التخطي إلى المحتوى
أهداف ونتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا وفوز فرنسي بهدف وحيد دون رد في نهائي المونديال

أهداف ونتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا وفوز فرنسي بهدف وحيد دون رد في نهائي المونديال

مباراة فرنسا وبلجيكا وقناة مفتوحة ستبث نصف نهائي المونديال عبر نايل سات حيث ستنطلق مواجهات نصف نهائي كأس العالم اليوم الثلاثاء 10 يوليو 2018 ميلادياً، 26 شوال 1439 هجرياً، ومن المنتظر أن يكون دوراً ساخناً كما كانت الأدور السابقة في البطولة.

ستكون الافتتاحية ساخنةً كالعادة، حيث ستجمع بين فرنسا التي أقصت الأرجنتين وأوروجواي في طريقها، وبلجيكا التي تخطت البرازيل في مفاجأةٍ مدويةٍ هزت السليساو وكل عشاقه في جميع أنحاء المعمورة.سيكون اللقاء الثاني في اليوم الثاني، وسيجمع بين كرواتيا التي أزاحت روسيا من طريقها بصعوبة، وإنجلترا التي أقصت السويد.وتستضيف روسيا النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم في صيف عام 2018، وهو الحدث الرياضي الأكبر على وجه الكرة الأرضية وذلك نظرًا للشعبية الجارفة التي تتمتع بها لعبة كرة القدم، ما يجذب نسب مشاهدة تلفزيونية أكبر حتى من نسب مشاهدة الأولمبياد.

وستكون بطولة كأس العالم 2018 هي الأخيرة بنظامها الحالي وتوقيتها الصيفي قبل أن تستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022، والتي ستشهد إقامة البطولة في توقيت الشتاء الأوروبي بسبب القلق من مناخ دولة قطر في الصيف.كما سيزداد عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا بدءً من نسخة عام 2026، والتي يُرجح أن تقام في 3 بلدان هي الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.على أي حال، نحن نشهد في الوقت الحالي تجمع أفضل لاعبي ومنتخبات كرة القدم حول العالم في روسيا على أمل الفوز بلقب بطولة المونديال، وجول يقدم لكم كل شيء عن كأس العالم 2018.شهد الدور الأول عدداً من المفاجآت أبرزها خروج حامل اللقب ألمانيا، وفي الدور الثاني تواصلت المفاجآت وخرجت البرتغال وإسبانيا على يد أوروجواي وروسيا على الترتيب، وفي هذا التقرير سنتعرف على كل شئ عن بطولة هذا العام، موعد مباريات ربع النهائي، نتائج مواجهات دور الـ16 والدور الأول، ترتيب المجموعات، القنوات الناقلة للبطولة وأكثر من ذلك.واعلنت قنوات بي ان سبورت عن اذاعة بعض المباريات في وقت سابق على القناة المفتوحة ومن المنتظر أن تبث بعض مباريات نصف النهائي والنهائي أيضاً

مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر

يمكن مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا عبر العديد من القنوات المفتوحة على مختلف الأقمار الصناعية، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة البث المباشر للمباريات أون لاين دون تقطيع، مثل موقع كورة لايف، يلا شوت، كورة أون لاين، وغيرها، ومن خلال هذا المقال سنختار إليكم أفضل الروابط السريعة لمشاهدة المباراة عبر موقع يوتيوب.

ملخص نتيجة وأهداف المباراة

عبر المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم بعد تغلبه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم بنصف نهائي البطولة.

وسجل هدف المنتخب الفرنسي صامويل أومتيتي في الدقيقة “51” من زمن اللقاء.

وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة المنتخب الإنجليزي والكرواتي في 15 يوليو الجاري في المباراة النهائية.

بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بصورة جيدة للغاية بالسيطرة على الكرة من أجل تسجيل هدف الأسبقية وسط تحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي واللعب على الهجمات المرتدة.

ومنع تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بول بوجبا الرائعة في ظهر المدافعين في هجمة مرتدة منظمة لديوك في الدقيقة “12” من زمن اللقاء.

وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلجيكي عندما استلم جناح تشيلسي، إيدين هازارد في الجبهة اليسرى، الكرة في غياب دفاع المنتخب الفرنسي لكنه سدد بجوار قائم الحارس هوجو لوريس في الدقيقة “15”.

وباغت بليز ماتويدي، متوسط ميدان يوفنتوس، تيبو كورتوا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة “17” لكم حارس بلجيكا تصدى لها بسهولة.

وكاد إيدين هازارد أن يفتتح التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 18″ بعدما رواغ بافارد من الجبهة اليسرى وسدد لكن رافاييل فاران قام بدور لوريس بتحويل الكرة لركلة ركنية برأسية.

وتألق لوريس في تسديدة توبي ألدرفايريلد من داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك دفاعي فرنسي لكن حارس توتنهام كان في الميعاد ومنع المنتخب البلجيكي من التقدم في الدقيقة “21”.

وخلال نصف ساعة من اللقاء، سيطر المنتخب البلجيكي على الكرة وصنع فرص خطيرة على الحارس هوجو لوريس وسط اعتماد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة وسط تعادل سلبي بين المنتخبين.

وسدد أوليفيه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي رأسية قوية بعد عرضية من بافارد في الدقيقة “31” لكنها مرت بجوار قائم الحارس تيبو كورتوا.

وأضاع جيرو فرصة التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة “31” بعدما استلكم عرضية أرضية من كيليان مبابي الذي كان في موقف تسلل لكن الحكم لم يحتسبه.

وتألق الحارس تيبو كورتوا في انفراد بافارد به في الدقيقة “39” بعدما استلم ظهير أيمن فرنسا، تمريرة رائعة من كيليان مبابي لكن حارس تشيلسي  منعه من تسجيل هدف الديوك الأول.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين الفرنسي والبلجيكي والذي استحوذ عليه منتخب الشياطين الحمر وخلق فرصة واحدة للتسجيل  مقابل فرصتين لجانب الديوك بفضل لعبه على الهجمات المرتدة.

وواصل المنتخب البلجيكي السيطرة على الكرة الذي افتتح أول فرصة في الشوط الثاني برأسية من لوكاكو بعد عرضية من فيستل لكنها لم تكن دقيقة من مهاجم مانشستر يونايتد، بينما المنتخب الفرنسي استمر باللعب على الهجمات وسرعات مبابي وجيرو وجريزمان.

واستلم جيرو تمريرة رائعة من ماتويدي في الدقيقة “50” داخل منطقة الجزاء لكنه كومباني منعه من التسديد على الحارس هوجو لوريس لتخرج لركلة ركنية التي نجح من خلالها صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة “51” من زمن اللقاء.

وأهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تمريرة رائعة بالكعب من كيليان مبابي بعدما سدد بصورة سيئة في دفاع المنتخب البلجيكي في الدقيقة “54”.

وأضاع كيفين دي بروين فرصة معادلة النتيجة لبلجيكا في الدقيقة “61” عندما حصل على كرة عائدة من رافاييل فاران داخل منطقة الجزاء بعدما سدد برعونة بكرة تصل بسهولة للوريس.

وكاد مروان فيلايني أن يسجل هدف التعادل لبلجيكا برأسية قوية في الدقيقة “63” بعد عرضية من درايز ميرتنز لكنه مرت بجوار القائم بصورة قريبة للغاية.

ومنع لوريس المنتخب البلجيكي من التعادل بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من فيستل في الدقيقة “80” من زمن اللقاء.

وتألق تيبو كورتوا في تسديدة أنطوان جريزمان في الدقيقة “93” بعد استلم الكرة خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة وعاد الحارس مرة أخرى  للتألق في التصدي لانفراد توليسيو في الدقيقة “96” لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد.

كوورة

iframe