التخطي إلى المحتوى
لماذا سمي التين الشوي بصيدلية الصحراء .. تعرف على هذه الفاكة القيمة 

لماذا سمي التين الشوي بصيدلية الصحراء .. تعرف على هذه الفاكة القيمة

لماذا سمي التين الشوي بصيدلية الصحراء .. تعرف على هذه الفاكة القيمة  حيث يترقب الكثيرون فصل الصيف لتناول ثمرة “التين الشوكي” أو “الصبار” ذات المذاق الرائع والفوائد الصحية والجمالية المتنوعة، فالفاكهة ذات الأشواك الكثيرة تحظى بشعبية عظيمة لقيمتها الغذائية العالية وغناها بالفيتامينات، والأملاح المعدنية المتنوعة، والألياف، ومضادات الأكسدة.

يلقب البعض التين الشوكي بـ”صيدلية الصحراء” نظراً لفضائله العلاجية والتغذوية الكبيرة، إذ أنه يحاول أن تقوية جهاز المناعة، ومكافحة الالتهاب، وتنظيم ضغط الدم، والوقاية من السرطان، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم لمقدرته الاستثنائية على هضم المواد الدسمة.

كما يعاون التناول المنتظم للتين الشوكي في دواء قرحة المعدة، والتهاب المفاصل والروماتيزم، والصداع، وتقوية اللثة وتبييض الأسنان، وحماية الكبد من التليف لأنه يمتص السموم المتواجدة بالجسد، والتخلص من البدانة لأنه يسعى تدعيم شعورنا بالشبع، والعمل على إزاحة الاضطراب سوى أنه ينبغي على من يتكبدون من الإمساك عدم تناوله لأنه يسبب لهم متاعب إضافية.

وتحتوي ثمرة التين الشوكي على كمية كبيرة من الماء، وهي غنية بمضادات الأكسدة، وبفيتامينات “أ” و”ب” و”ج” و”ه”، وكثير من الأملاح المعدنية على رأسها الكالسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، والحديد، والنحاس، واليود، كما أنها تعطي الجسد 15% من احتياجه اليومي للألياف.

وعن الفضائل الجمالية له، لدى التين الشوكي نفوذ ساحر على الجلد والشعر إذ أنه يداوي جفاف الجلد عبر منحها الترطيب الضروري وإمدادها بالفيتامينات لذلك ينصح متخصصون الصحة والجمال بتناول ما يقرب من ثلاث ثمرات كل يومً.

كما يوصي متخصصون التجميل باستعمال التين الشوكي عقب هرسها كقناع للبشرة للتخلص من التجعدات وتحديث الخلايا، وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتهدئة الحروق، وضربات الشمس، ايضا الوضع فيما يتعلق للشعر حيث يشاركقناع التين الشوكي في دواء تساقط الشعر والقشرة.