المحتوى
مسلسل أرطغرل تحليلات الحلقة 121 والأخيره من الجزر الرابع ظهور ابن اوغوادي و الغاء الاتفاقية مع ارطغرل 

مسلسل أرطغرل تحليلات الحلقة 121 والأخيره من الجزر الرابع ظهور ابن اوغوادي و الغاء الاتفاقية مع ارطغرل

مسلسل أرطغرل تحليلات الحلقة 121 والأخيره من الجزر الرابع ظهور ابن اوغوادي و الغاء الاتفاقية مع ارطغرل

باحداث الحلقة 121  تنتهي حكاية الجزء الرابع من قيامة أرطغرل وهي الحلقة الاخيرة لتبدء حلقات الجزء الخامس ، ويعد مسلسل قيامة ارطغرل من المسلسلات التركية التى تركت بصمة فى عقول المشاهد المصرى والعربى ، مسلسل قيامة أرطغرل ، هو مسلسل تاريخى يحمل العديد من الحقائق التاريخية التى يرجع تاريخها للقرن الثالث عشر الميلادى المؤلف محمد بوزداغ الذي يعرض حكاية حياة الغازى أرطغرل بن سليمان شاه ، وفي ذلك الحين تم تصوير المسلسل فى قرية (ريفا) وهى مدينة تقع فى اسطنبول التركية ، وأخرج المسلسل المخرج متين غوناى.

البث المباشر لقناة TRT اليوم الاربعاء لمتابعة الجلقة ما قبل الاخيره 120 كاملة حصري كل يوم اربعاء حلقه جديده من قيامة ارطغرل.

تدور فاعليات قيامة ارطغرل بخصوص الحرب ما بين المغول والتركمان ، و هذه المرحلة قد كانت بها صراعات كثيرة ، ودارت الأحداث بين أنطاكيا وحلب فى هذا الوقت.

حينها عانا المسلمون كثيرا وقد كانت هناك العديد من المشكلات التى تجابه المسلمين حصيلة تضاؤل الخلافة العباسية ، وفى هذا الوقت ظهر أرطغرل والد عثمان الأول والذى سميت الجمهورية العثمانية بإسمه في وقت لاحق.

تمكن أرطغرل من الإنتصار على أعدائه وأهدى لقبيلته قطعة أرض حتى يستقرون بها ولتنتهى معانتهم الطويلة.
وفي ذلك الحين صنف أرطغرل من بين الرجال الذين غيروا خريطة العالم ، وقام بإنشاء الإمبراطورية العثمانية والتى تشعبت وتوسعت فى آسيا وأوروبا وإفريقيا.

عانت قبيلة (كايى) العديد من المضايقات من المغول ، فتركت القبيلة موضعها تشييد على مقترح (غون دوغدن) إبن سليمان شاه الأضخم بعدما قد كانت تعانى الفقر والبرد القوي ، فتحركت إلى ولاية حلب وربما منحهم (العزيزى) والى المدينة قطعة أرض فى ولاية أنطاكيا على الحدود.

عانت القبيلة فى أرضها الحديثة العديد من المخاطر وقد كان دوما يتدخل أرطغرل لانقاذها، كما تدخل وأنقذ إحدى العائلات المسلمة من الرومان والتى قد كانت تنتمى لسلالة السلاجقة الحاكمة.

ونرى عن طريق فاعليات المسلسل كيف واجه أرطغرل العديد من الخونة والجواسيس من حوله، وكذلك نشاهد عن طريق الأحداث الصداقة والتضحية والكثير من الصفات النبيلة.

 

 

مشاهدة الحلقة الاخيره 121 مسلسل ارطغرل

وفي ذلك الحين حظى مسلسل قيامة أرطغرل في الجزء الرابع بنسبة بصيرة عالية بشكل كبيرً حطم عن طريقها الأرقام القياسية لنسب الرؤية ، ويعود هذا إلى جودة المثلثل ودقته والأحداث التاريخية المشوقه التى اعتقاد واقع مرحلة زمنية محددة ، والتى أجاد فى إبرازها وتجسيدها المخرج والممثليين وكذلك الموسيقى والتى تجعلك تشعر وكأنك تقطن داخل الأحداث معهم.

إمتلاء القرن الثالث عشر بالنزاعات والصراعات بهدف السلطة ، فقد قد كانت تتصارع زمانها الإمبراطوريات للإستحواذ وإحكام القبضة على كل المساحة.

وفى الوقت نفسه داهمت المساحة قبائل التركمان و قد كان فى هذا وقت الروم والمغول فى نزاع على المساحة ، وقد كان الدين الإسلامى حينها يعانى كثرة المشكلات فى وقت عُرف بالتزعزع الدينى ، وقد كانت المساحة فى هذا الوقت المملوء بالصراعات والحروب بحاجة إلى من يتحدى الجميع ويتصدى لكل تلك النزاعات ، قد كانت بحاجة إلى بطل يتقذهم من كل تلك الصراعات.

 

وهذه بعض التوقعات

ارطغرل 121 : غوندوز ينقذ عثمان وأخت نويان تصيبه
نهاية اخت نويان على يد ارطغرل قيامة ارطغرل
بشرى واحداث مشوقة تحليل الحلقة 121 مسلسل ارطغرل
ارطغرل يقتل نويان مشهد في قمة الحماس { قيامة ارطغرل الجزء الثاني } مدبلج HD
مفاجأة وسر تغير زي أرطغرل وعدم ارتدائه زي محاربين بالحلقات الأخيرة “قيامة أرطغرل”
شاهد جنازة بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” بحضور الممثلين وأمر غير معهود على النعش يثير الجدل
ارطغرل 121 الجزء الرابع لن يقوم احد بانقاذ عثمان شاهد السبب
ارطغرل 121 : اخيرا عودة حفصة و طفل بامسي
كواليس تصوير الحلقة الأخيرة 121 “قيامة أرطغرل” حصرياً
الحلقة 121 الأخيرة:مصير أخت نويان/مقتل اخوة أرطغرل/موت أرطغرل والأم هايماه “قيامة أرطغرل”
ارتوك ينقذ عثمان من الميلا تحليل الحلقة 121 مسلسل قيامة ارطغرل

تحليلات أخرى والحلقة السابقة اضغط هنا