التخطي إلى المحتوى
تنظيف الكلى|كيفية تنظيف الكلى وإزالة السموم والشوائب من الجسم؟
تنظيف الكلى

تنظيف الكلى|كيفية تنظيف الكلى وإزالة السموم والشوائب من الجسم؟ وأفضل العصائر الطبيعية لتنظيف الكلى

تنظيف الكلى بأفضل العصائر الطبيعية التى تتراكم فى مجرى الدم، .وايضا تعتبر الكلى من الأعضاء الصغيرة داخل جسم الإنسان،وظيفة الكلى فى جسم الانسان من أهم وأكبر الوظائف التي من خلالها يمكن تنظيف الجسم من السموم، ومن اهم اعمال وظيفتها تعمل على تصفية الدم من الشوائب من خلال إخراجها عن طريق البول، وذلك اذا توقف الكلى من القيام بوظيفتها يؤدي إلى مشكلات كبيرة جدا، وايضا ذلك ممكن تؤدى الى الوفاء نتيجة تلوث الدم بهذه الشوائب فى الجسم، وايضا تؤثر جدا على الكبد والمراره، وهذه العصائر الطبيعية التى تساعد الجسم من التجنب من الامراض المرتبطه بالكلى وتنظيفها من الشوائب وتنقية الجسم من السموم.

عصير البنجر

نتيجة بحث الصور عن عصير البنجر
يحسن من وظائف الكبد والكلى ولانه مضاد للأكسدة يدعى الجلوتاثيون، فهو يحمي الكبد من الضرر، كما أنه يحفز تجديد خلايا الكبد ويحسن تركيب الدهون داخله.
وايضا يعتبر البنجر الاحمر من المطهرات الطبيعيه للكلى وازالة السموم التى يمكن التخلص من البلورات والحصى فى الكلى وايضا يفضل شربه كميات صغيرة من مشروب البنجر على مدار اليوم لتنظيف الكلى من السموم

عصير الخيار

نتيجة بحث الصور عن عصير الخيار

عصير الخيار يحتوى على طرد حمض اليوريك من الجسم الذى يساعد على تطهيرالكلى
ويقلل من مشكلالها وزيادة عملية البول ويساعد على التخلص من النفايات والشوائب من الكلى بسرعه

عصير الجزر

نتيجة بحث الصور عن عصير الجزر

عصير الجزر هو مصدر هام من فيتامين أ فيطرد الحامض البولي من الدم، ولذا فهو يساعد مرضى النقرص. كذلك فهو علاج لأوجاع حصى المرارة وأمراض الكبد، والسل وقد ظهرت حالات عديدة ثبت أن إمتصاص كميات من عصير الجزر، تساعد أحياناً في مقاومة أو معالجة السرطان وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين” آي” .

عصير الليمون

نتيجة بحث الصور عن عصير الليمون
يساعد الليمون في عمليّة تفتيت الحصى المتشكلة في الكلى وإذابتها، ممّا يسهّل عمليّة نقلها من الكلى إلى المثانة، في البول.
وايضا مطهّر طبيعي، حيث يعمل على منع نمو البكتيريا في الكلى، ممّا يقلّل من فرصة تكوّن الحصى، أو فرصة حدوث أيّة التهابات بوليّة.

عصير التوت البري

نتيجة بحث الصور عن عصير التوت البري

أن عصير التوت البرى الأحمر، مفيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من مشكلات المسالك البولية وأمراض الكلى.

وأوضح الباحثون أن التوت البرى يحتوى على مركبات، يمكن أن توقف نمو البكتيريا القولونية التى تسبب 80-90% من جميع حالات التهابات المسالك البولية، ويقى من التصاق الحصوات على جدار المسالك البولية.

عصير نبات الهليون

نتيجة بحث الصور عن عصير نبات الهليون

هو عصير مقوى للجسم ومطهر للنفايات في الكلى، ويفضل تناوله مع عصير الجزر حيث يعمل على تحسين وظائف الكلى وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الكلى.

المصدر: أفضل العصائر الطبيعية لتنظيف الكلى وازالة الشوائب من الجسم

المصدر: نجوم مصرية