التخطي إلى المحتوى
طريقة تنسيق القبول في الكليات والمعاهد الحكومية لخريجي الثانوية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية 2018 | روابط التنسيق الحكومي 

طريقة التنسيق في الكليات والمعاهد الحكومية | موعد بدء تنسيق الثانوية العامة الآن عبر  موقع بوابة الحكومة المصرية 2018 | روابط التنسيق الحكومي حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه بعد الإعلان الرسمي للنتيجة الثانوية العامة سوف يبدأ موسم تنسيق القبول في الكليات والمعاهد سواء الخاصة أو الحكومية عن العام الدراسي 2018، وأكدت الوزارة على أنه يتم استقبال الطلاب بعد 72 ساعة فقط منذ الإعلان عن النتيجة، ويجب على كافة الطلاب أن يقوموا بالدخول إلى موقع التنسيق ومن ثم الاختيار من بين الكليات على حسب المجموع وحسب درجات التنسيق.

ومن الجدير بالذكر أنه في حالة الدخول إلى خدمات التنسيق للثانوية العامة للعام الحالي 2018، سوف نرى أنه تم فتح باب التسجيل لحجز اختبار القدرات، وذلك للطلبة الراغبين في الالتحاق بالكليات العملية التي تلزم عمل اختبار قدرات، وسوف نقوم الآن بعرض عليكم جميع التفاصيل التي تخص تنسيق الثانوية العامة وتنسيق الكليات والمعاهد من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

 

رابط بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الثانوية العامة 2018

ويتمكن كافة الطلبة والطالبات من الدخول المباشر من خلال هذا الرابط “رابط تنسيق الثانوية العامة – تنسيق الكليات والمعاهد

ومن ثم سوف يتم فتح باب التقديم بعد الإعلان عن النتيجة مباشرةً، لجميع الأقسام أدبي وعلمي علوم وعلمي رياضة، ونحن في انتظار الإعلان عن درجات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة.

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

إرشادات عامة للطالب علي استخدام الموقع لتسجيل الرغبات

 الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس
في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة.
الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً
إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

الخطوة الثالثة:البيانات الأساسية
في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.

الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات
بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.

يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات
بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل الكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك الكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك الكترونيا.

الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات
فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق .

في حالة وجود اى استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال من أى مكان في العالم
برقم تليفون :19468 في مصر (سعر المكالمة العادي)

متابعة تنسيق الثانوية العامة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معلنة عن موعد بدء تنسيق الجامعات 2018 لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 وظهورها بما يقرب من 72 ساعة، وصرح العديد من المصادر الموثوقة داخل الوزارة، مشيرة إلى الانتهاء من عمليات المراجعة ورصد درجات طلاب الثانوية العامة وإعلان النتيجة اليوم الخميس عبر المؤتمر الصحفي الذي ستعقده وزارة التعليم لاعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل، وذلك وفقا لما كشفت عنه قيادات الوزارة. المصدر عرب فور نيوز

لمن لم يعرف نتيجة الثانوية العامة في جميع محافظات الجمهورية هنا روابط الاستعلام

رابط الاستعلام على نتيجة الثانوية الآزهرية