التخطي إلى المحتوى
قبيل مباراة كرواتيا ضد إنجلترا  158 هدفًا شهدتها كأس العالم 2018 | يلا شاهد ثاني مباراة المربع الذهبي

قبيل مباراة كرواتيا ضد إنجلترا  158 هدفًا شهدتها كأس العالم 2018 | يلا شاهد ثاني مباراة المربع الذهبي | روسيا 2018 | يلا شوت الجديد

158 هدفًا شهدتها كأس العالم 2018 | يلا شاهد أول مباراة المربع الذهبي | روسيا 2018 حيث شهدت نسخة بطولة كأس العالم الـ 21 المقامة في روسيا 157 هدفًا حتى قبيل بدء مباريات نصف النهائي اليوم، وذلك بمعدل 2,26 في المباراة الواحدة، وتصدر قائمة الهدافين فيها لاعب منتخب إنجلترا هاري كين برصيد 6 أهداف، بينما سجل المنتخب البلجيكي أعلى حصيلة أهداف بواقع 14 هدفًا .
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في إحصائية له إن عدد اللاعبين الذين سجلوا أهداف البطولة بلغ 106 لاعبين, بينما سجل دفاع منتخب بنما كأضعف دفاع بعد أن تلقت شباك حارسه 11 هدفًا .
وأوضحت الإحصائية أن عدد البطاقات الملونة حتى الآن 209 بطاقات ملونة منها 4 بطاقات حمراء .
وجاءت قائمة الهدافين حتى نصف النهائي على النحو التالي:
1- هاري كين (إنجلترا) – 6 أهداف.
2- روميلو لوكاكو (بلجيكا) – 4 أهداف.
3- دينيس تشيريشيف (روسيا) – 4 أهداف.
4- كريستيانو رونالدو (البرتغال) – 4 أهداف.
5- أرتيوم دزيوبا (روسيا) – 3 أهداف.
6- أنطوان غريزمان (فرنسا) – 3 أهداف.
7- ياري مينا (كولومبيا) – 3 أهداف.
8- دييغو كوستا (إسبانيا) – 3 أهداف.
9- إيدنسون كافاني (الأوروغواي) – 3 أهداف.
10- كيليان مبابي (فرنسا) – 3 أهداف.

ويتواجه منتخبا فرنسا وبلجيكا مساء اليوم في أولى مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 المقامة حاليًا في روسيا.

ويلتقي الفائز بهذه المباراة مع الفائز من مباراة كرواتيا ضد إنجلترا في المباراة التي تقام غدًا الأربعاء.

وكان منتخبا فرنسا وبلجيكا من بين المرشحين للحصول على لقب البطولة قبل انطلاقها، لكن فريقًا واحدًا فقط منهما سيصل الآن إلى المباراة النهائية.

ويعد هذا هو اللقاء رقم 74 بين فرنسا وبلجيكا في جميع المنافسات. فازت فرنسا 24 مرة مقابل 30 مرة لبلجيكا، في حين تعادل الفريقان 19 مرة.

وقال مبابي في تصريحات لبرنامج تيلفوت: “هنري كان لاعبًا رائعًا، لقد ألهمني منذ صغري، ولكنه الآن ليس معنا”.

وأضاف: “سنحاول تقديم كل ما لدينا أمام بلجيكا، وسنحقق الحلم بالفوز ببطولة كأس العالم”.

وعن مشواره خلال بطولة كأس العالم قال: “إنها بطولة ناجحة بالنسبة لي، كانت لدي مباراة صعبة في البداية، ولكن كنت أعمل بجد من أجل بلدي، واللعب الجماعي ساعدنا كثيرًا”.

واختتم: “نعلم أن الشعب الفرنسي كله خلفنا ويدعمنا، وسوف نحقق الحلم”.

ويواجه المنتخب البلجيكي نظيره الفرنسي في نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ولعب الشاب الذي يبلغ من العمر 19 سنة ، 5 مباريات في المونديال نجح في تسجيل 3 أهداف وله دور بارز في وصول منتخبه لدور النصف نهائي.

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا

  • تلعب مباراة فرنسا وبلجيكا يوم الثلاثاء الموافق 10 من يوليو 2018.
  • تنطلق صافرة حكم المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر.
  • يمكنكم أيضاً متابعة تلك المباراة في الأراضي السعودية في التاسعة مساءً.
  • تلعب المباراة على أرضية ملعب سان بطرسبرج العريق.
  • يقود المنتخب الفرنسي المدرب ديدييه ديشامب وعلى الجانب الآخر يوجد المدرب روبرتو مارتينيز.

القنوات الناقلة للقاء

يمكنكم متابعة مباراة فرنسا وبلجيكا من خلال شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية، والتي تنقل لكم اللقاء عبر الهواء مباشرةً، كما تقدم لكم أبرز متابعة لفعاليات قبل وبعد المباراة، ويوجد أيضاً ستوديو تحليلي مميز، يجمع الكثير من نجوم كرة القدم عربياً وعالمياً، كما توجد أيضاً مجموعة من القنوات المجانية والمفتوحة الغير عربية، والتي تنقل أيضاً أحداث المباراة على الهواء مباشرةً.

التشكيل المتوقع لكلا الفريقين

بالنسبة إلى منتخب فرنسا اليوم فإنه سوف يدخل المباراة بكامل تشكيله المتوقع بدون التعرض لأي نقص بسبب الإنذارات أو الإصابات، ويلعب المنتخب الفرنسي بخطة 4-3-3 ويقف في حراسة المرمى اللاعب لوريس بينما يقف في خط الدفاع اللاعب هيرنانديز ومعه اللاعب فاران ومعه بافارد وأومتيتي،بينما يوجد في خط الوسط كلاً من كانتي وبوجبا، ويلعب أمامهما مبابي وماتويدي وجريزمان، وفي رأس الحربة يقف اللاعب جيرو، أما على الجانب البلجيكي يوجد اللاعب كورتوا في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع يقف كومباني وفيرمايلين واللاعب آلديرفايريلد وجان فيرتونخين، وأمامهم في وسط الملعب يوجد شازلي وفيلايني وفيتسل، ثم الثلاثي الهجومي دي بروينه ولوكاكو وهازارد.

 

ملخص نتيجة وأهداف المباراة الأول في المربع الذهبي

عبر المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم بعد تغلبه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم بنصف نهائي البطولة.

وسجل هدف المنتخب الفرنسي صامويل أومتيتي في الدقيقة “51” من زمن اللقاء.

وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة المنتخب الإنجليزي والكرواتي في 15 يوليو الجاري في المباراة النهائية.

بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بصورة جيدة للغاية بالسيطرة على الكرة من أجل تسجيل هدف الأسبقية وسط تحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي واللعب على الهجمات المرتدة.

ومنع تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بول بوجبا الرائعة في ظهر المدافعين في هجمة مرتدة منظمة لديوك في الدقيقة “12” من زمن اللقاء.

وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلجيكي عندما استلم جناح تشيلسي، إيدين هازارد في الجبهة اليسرى، الكرة في غياب دفاع المنتخب الفرنسي لكنه سدد بجوار قائم الحارس هوجو لوريس في الدقيقة “15”.

وباغت بليز ماتويدي، متوسط ميدان يوفنتوس، تيبو كورتوا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة “17” لكم حارس بلجيكا تصدى لها بسهولة.

وكاد إيدين هازارد أن يفتتح التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 18″ بعدما رواغ بافارد من الجبهة اليسرى وسدد لكن رافاييل فاران قام بدور لوريس بتحويل الكرة لركلة ركنية برأسية.

وتألق لوريس في تسديدة توبي ألدرفايريلد من داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك دفاعي فرنسي لكن حارس توتنهام كان في الميعاد ومنع المنتخب البلجيكي من التقدم في الدقيقة “21”.

وخلال نصف ساعة من اللقاء، سيطر المنتخب البلجيكي على الكرة وصنع فرص خطيرة على الحارس هوجو لوريس وسط اعتماد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة وسط تعادل سلبي بين المنتخبين.

وسدد أوليفيه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي رأسية قوية بعد عرضية من بافارد في الدقيقة “31” لكنها مرت بجوار قائم الحارس تيبو كورتوا.

وأضاع جيرو فرصة التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة “31” بعدما استلكم عرضية أرضية من كيليان مبابي الذي كان في موقف تسلل لكن الحكم لم يحتسبه.

وتألق الحارس تيبو كورتوا في انفراد بافارد به في الدقيقة “39” بعدما استلم ظهير أيمن فرنسا، تمريرة رائعة من كيليان مبابي لكن حارس تشيلسي  منعه من تسجيل هدف الديوك الأول.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين الفرنسي والبلجيكي والذي استحوذ عليه منتخب الشياطين الحمر وخلق فرصة واحدة للتسجيل  مقابل فرصتين لجانب الديوك بفضل لعبه على الهجمات المرتدة.

وواصل المنتخب البلجيكي السيطرة على الكرة الذي افتتح أول فرصة في الشوط الثاني برأسية من لوكاكو بعد عرضية من فيستل لكنها لم تكن دقيقة من مهاجم مانشستر يونايتد، بينما المنتخب الفرنسي استمر باللعب على الهجمات وسرعات مبابي وجيرو وجريزمان.

واستلم جيرو تمريرة رائعة من ماتويدي في الدقيقة “50” داخل منطقة الجزاء لكنه كومباني منعه من التسديد على الحارس هوجو لوريس لتخرج لركلة ركنية التي نجح من خلالها صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة “51” من زمن اللقاء.

وأهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تمريرة رائعة بالكعب من كيليان مبابي بعدما سدد بصورة سيئة في دفاع المنتخب البلجيكي في الدقيقة “54”.

وأضاع كيفين دي بروين فرصة معادلة النتيجة لبلجيكا في الدقيقة “61” عندما حصل على كرة عائدة من رافاييل فاران داخل منطقة الجزاء بعدما سدد برعونة بكرة تصل بسهولة للوريس.

وكاد مروان فيلايني أن يسجل هدف التعادل لبلجيكا برأسية قوية في الدقيقة “63” بعد عرضية من درايز ميرتنز لكنه مرت بجوار القائم بصورة قريبة للغاية.

ومنع لوريس المنتخب البلجيكي من التعادل بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من فيستل في الدقيقة “80” من زمن اللقاء.

وتألق تيبو كورتوا في تسديدة أنطوان جريزمان في الدقيقة “93” بعد استلم الكرة خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة وعاد الحارس مرة أخرى  للتألق في التصدي لانفراد توليسيو في الدقيقة “96” لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد.

كوورة

iframe

غدا ملخص المباراه الثانية ومن سيقابل فرنسا في نهائي كأس العالم 2018

هنا رابط البث والنتيجة