التخطي إلى المحتوى
اتحاد الكرة المصري يحدد موقف محمد صلاح من المونديال ومانشستر سيتي يضم الجزائري رياض محرز

اتحاد الكرة المصري يحدد موقف محمد صلاح من المونديال ومانشستر سيتي يضم الجزائري رياض محرز في أغلى صفقة بتاريخه

اتحاد الكرة المصري يحدد موقف صلاح من المونديال ومانشستر سيتي يضم الجزائري رياض محرز حيث أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن فترة غياب محمد صلاح لاعب “الفراعنة” وليفربول الإنجليزي بسبب الإصابة “لن تزيد على 3 أسابيع”.

ويشير تصريح طبيب المنتخب المشارك في كأس العالم محمد أبو العلا، إلى أن صلاح سيتمكن من اللحاق بالفريق في المونديال، الذي ينطلق 14 يونيو في روسيا، وإن كان سيغيب في الغالب عن اللقاء الأول أمام أوروغواي، في ثاني أيام البطولة.
وقال بيان صدر عن الاتحاد بعنوان “صلاح في كأس العالم إن شاء الله”، الأربعاء، إن رئيسه هاني أبو ريدة المشرف العام على المنتخب يرافقه أبو العلا التقيا صلاح بمدينة فالنسيا الإسبانية، حيث يتلقى علاجه وتأهيله هناك.
وأضاف البيان: “اطلع وفد المنتخب الوطني على البرنامج العلاجي للاعب الذي يسير بشكل جيد ويهدف إلى لحاقه بمباريات كأس العالم، كما لمس عزم وتصميم اللاعب الكبير على اللحاق بزملائه”.
وتابع: “من جانبه أكد أبو العلا أن فترة غياب صلاح بسبب الإصابة لن تزيد عن 3 أسابيع”.
وتعرض صلاح لإصابة قوية في الكتف، أثناء مباراة ليفربول مع ريال مدريد الإسباني، السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وغادر الملعب بعد نصف ساعة فقط من اللعب.
وتعود مصر لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، وتلعب في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا البلد المضيف، وأوروغواي والسعودية.
 من جهة اخرى كشفت عدة وسائل إعلام بريطانية في مطلع الأسبوع الجاري أن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في طريقه لضم مهاجم ليستر والمنتخب الجزائري رياض محرز في أغلى صفقة بتاريخ النادي، الذي تعود ملكيته إلى الملياردير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وحسب الأرقام المتداولة، فإن الصفقة ستتراوح بين 70 و80 مليون يورو.
هل يقترب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي من ضم المهاجم الجزائري الدولي لنادي ليستر رياض محرز؟ وسائل الإعلام البريطانية جازمة بالأمر، فهي تقول إن النادي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا يريدان حسم الصفقة قبل نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة ستتراوح بين 60 و70 مليون جنيه إسترليني، أي تقريبا بين 70 و80 مليون يورو.
وفي حال تأكدت هذه الصفقة وبهذه القيمة، فستكون الأغلى على الإطلاق في تاريخ النادي الإنكليزي الذي تعود ملكيته إلى الملياردير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وسيكون رياض محرز، البالغ من العمر 27 عاما، ساعتها أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية.
وأكدت وسائل الإعلام البريطانية أن بيب غوارديولا يرغب في حسم صفقة انتقال محرز في أسرع وقت، كما فعل العام الماضي عندما تعاقد مع لاعب موناكو برناردو سيلفا أيام قليلة بعد نهاية الموسم 2016/2017.
وما يعطي مصداقية لأخبار الصحافة البريطانية أن مانشستر سيتي قد عرض خلال فترة سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة (في يناير/كانون الثاني الماضي) على ليستر نحو 65 مليون جنيه إسترليني لضم محرز إلا أن النادي رفض العرض. وأثار هذا الرفض آنذاك غضب محرز، الذي قاطع تدريبات فريقه مدة أسبوعين.
يذكر أن اللاعب الجزائري في عطلة، إذ أن منتخب بلاده لن يشارك في كأس العالم بروسيا.
 المصدر وكالات